EKB Journal Management System

1.

تصــــور مقتــرح لتحسيـن الجـودة البحثيــة بجامعــة الفيــوم على ضوء معايير بعض التصنيفات العالمية للجامعات

Pages 1-131
عبير احمد محمد

2.

تطوير إدارة المسار الوظيفي بالإدارات التعليمية في مصر على ضوء مدخل القيادة المستدامة

Pages 132-241
أمل زناتى; أمل حباكة

3.

تصور مقترح لتطبيق التعليم الهجين بالجامعات المصرية على ضوء خبرة جامعة لكسمبورج

Pages 242-339
حنان عبد الستار محمود

4.

قيم تعزيز الأمن الرقمي لدى طلاب الجامعات في مصر لمواجهة تحديات الثورة الرقمية

Pages 340-427
وليد سعيد احمد سيد; محمد ايراهيم عبده السيد

5.

تصور مقترح لتفعيل دور نقابة المهن التعليمية بمحافظة الفيوم في ضوء مؤشرات جودة الحياة الوظيفية

Pages 428-515
سحر محمد على

6.

استشراف مستقبل بعض القضايا المرتبطة بسياسة التعليم الجامعي المصري على ضوء نظرية الفوضى(تحذيرات واضاءات )

Pages 516-582
علا عبد الرحيم; اسماء عبدالسلام احمد; فيفيان باسيلي

7.

المتطلبات التربوية للمتقاعدين في المملكة العربية السعودية في ضوء فلسفة التعليم المستمر

Pages 583-612
علي عبدالله علي العيد العيد

8.

أثر برنامج تعليمي باستخدام السبورة الذكية في تحسين مستوى أداء الطلاب ذوي متلازمة داون في المهارات الأكاديمية

Pages 613-649
SHERIF GABER

9.

النموذج السببي للعلاقة بين العوامل الخمس الكبرى للشخصية والتنمر الإلكتروني والنزعة للهيمنة الاجتماعية لدى طلبة الجامعة

Pages 650-748
محمد شعبان أحمد; احمد سيد عبد الفتاح

10.

فعالية برنامج إرشادي قائم على نموذج ميكنبوم Meichenbaum المعرفي السلوكي في خفض النوموفوبيا "الخوف المرضي من فقدان الهاتف المحمول"

Pages 749-841
احمد سيد عبد الفتاح

11.

أسلوب حل المشكلة وعلاقته بالتفكير الناقد لدى طالبات الصف الأول الثانوي الموهوبات بمدينة الرياض.

Pages 842-889
سارة بنت علي بن حسين البواردي

12.

برنامج مقترح قائم على استخدام استراتيجية التعلم بالمشروعات عبر منصة أكادوكس لتنمية بعض المتطلبات التكنولوجية اللازمة لتدريس الجغرافيا ومهارات التواصل الاجتماعى لدى الطلاب المعلمين شعبة الجغرافيا

Pages 890-1014
رضى السيد شعبان إسماعيل

13.

بيئة تعلم مصغر قائمة على التفاعل بين نمط عرض الأمثلة الإلكترونية المحلولة وتوقيت تقديمها لتنمية المهارات الأمانية وخفض العجز المُتَعلَّم لدى التلاميذ المعاقين عقليًا القابلين للتعلم

Pages 1015-1189
محمد شعبان سعيد عبد القوي

14.

دراسة مقارنة لدور التسويق الرقمي في دعم الحراك الافتراضي الدولي للطلاب بجامعة أكسفورد والجامعة الوطنية الاسترالية وإمكانية الافادة بالجامعات المصرية

Pages 1191-1379
هدى معوض عبدالفتاح عبدالعال

15.

النسق القيمى والحاجات النفسية وعلاقتهم بإستراتيجيات مواجهة الملل الأكاديمى لدى عينة من الطلاب المعلمين

Pages 1380-1493
سناء عبد الرحمن قنديل

16.

الصراع في المجتمع الأكاديمي رؤية سوسيوأخلاقية باستخدام منهجية النظرية المجذرة (جامعة الفيوم نموذجًا)

Pages 1494-1610
سحر عويس عبدالله; وردة على عويس

17.

برنامج مقترح فى قضايا جغرافيا الجريمة لتنمية الوعى بها وقيم التسامح الاجتماعى وقوة التحمل النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 1611-1754
رضى السيد شعبان إسماعيل

18.

كثافة مصادر التعلم داخل رحلة معرفية عبر الويب (WebQuest) وأثرها في تنمية بعض مفاهيم الثقافة الغذائية لدى طفل الروضة

Pages 1755-1842
Amira elgabry elgabry

19.

Unité proposée basée sur l'utilisation des Podcasts pour développer les compétences de la Compréhension Orale et l'Autonomie en apprentissage chez les étudiants de faculté de pédagogie

Pages 1843-1900
نهال يحيى محمد معوض

20.

التفاعل بين نمط الرجع في بيئة تعلم مصغر ومستوى الشغف الدراسي وأثره في تنمية مهارات إنتاج الحقائب التعليمية الإلكترونية والاندماج الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية

Pages 1901-2044
Eman Saad; فاطمة نجيب