EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 16, Issue 5, July 2022, Page 1-1024  XML

1

تصــــور مقتــرح لتحسيـن الجـودة البحثيــة بجامعــة الفيــوم على ضوء معايير بعض التصنيفات العالمية للجامعات

Page 1-131
عبير احمد محمد

2

تطوير إدارة المسار الوظيفي بالإدارات التعليمية في مصر على ضوء مدخل القيادة المستدامة

Page 132-241
أمل زناتى; أمل حباكة

3

تصور مقترح لتطبيق التعليم الهجين بالجامعات المصرية على ضوء خبرة جامعة لكسمبورج

Page 242-339
حنان عبد الستار محمود

4

قيم تعزيز الأمن الرقمي لدى طلاب الجامعات في مصر لمواجهة تحديات الثورة الرقمية

Page 340-427
وليد سعيد احمد سيد; محمد ايراهيم عبده السيد

5

تصور مقترح لتفعيل دور نقابة المهن التعليمية بمحافظة الفيوم في ضوء مؤشرات جودة الحياة الوظيفية

Page 428-515
سحر محمد على

6

استشراف مستقبل بعض القضايا المرتبطة بسياسة التعليم الجامعي المصري على ضوء نظرية الفوضى(تحذيرات واضاءات )

Page 516-582
علا عبد الرحيم; اسماء عبدالسلام احمد; فيفيان باسيلي

7

المتطلبات التربوية للمتقاعدين في المملكة العربية السعودية في ضوء فلسفة التعليم المستمر

Page 583-612
علي عبدالله علي العيد العيد

8

أثر برنامج تعليمي باستخدام السبورة الذكية في تحسين مستوى أداء الطلاب ذوي متلازمة داون في المهارات الأكاديمية

Page 613-649
SHERIF GABER

9

النموذج السببي للعلاقة بين العوامل الخمس الكبرى للشخصية والتنمر الإلكتروني والنزعة للهيمنة الاجتماعية لدى طلبة الجامعة

Page 650-748
محمد شعبان أحمد; احمد سيد عبد الفتاح

10

فعالية برنامج إرشادي قائم على نموذج ميكنبوم Meichenbaum المعرفي السلوكي في خفض النوموفوبيا "الخوف المرضي من فقدان الهاتف المحمول"

Page 749-841
احمد سيد عبد الفتاح

11

أسلوب حل المشكلة وعلاقته بالتفكير الناقد لدى طالبات الصف الأول الثانوي الموهوبات بمدينة الرياض.

Page 842-889
سارة بنت علي بن حسين البواردي

12

برنامج مقترح قائم على استخدام استراتيجية التعلم بالمشروعات عبر منصة أكادوكس لتنمية بعض المتطلبات التكنولوجية اللازمة لتدريس الجغرافيا ومهارات التواصل الاجتماعى لدى الطلاب المعلمين شعبة الجغرافيا

Page 890-1014
رضى السيد شعبان إسماعيل

13

بيئة تعلم مصغر قائمة على التفاعل بين نمط عرض الأمثلة الإلكترونية المحلولة وتوقيت تقديمها لتنمية المهارات الأمانية وخفض العجز المُتَعلَّم لدى التلاميذ المعاقين عقليًا القابلين للتعلم

Page 1015-1189
محمد شعبان سعيد عبد القوي

14

دراسة مقارنة لدور التسويق الرقمي في دعم الحراك الافتراضي الدولي للطلاب بجامعة أكسفورد والجامعة الوطنية الاسترالية وإمكانية الافادة بالجامعات المصرية

Page 1191-1379
هدى معوض عبدالفتاح عبدالعال

15

النسق القيمى والحاجات النفسية وعلاقتهم بإستراتيجيات مواجهة الملل الأكاديمى لدى عينة من الطلاب المعلمين

Page 1380-1493
سناء عبد الرحمن قنديل

16

الصراع في المجتمع الأكاديمي رؤية سوسيوأخلاقية باستخدام منهجية النظرية المجذرة (جامعة الفيوم نموذجًا)

Page 1494-1610
سحر عويس عبدالله; وردة على عويس

17

برنامج مقترح فى قضايا جغرافيا الجريمة لتنمية الوعى بها وقيم التسامح الاجتماعى وقوة التحمل النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 1611-1754
رضى السيد شعبان إسماعيل

18

كثافة مصادر التعلم داخل رحلة معرفية عبر الويب (WebQuest) وأثرها في تنمية بعض مفاهيم الثقافة الغذائية لدى طفل الروضة

Page 1755-1842
Amira elgabry elgabry

19

Unité proposée basée sur l'utilisation des Podcasts pour développer les compétences de la Compréhension Orale et l'Autonomie en apprentissage chez les étudiants de faculté de pédagogie

Page 1843-1900
نهال يحيى محمد معوض