EKB Journal Management System

1.

نموذج مقترح لتعزيز عملية صنع القرار التعليمي الإستراتيجي في مصر على ضوء الإطار التنظيمي للحوکمة الإستراتيجية للتعليم

Pages 15-197
إيناس أحمد فتحي محمود

2.

جودة الحياة الوظيفية لدي معلمي المدارس الثانوية بدولة الکويت بين الواقع والمأمول

Pages 201-231
مريم سعد فهد المشوط

3.

دور مدارس الأحد عبر العالم في دعم الهوية الوطنية

Pages 233-298
عبير رأفت حلمي يوسف

4.

دور إدارة الموارد البشرية في تنمية المهارات القيادية لدى القادة الإداريين في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز

Pages 301-350
أريج بنت محمد التويجري

5.

معاودة التفکير في التربية المقارنة والدولية في ضوء مضمون نظرية ما بعد الاستعمار وتطبيقاتها

Pages 351-400
نسرين محمد عبد الغنى; منى کمال سليمان

6.

سلوک المواطنة التنظيمية لدى المعلمين بمدارس التعليم الأساسي بمصر(دراسة تحليلية)

Pages 401-441
منال صبري محمود بشير

7.

تحسين نظام التعليم 2.0 بالمدارس المصرية على ضوء إدارة الکفاءات المحورية (دراسة تحليلية)

Pages 15-62
هالة أمين مغاورى

8.

بيئة التعلم الشخصية التشارکية القائمة على التفاعل بين نمط التشارک داخل المجموعات "تازري /تسلسلي" والأسلوب المعرفى "تحمل /عدم تحمل" الغموض وأثره فى تنمية مهارات إنتاج المدونات الصوتية والتدفق النفسي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Pages 65-188
زينب أحمد على يوسف

9.

نضج إدارة المشروعات بکلية التربية جامعة عين شمس ( مشروع التعليم الإلکتروني نموذجًا)

Pages 191-378
دعاء محمود جوهر

10.

تصور مقترح لتحسين مهارات التخطيط الاستراتيجي لدى القيادات الأکاديمية بکليات التربية جامعة الأزهر في ضوء معايير النموذج الأوروبي للتميز المؤسسي 2020م

Pages 381-518
حسن مختار حسين سليم; التهامي محمد إبراهيم متولي

11.

فاعلية استراتيجية مقترحة في تدريس الحاسب الآلي قائمة على بعض أبعاد التنمية المستدامة لتنمية مهارات التفکير المستقبلي في الحاسب الآلي لطلاب المستوى الأول بکلية اللغات والترجمة جامعة 6 أکتوبر

Pages 15-89
خالد احمد عبد الحميد يونس

12.

تصور مقترح لإعادة هندسة عمليات الشراكة البحثية بالجامعات المصرية في ضوء رؤية 2030م

Pages 93-178
دعاء محمد أحمد دسوقي

13.

برنامج مستند إلى التعلم القائم على التحدي لتنمية الممارسات العلمية والرياضية والهندسية والمثابرة الأكاديمية للطلاب المعلمين تخصص STEM بكلية التربية.

Pages 181-248
رشا محمود بدوي عبد العال; هبه محمد محمود عبد العال

14.

متطلبات التربية الأخلاقية في ضوء التعليم الرقمي- دراسة تحليلية

Pages 251-282
وفاء أحمد عياض الغامدي

15.

أثر نموذج دورة التقصي الثنائية (CICM) لتدريس العلوم في تنمية التفكير عالي الرتبة ومهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلاب المرحلة المتوسطة ذوي مستويات معالجة المعلومات المختلفة

Pages 285-354
نائف بن عتيق بن عبد الله السفياني

16.

استخدام خامات البيئة لتصميم بعض آلات الباند الإيقاعية المختلفة بمصاحبة الالحان الموسيقية لتنمية المهارات الحركية و المشاركة الجماعية لدى "طفل الروضة".

Pages 357-420
سارة عصام الدين اسماعيل

17.

خصائص ومؤشرات الهوية الثقافية لدى طلاب كلية التربية بجامعة 6 أكتوبر

Pages 423-472
إيمان سعيد عبد المنعم السيد

18.

وحدة في العلوم معدة وفق مدخل STEAM لتنمية مهارات التفكير البيني و المستقبلي والإندماج في التعلم لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Pages 15-78
سالي كمال إبرهيم عبد الفتاح

19.

وحدة مقترحة في الفيزياء الطبية الحيوية قائمة على مدخل التكامل لتنمية مهارات التفكير البيني والاندماج الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 81-148
شيرى مجدى نصحى مسيحة

20.

معتقدات معلمي التعليم الثانوي الفني نحو دمج جدارات ريادة الأعمال بالمناهج الدراسية في ضوء نظرية السلوك المخطط

Pages 151-262
ثناء هاشم محمد; ناصر شعبان علي طلبة

21.

دور الرشاقة الاستراتيجية في إدارة الأزمات في الجامعات السعودية

Pages 265-294
نايف بن عماش السويلم العنزي

22.

تطوير الممارسات القيادية لموجهي مرحلة التعليم الثانوي العام في ضوء أبعاد مجتمعات التعلم المهنية (دراسة ميدانية بمحافظة الإسكندرية)

Pages 297-523
أفكار سعيد خميس عطية

23.

تقويم مشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات بجامعة طنطا في ضوء أهدافه وتحسينه باستخدام عمليات إدارة المشروعات

Pages 527-730
كريمة محمد لاشين

24.

Effectiveness of Applying WebQuest Learning Activities in Developing Mass Communication Students' ESP Oral Communication Skills

Pages 13-41
Ahmed Hamdy Lasheen