EKB Journal Management System

1.

مقدمة مجلة كلية التربية جامعة مدينة السادات العدد الرابع والعشرون – أكتوبر 2022م

Pages 1-10

2.

أ.م.د/ سحر محمد أبوراضي محمد: تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المدارس الرسمية للغات في ضوء التحديات التي تفرضها الثورة الصناعية الرابعة

Pages 1-93

3.

معتز السيد محمد السيد سعد: الخصائص السيكومترية لمقياس الصمود النفسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 94-121

4.

أسماء عبد العزيز الطاهر محمد حماد: برنامج مقترح في الفيزياء قائم على الموديولات الإلكترونية لتنمية المفاهيم المرتبطة بالمستحدثات الفيزيائية لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Pages 122-151

5.

أسماء عبد العزيز الطاهر محمد حماد : برنامج مقترح في الفيزياء قائم على الموديولات الإلكترونية لتنمية الحس العلمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Pages 152-184

6.

أمينة عبدالعزيز فهمي السيد: الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات التدريب المعرفي لدي طلبة الجامعة

Pages 185-211

7.

أمينة عبدالعزيز فهمي السيد: نمذجة العلاقات السببية لمستويات الموهبة والمرونة العقلية والتفكير الإيجابي لدي طلبة الجامعة

Pages 212-241

8.

دعاء محمد على ابوزيد: بعض العوامل المعرفية المسهمة فى التنبؤ بالإرجاء الأكاديمى الفعال لدى طلاب كلية التربية

Pages 242-268

9.

دعاء محمد على ابوزيد: بعض العوامل الوجدانية المسهمة فى التنبؤ بالإرجاء الأكاديمى الفعال لدى طلاب كلية التربية

Pages 269-295

10.

Doaa Abdellah Abd El Maged Atta: The Effectiveness of Using Digital Storytelling based instruction in Developing some EFL Listening Comprehension Skills and Attitudes Toward English Language among Preparatory stage pupils

Pages 296-324

11.

مقدمة العدد الرابع والعشرون – أكتوبر 2022م الجزء الثاني

Pages 1-12

12.

هبة جمال عبد اللطيف مجاهد: وحدة مُطوَّرة فى الجغرافيا قائمة على مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية بعض مهارات القرن الحادى والعشرين لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Pages 1-50

13.

سامح فؤاد عفيفي احمد: تطوير الارشاد الأكاديمي بالجامعات المصرية في ضوء بعض المعايير العالمية "تصور مقترح"

Pages 51-83

14.

ياسمين مجدي فوزي خطاب: فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج السردي في تحسين الشعور بالتماسك لدى المتعافين من الإدمان

Pages 84-108

15.

ياسمين مجدي فوزي خطاب: الكفاءة السيكومترية لمقياس ارتقاء ما بعد الصدمة لدى المتعافين من الإدمان

Pages 109-133

16.

هاله المرشدي علي أحمد: تفعيل استخدام نُظم المعلومات الإدارية في الإدارات التعليمية بمحافظة المنوفية من وجهة نظر قياداتها الإدارية "دراسة ميدانية"

Pages 134-170

17.

هاله المرشدي علي أحمد: تطوير صناعة القرار في الإدارات التعليمية بمحافظة المنوفية في ضوء استخدام نُظم المعلومات من وجهة نظر قياداتها الإدارية "دراسة ميدانية"

Pages 171-208

18.

سعداء مسفر علي العجمي: تطوير الأداء الإداري في المدارس الابتدائية بدولة الكويت من وجهة نظر مدرائها

Pages 209-235

19.

تحرير مبارك شطى العنزى: واقع ممارسة معلمي المدارس الابتدائية بدولة الكويت لأبعاد الإدارة الموقفية

Pages 236-265

20.

احلام محمود اسماعيل: متطلبات التحول الرقمي بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر على ضوء بعض التجارب العالمية

Pages 266-297

21.

إيمان حسن محمود تركي: فاعلية برنامج معرفي سلوكي لتحسين الشفقة بالذات لدي معلمي فصول الدمج

Pages 298-332

22.

منى حسن صالح أحمد: فعالية برنامج تدريبى قائم على مهارات التواصل الإجتماعى فى خفض الألكسيثيميا لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Pages 333-358

23.

عفاف نشمي سلمان سعد الماجدي: فاعلية استخدام البرامج الإلكترونية التفاعلية في زيادة الاحتفاظ بتعلم مادة القرآن الكريم وفهم محتواها المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت

Pages 359-388

24.

دلال دهيش محسن العازمي: معوقات الإبداع الإداري لدى مديري مدارس التربية الخاصة في ضوء التحول الرقمي بدولة الكويت

Pages 389-419

25.

مريم براك عبد المحسن: معوقات تطوير أداء مديري المدارس الابتدائية في ضوء التحول الرقمي بدولة الكويت ( دراسة نظرية)

Pages 420-446

26.

محمد عبدالونيس حسن محمد النواجي: تأثير اختلاف وجهة الضبط عند استخدام الواقع المعزز المكاني على تنمية التحصيل والثقافة البصرية لدى تلاميذ الصف الأول الثانوي العام

Pages 447-479

27.

محمد عبدالونيس حسن محمد النواجي: تأثير اختلاف وجهة الضبط عند استخدام الواقع المعزز المحمول على تنمية التحصيل والثقافة البصرية لدى تلاميذ الصف الأول الثانوي العام

Pages 480-515