EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 4, Issue 24, October 2022, Page 1-324  XML

1

مقدمة مجلة كلية التربية جامعة مدينة السادات العدد الرابع والعشرون – أكتوبر 2022م

Page 1-10

2

أ.م.د/ سحر محمد أبوراضي محمد: تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المدارس الرسمية للغات في ضوء التحديات التي تفرضها الثورة الصناعية الرابعة

Page 1-93

3

معتز السيد محمد السيد سعد: الخصائص السيكومترية لمقياس الصمود النفسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 94-121

4

أسماء عبد العزيز الطاهر محمد حماد: برنامج مقترح في الفيزياء قائم على الموديولات الإلكترونية لتنمية المفاهيم المرتبطة بالمستحدثات الفيزيائية لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Page 122-151

5

أسماء عبد العزيز الطاهر محمد حماد : برنامج مقترح في الفيزياء قائم على الموديولات الإلكترونية لتنمية الحس العلمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Page 152-184

6

أمينة عبدالعزيز فهمي السيد: الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات التدريب المعرفي لدي طلبة الجامعة

Page 185-211

7

أمينة عبدالعزيز فهمي السيد: نمذجة العلاقات السببية لمستويات الموهبة والمرونة العقلية والتفكير الإيجابي لدي طلبة الجامعة

Page 212-241

8

دعاء محمد على ابوزيد: بعض العوامل المعرفية المسهمة فى التنبؤ بالإرجاء الأكاديمى الفعال لدى طلاب كلية التربية

Page 242-268

9

دعاء محمد على ابوزيد: بعض العوامل الوجدانية المسهمة فى التنبؤ بالإرجاء الأكاديمى الفعال لدى طلاب كلية التربية

Page 269-295

10

Doaa Abdellah Abd El Maged Atta: The Effectiveness of Using Digital Storytelling based instruction in Developing some EFL Listening Comprehension Skills and Attitudes Toward English Language among Preparatory stage pupils

Page 296-324

11

مقدمة العدد الرابع والعشرون – أكتوبر 2022م الجزء الثاني

Page 1-12

12

هبة جمال عبد اللطيف مجاهد: وحدة مُطوَّرة فى الجغرافيا قائمة على مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية بعض مهارات القرن الحادى والعشرين لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Page 1-50

13

سامح فؤاد عفيفي احمد: تطوير الارشاد الأكاديمي بالجامعات المصرية في ضوء بعض المعايير العالمية "تصور مقترح"

Page 51-83

14

ياسمين مجدي فوزي خطاب: فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج السردي في تحسين الشعور بالتماسك لدى المتعافين من الإدمان

Page 84-108

15

ياسمين مجدي فوزي خطاب: الكفاءة السيكومترية لمقياس ارتقاء ما بعد الصدمة لدى المتعافين من الإدمان

Page 109-133

16

هاله المرشدي علي أحمد: تفعيل استخدام نُظم المعلومات الإدارية في الإدارات التعليمية بمحافظة المنوفية من وجهة نظر قياداتها الإدارية "دراسة ميدانية"

Page 134-170

17

هاله المرشدي علي أحمد: تطوير صناعة القرار في الإدارات التعليمية بمحافظة المنوفية في ضوء استخدام نُظم المعلومات من وجهة نظر قياداتها الإدارية "دراسة ميدانية"

Page 171-208

18

سعداء مسفر علي العجمي: تطوير الأداء الإداري في المدارس الابتدائية بدولة الكويت من وجهة نظر مدرائها

Page 209-235

19

تحرير مبارك شطى العنزى: واقع ممارسة معلمي المدارس الابتدائية بدولة الكويت لأبعاد الإدارة الموقفية

Page 236-265

20

احلام محمود اسماعيل: متطلبات التحول الرقمي بمدارس التعليم الثانوي العام في مصر على ضوء بعض التجارب العالمية

Page 266-297

21

إيمان حسن محمود تركي: فاعلية برنامج معرفي سلوكي لتحسين الشفقة بالذات لدي معلمي فصول الدمج

Page 298-332

22

منى حسن صالح أحمد: فعالية برنامج تدريبى قائم على مهارات التواصل الإجتماعى فى خفض الألكسيثيميا لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Page 333-358

23

عفاف نشمي سلمان سعد الماجدي: فاعلية استخدام البرامج الإلكترونية التفاعلية في زيادة الاحتفاظ بتعلم مادة القرآن الكريم وفهم محتواها المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت

Page 359-388

24

دلال دهيش محسن العازمي: معوقات الإبداع الإداري لدى مديري مدارس التربية الخاصة في ضوء التحول الرقمي بدولة الكويت

Page 389-419

25

مريم براك عبد المحسن: معوقات تطوير أداء مديري المدارس الابتدائية في ضوء التحول الرقمي بدولة الكويت ( دراسة نظرية)

Page 420-446

26

محمد عبدالونيس حسن محمد النواجي: تأثير اختلاف وجهة الضبط عند استخدام الواقع المعزز المكاني على تنمية التحصيل والثقافة البصرية لدى تلاميذ الصف الأول الثانوي العام

Page 447-479

27

محمد عبدالونيس حسن محمد النواجي: تأثير اختلاف وجهة الضبط عند استخدام الواقع المعزز المحمول على تنمية التحصيل والثقافة البصرية لدى تلاميذ الصف الأول الثانوي العام

Page 480-515