EKB Journal Management System

1.

التقييم السيكومترى لمقياس الوظائف التنفيذية للأطفال ذوى فرط النشاط ونقص الانتباه باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة

Pages 1-28
السعيد عبد الخالق عبد المعطي

2.

تنمية المهارات الحياتية وريادة الأعمال لطلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمصر في ضوء التحالفات الاستراتيجية

Pages 27-88
نجاح رحومه أحمد

3.

تصور مقترح لإدارة الأداء الإستراتيجي بجامعة الأزهر

Pages 89-152
محمود مصطفى أحمد أحمد

4.

دور اليقظة الاستراتيجية في دعم الأداء الريادي للجامعات السعودية الناشئة من وجهة نظر القيادات الأكاديمية

Pages 155-196
تهاني علي المطلق

5.

علاقة كشف الذات بالمسؤولية الاجتماعية لدى المرشدين التربويين

Pages 197-227
إياد نايف الحوارنه

6.

تصور مقترح لمركز مصادر تعلم جامعي قائم على إنترنت الأشياء

Pages 229-268
جواهر بنت ظاهر محمد العنزي

7.

الإسهام النسبي لفاعلية الذات التدريسية وإدارة الصراع في التنبؤ بالتواضع الفكري لدي معلمي الصفوف الأولي بالمرحلة الابتدائية (النظام التعليمي الجديد)

Pages 269-330
فاتن عبدالسلام حسن السيد

8.

الانحياز التأكيدي كمتغير معدِّل للعلاقة بين اليقظة العقلية واتخاذ القرار والسعادة في العمل للمعلمين طلاب الدراسات العليا

Pages 331-445
منال منصور علي الحملاوي; نفيسة فوزي عمر

9.

الأمن النفسى وعلاقته بالسلوك الفوضوي والتسويف الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية المتفوقين والمتأخرين دراسيا (دراسة مقارنة)

Pages 445-504
إيمان مختار محمود عامر

10.

متطلبات تعليم ذوي صعوبات التعلم في ضوء خصائصهم واحتياجاتهم التربوية

Pages 507-545
نهى محمد أحمد الصالح

11.

تحسين التنمية المهنية لمعاوني أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر في ضوء خبرات بعض الجامعات الأجنبية

Pages 547-614
محمد عباس محمد عبد الرحيم; محمد عبد الحميد رزق عربانو

12.

تصور مقترح قائم على مبادئ النظرية التواصلية في التنمية المهنية لدى معلمي التربية الفنية

Pages 615-681
بثينة عبد الله الملا