EKB Journal Management System

1.

تحسين اليقظة التكنولوجية لكليات التربية بمصر في ضوء نظرية كايزن (دراسة ميدانية)

Pages 1-73
مروة عزت عبد الجواد; وليد محمد عبد الحليم علي

2.

مدى امتلاك الطلاب المعلمين بكلية التربية جامعة أسوان للكفايات المهنية في ضوء نموذج تيباك TPACK من وجهة نظرهم

Pages 74-116
محمود محمد مصطفي محمود

3.

بناء محتوى ذكي في بيئة تعلم قائمة على الذكاء الاصطناعي؛ لتنمية مهارات تطوير البانوراما المعملية، والثقة التكنولوجية؛ لدى طلاب الشعب العلمية بكلية التربية.

Pages 117-250
شيماء سعيد سعيد الحديدي; أسماء يوسف حجاج إبراهيم

4.

استخدام نموذج فراير (Frayer) في تنمية استيعاب المفاهيم الكيميائية والاستدلال العلمي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 251-317
أميرة محمد زكي فتح الله

5.

خريطة مقترحة لمجالات وأولويات بحوث التربية المقارنة والدولية بمصر في ضوء تحديات القرن الحادي والعشرين وآراء بعض الخبراء التربويين

Pages 318-475
محمد فتحي عبد الرحمن أحمد

6.

فاعلية استراتيجية الخرائط الذهنية المصورة في تنمية بعض المفاهيم الدينية والأخلاقية لطفل الروضة

Pages 476-524
إيمان عبد الرحمن حسين محمد

7.

تأثير الخرائط التفاعلية في تنمية القدرة المكانية للأحداث التاريخية والتقبل التكنولوجي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي

Pages 525-582
باسم صبري محمد سلام

8.

وحدة بينية في النحو والمنطق؛ لتنمية مهارات الكتابة التأملية، ومستويات عمق المعرفة لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Pages 583-666
رانيا محمد مصطفى كامل عمر; رائف صلاح محمد

9.

القيادة الأبوية كمدخل لتطوير أداء مُديري مدارس التعليم العام بجمهورية مصر العربية في ضوء بعض النماذج المًعاصرة :تصور مقترح

Pages 667-765
حسام الدين السيد محمد ابراهيم

10.

تطوير التعليم الفني الصناعي بمصر في ضوء تطبيقات الذكاء الاصطناعي "تصور مقترح"

Pages 766-815
أبو النور مصباح أبو النور

11.

أثر تفاعل بين البورتفوليو الالكتروني القائم على مبادئ نظرية المرونة المعرفية والتقويم التكويني (الذاتي/ الاقران) على النهوض الأكاديمي والتحصيل لطلاب الجامعة

Pages 816-882
الاء نور الدين محمود