EKB Journal Management System

1.

أثر التفاعل بين حجم محتوى التعلم المصغر (صغير ـــ متوسط ــ کبير) ومستوى السعة العقلية (منخفض ــ مرتفع) على تنمية تحصيل طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم الفوري والمؤجل لمفاهيم تکنولوجيا المعلومات

Pages 17-77
إبراهيم يوسف محمد محمود

2.

فعالية برنامج تدريبى مقترح قائم على نظرية معالجة المعلومات فى تنمية استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا ومهارات کفاية الذات الاکاديمية والتوجه نحو الهدف لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية

Pages 81-141
شعبان عبدالعظيم أحمد

3.

فاعلية برنامج قائم علي الإنفوجرافيک في تدريس الدراسات الاجتماعية علي اکتساب المفاهيم الجغرافية وتنمية مهارات التفکير البصري لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي

Pages 145-207
سها حمدي محمد زوين

4.

فاعلية التکامل بين دورة التعلم ومخطط البيت الدائري في تدريس الاقتصاد المنزلي علي تنمية مهارات التفکير البصري والمعتقدات المعرفية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية

Pages 211-275
أماني کمال يوسف أبو الخير

5.

أثر إستراتيجية التعلم النشط فى تدريس مادة علم النفس لتنمية التوافق النفسى الاجتماعى والتحصيل الدراسى لدى طلاب المرحلة الثانوي

Pages 277-302
أحمد إبراهيم أحمد أبوالحسن

6.

توظيف رمز الاستجابة السريع القائم على الإنفوجرافيک في تنمية مهارات تحليل مصادر المعرفة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم واتجاههم نحوه

Pages 305-342
منى عبد المنعم فرهود; نهلة المتولي ابراهيم

7.

فاعلية استخدام نموذج التعلم التوليدى فى تنمية التفکير الإبداعى لدى طالبات المرحلة الثانوية بمادة اللغة العربية فى مدينة تبوک

Pages 345-369
نجلاء يوسف حواس

8.

رمزية الاسم في الشخصيات القصصية لأطفال الروضة عند "کامل کيلاني" وتطبيقاتها التربوية : دراسة تحليلية

Pages 371-393
أحمد محمد الشاهد

9.

مدى امتلاک طلاب المرحلة الإعدادية لمهارات القراءة الخاصة باکتساب المعرفة من وجهة نظر معلمي القراءة

Pages 397-422
فتحي مبروک البحراوي

10.

استخدام إستراتيجية تنال القمر POSSE في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 425-476
علا عبد المقصود عبد الصادق علي

11.

تصور مقترح للاستثمار في التعليم المصري علي ضوء بعض التوجهات العالمية المعاصرة

Pages 477-500
أحمد عبد العظيم أحمد سالم

12.

Efficacité de Weblog sur le développement des concepts de la recherche en sciences de l'éducation chez les étudiants des études supérieures à la faculté de pédagogie

Pages 503-561
Maha Abdel-Ghany Abdel-Fattah El-seify