EKB Journal Management System

1.

تفعيل دور جامعة قناة السويس في تنمية الوعي المعلوماتي لدى طلابها في ضوء متطلبات التعلم مدى الحياة (رؤية مقترحة)

Pages 1-62
امنية احمد محمد حسنين

2.

اليات تفعيل القيادة الالكترونية لتحقيق التميز المؤسسي ببعض الروضات الحكومية بمحافظة دمياط

Pages 63-118
راندا أيمن محمد شبكه

3.

دراسة مقارنة لدوِر مديرى المدارس فى ترقية الذَّوْقُ العام لدى الطلاب فى ضوء خبرتىْ سنغافورة وفنلندا وإمكانية الإفادة منها فى مصر

Pages 119-157
خالد عطية يعقوب

4.

الشفافية ضرورة إدارية

Pages 158-175
علي رمضان البيومي شداد

5.

تطوير مناهج العلوم في ضوء أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030 وتطبيقات تكنولوجيا الفضاء المرتبطة بها لتنمية مهارات التفكير المستقبلي والمسؤولية المجتمعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 176-255
إيمان محمد جاد المولى

6.

بناء وتدريج مقياس للامن النفسي السيبراني في ضوء نظرية الاستجابة للمفردة

Pages 256-289
الاء نور الدين محمود

7.

تطبيق نظم معلومات الحكومة الإلكترونية كوسيلة لمجابهة الفساد: نماذج دولية ناجحة

Pages 290-310
خالد احمد عبد العال ابراهيم

8.

الاتجاه نحو ممارسة الإرشاد المستند إلى الأدلة وعلاقته بالطموح المهني لدى الأخصائيين النفسيين بمدارس التعليم العام فى سلطنة عمان

Pages 311-355
محمد Atallah

9.

أثر العمل عن بعد على مستوى الأداء الوظيفي: دراسة ميدانية على موظفي جامعة الملك عبد العزيز بفرع السليمانية

Pages 356-436
عادل أحمد القادري; علي عمر جفري

10.

متطلبات تحسين البيئة السياسية والتنظيمية بكليات التربية في مصر "كلية التربية بدمياط نموذجاً"

Pages 437-469
عمرو محمد حامد عيسي; علي صالح جوهر

11.

استخدام الإنفوجرافيك في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الوعي السياحي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 470-502
ماجدة محمـد عمر سليمان عصفور; محمد محمد سالم; عباس راغب أحمد علام

12.

فاعلية وحدة مُطورة في الدراسات الاجتماعية في ضوء نموذج هيرمان للتفکير الکلي لتنمية تقدير الذات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Pages 503-529
وسام عصام الدين سيد علي سيد; عباس راغب أحمد علام; شيماء محمد علي حسن; محمد محمد حال

13.

نموذج قائم على النظرية الاتصالية لتنمية مهارات حل المشکلات في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Pages 530-556
وسام محمد عماد الدين; شعبان حفني شعبان; فاطمة عبد السلام ابو الحديد; ايمان محمد الريس

14.

قائمة مهارات الرياضيات قبل الأکاديمية للأطفال ذوي اضطراب التوحد

Pages 557-571
هبة الله أحمد إبراهيم عبد الحليم المهدوي عبد الحليم المهدوي

15.

فاعلية برنامج معرفى سلوكى لتنمية مفهوم الذات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية

Pages 572-604
محمد رفعت محمد رمضان; ايمان فؤاد كاشف; هبة کمال مکي

16.

جودة الحياة وعلاقتها بالثقة بالنفس لدى الأطفال ذوي اضطراب تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة

Pages 605-624
دعاء محمد عبد الفتاح يحيي; عبد الصبور منصور محمد سيد احمد; مايفل علي مصطفي رضوان

17.

فعالية برنامج تدريبي للحد من اضطراب الأبراكسيا اللفظية لدي أطفال التوحد في مرحلة ما قبل المدرسة

Pages 625-655
عبدالله عوض إبراهيم أحمد الزكي; عبد الصبور منصور محمد سيد احمد; رشا محمد مبروک

18.

أبعاد الصلابة النفسية المنبئة بصراع الأسرة – العمل لدى معلمي التعليم العام بالسويس

Pages 656-694
سحر محمد حسن; عبد الحميد صفوت إبراهيم; سحر منصور أحمد القطاوى; أيمن حلمي عويضة

19.

Using Games_Based Assessment to Develop English Oral Reading Fluency Skills of Primary stage Pupils استخدام التقييم القائم على الألعاب في تنمية مهارات طلاقة القراءة الشفهية باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Pages 695-715
مي محمود نعمت الله عبد الواحد; جيهان محمود رزق البسونى; ولاء محمد الحناوي