EKB Journal Management System

1.

برنامج في البيوجغرافيا قائم على مدخل التخصصات البينية لتنمية مهارات التفكير والتدريس البينيين والتصورات نحو التعلم البيني لدى طلاب شعبتي البيولوجي والجغرافيا بكلية التربية

Pages 1-167
أميرة محمد أبازيد محمد; رانيا عادل سلامه راغب

2.

تصور مقترح لتفعيل التشارك المعرفي بالجامعات المصرية في ضوء مفهوم الجامعة المنتجة: جامعة القاهرة نموذجًا

Pages 169-269
أسماء مراد صالح مراد زيدان; عبد التواب سيد عيسى يوسف

3.

تصور مقترح لتطوير وحدة الطاقة والتغيرات الكيميائية بمحتوى كتب الكيمياء بالمرحلة الثانوية في ضوء متطلبات التنمية المستدامة

Pages 271-321
ماجد بن عواد العوفي; رشدان بن حميد المطرفي

4.

درجة توافر أبعاد قيم المواطنة الرقمية في محتوى الوحدات التعليمية بمنصة روضتي بالمملكة العربية السعودية

Pages 323-368
سلوى أبو بكر محمد باوزير; رهف خالد عبده الحبشي

5.

مدارس مختبر تنمية الطفل في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإمكان الإفادة منها في مصر

Pages 369-496
إنجي طلعت نصيف ميخائيل

6.

التفاعل بين أنماط التجول وأساليب التعلم وفق نظرية "لكولب" ببيئة متحف افتراضي وأثره في تنمية التحصيل الفوري وبقاء أثر التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم واكسابهم متعة التعلم

Pages 497-595
ايمان حسن حسن زغلول; كريمة محمود محمد

7.

الرغبة في التعلم والاتجاهات نحو أساليب التقويم المختلفة كمنبئات بالاندماج الدراسي لدى طلاب كلية التربية النوعية بجامعة أسوان

Pages 597-694
هبه السيد توفيق حسين

8.

التفاعل بين نمط حشد المصادر (الحر ­ الموجه) ومستوى الحضور الاجتماعي (مرتفع ­ منخفض) ببيئة التعلم الإلكترونية وأثره في تنمية مهارات إدارة المعرفة الرقمية والصلابة الأكاديمية لدى طلاب دبلوم تكنولوجيا التعليم

Pages 695-808
عــلاء رمضــان عـلـي عـبدالله

9.

الشعور بالذنب كوسيط للعلاقة بين الاحتراق النفسي والاضطرابات السيكوسوماتية لدى المعلمين

Pages 809-898
سماح صالح محمود محمد

10.

العلاقة بين مستوى الاختبارات الإلكترونية التكيفية (المفردة-المرحلة) ونمط المنظم التمهيدي (النصي- الإنفوجرافيك) وأثرها في تنمية التقبل التكنولوجي واليقظة العقلية لدى طلاب الدراسات العليا

Pages 899-998
نهى محمود أحمد محمود مراد

11.

درجة تضمين مهارات القرن الحادي والعشرين في مقررات الفقه بالمرحلة المتوسطة

Pages 999-1051
رقية حسين محمد فلاته

12.

درجة امتلاك معلمي التربية الخاصة للكفايات المهنية المشتركة في ضوء المعايير المهنية المعتمدة من هيئة تقويم التعليم والتدريب (ETECSA) من وجهة نظرهم

Pages 1053-1111
فيصل ناصر البلوي

13.

اضطراب إدراك التعبيرات الوجهية، وعلاقتها بعمه المشاعر لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية

Pages 1113-1170
حماد أحمد عبد العزيز حماد