EKB Journal Management System

1.

مدى امتلاك معلمي الطلبة الصم وضعاف السمع لمهارات التأهيل السمعي في منطقة مكة المكرمة

Pages 1-48
يحي بن خضــران الزهرانــي; تركي بن سمــاح الزهــرانــي

2.

وجهـــات نظـر معلمــــــات التـربيــــة الفكـريــة نحـو التعليـم الشـامـل في مـدينــة جــــدة

Pages 49-101
هدي عبد الله علـي الـزهــرانــي; عمرة عبد الرحمن صـالـح محمد

3.

دور الـوظــائــف التنفيذيــة في تعــديــل العــلاقــة بيــن اعــراض اضطــراب طيــف التــوحــد ومهــارات العيــش المستقــــل

Pages 102-153
مروة احمــد السمــــان

4.

استخـدام التصنــيف التربــوي للإعاقــة الفكــريــة ومشكلاتــه: تحليــل نقــــدي

Pages 154-174
هديل علـــي الحــربــــي

5.

واقــع تقييــم مستــوى الأداء الحــالــي للطــالبــــــات ذوات الإعــاقــــــة الفكــريــــــة مــن وجهة نظر المعلمــات في منطقة القصيــم

Pages 175-225
ذكري بنـت صـالـح العثيـم

6.

واقـــع التــواصــل بيــن أســر ذوي الإعــاقــة ومقــدمي الخدمات في مراكـز التأهيل الحكومية في دولـة الإمـارات العربيـة المتحـدة

Pages 226-282
سهيلة بنت عبدالله الغامدي; ايمان بنت عبد الله عبد الرحمن; هدي بنت صالح فلمبان; فهد بن محمد النمري; عبدالله بن أحمـد مــراد; هيا بنـت نـايـف الـودعـانـي

7.

دَرَجَــــــةُ اسْتِخْــدَامِ العِــلاَجِ بِالفـــــــَنِّ فِــيْ تَنْمِيَــةِ بَعْــضِ المَهَــارَاتِ الحَرَكِيَّــةِ لِــذَوِيْ الإِعَاقَــةِ الفِكْرِيّــَةِ مِــنْ وِجْهَــةِ نَظَــرِ مُعَلِّمِيْهِــمْ

Pages 283-326
رهف مشعــل العمــاري; محمد عثمــان بشاتــوه

8.

الــرضــا الوظيفي لدى معلمـات الإعاقـة الفكــريـة بمـدارس الـدمـج والعـزل فـي ظـل جائحـة كورونـا

Pages 327-376
رغد بنت محمد بن حسن الفيفي; رحاب فايز يونـس محمــد

9.

تقييم مدى فاعلية برنامج قائم على استراتيجية القـراءة المتكـررة في تنميـة الطـلاقـة القـرائيـة والاستيعاب القرائي لدى الطلاب الصم وضعاف السمع في المرحلة المتوسطة

Pages 377-418
احمد بـن سعـيد الشبرمــي

10.

متطلَّبات تنمية المواهب والقدرات لدى التلميذات ذوات الإعاقة الفكريَّة من وجهة نظر معلِّماتهن

Pages 419-448
مرام سعــود المــرعــي; مها بنت سعـــود البليهـد

11.

واقع استخدام معلمي الطلبة ذوي الإعاقة الفكرية لاستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية بمنطقة القصيم

Pages 449-494
فايزة حبيـب فـريـح الحـربـي; نورة عبـد الله الخطيـب

12.

مفهوم الذات للأشخاص ذوي صعوبات التعلم والعوامل المؤثرة فية : مراجعة أدبيات

Pages 495-518
نوال حـمـود الـقـصـيَر

13.

النشرة