EKB Journal Management System

1.

أثر اختلاف نمطي تصميم محتوى ملف الإنجاز الالکتروني (webfolio ) على الدافعية للإنجاز ومهارات تجميع وتقويم المحتوى الإلکترونى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Pages 15-68
حمدى اسماعیل شعبان

2.

أثر اختلاف نمط التفاعل ببيئة إلکترونية قائمة على مراسي التعلم فى تنمية مهارات تطوير برمجيات المحاکاة التفاعلية لدى طلاب الدبلوم المهنى بکلية التربية

Pages 69-125
نشوى رفعت محمد شحاته

3.

أثر التعلم التشارکي عبر الويب القائم على النظرية الاتصالية على فاعلية الذات الأکاديمية ودافعية الإتقان لدى طلاب الدبلوم الخاص تکنولوجيا التعليم

Pages 127-162
وفاء صلاح الدین إبراهیم الدسوقى

4.

برنامج مقترح في اللغة العربية قائم في ضوء التحديات القرائية المعاصرة وأثره على تنمية مستوى التنور اللغوي و البيئي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 163-231
عقيلى موسى

5.

أثر استخدام طريقة المناقشة على تحصيل طلاب الصف الأول الثانوي بالسودان في مادة التربية الإسلامية "دراسة تجريبية على ولاية الخرطوم"

Pages 223-260
عبد الماجد أحمد عبدالله

6.

ذوو الاحتياجات الخاصة في التراث الإسلامي (مقترح لوحدة دراسية في مقررات التربية الخاصة بالتعليم العالي في المملکة العربية السعودية)

Pages 261-278
بشرى الفاضل ابراهیم ادم

7.

واقع التدريب الميداني بکلية العلوم التطبيقية بالرستاق ومعوقاته من وجهة نظر الطلبة المتوقع تخرجهم – دراسة ميدانية

Pages 279-302
حمدة بنت حمد بن هلال السعدية; حمود بن عبدالله بن سالم الشکرى

8.

فاعلية برمجية تعليمية مقترحة على تحصيل طالبات الصف الأول الثانوي في مقرر الحاسب الآلي بمدينة جدة

Pages 303-327
نجوى بنت عطیان المحمدى

9.

برنامج تدريبى قائم على مهارات التفکير الناقد التمييزية لتنمية الوعى المعلوماتى لدى طلاب الدراسات العليا

Pages 329-370
فاطمة محمود الزيات

10.

مهارات التفکير الناقد في الأنشطة المتضمنة بمحتوى مناهج العلوم للمرحلة الإعدادية ـ دراسة تحليلية

Pages 371-395
ممدوح محمد عبدالمجيد