EKB Journal Management System

1.

"درجة تطبيق الإدارة المدرسية لمعايير الأمن والسلامة العامة في المدارس الحکومية الأساسية في محافظات شمال الضفة الغربية في فلسطين من وجهات نظر المديرين والمعلمين" Degree Of School Administration's Application Of Safety And Security Standards At Primary Public Schools In Northern Governorates Of The West Bank From The Viewpoint Of Principals And Teachers.

Pages 21-52
حسن محمـــــــــــــــــــــــد تيـــــــــــــم; رامي حسام محمـــــــــــد الصويـــص

2.

فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية المخططات العقلية في التحصيل وتنمية التفکير المنظومي وبقاء أثر التعلم لدى طالبات المرحلة المتوسطة The effectiveness of suggested strategy based on schemata theory in achievement and systemic thinking and retention of learning effect for student in the intermediate stage.

Pages 53-98
جميلة عبد الله علي الوهابة

3.

فاعلية نموذج الاستقصاء الشبکي القائم على النظرية التواصلية لتدريس المستحدثات الفيزيائية في اکتساب المفاهيم الفيزيائية لدى معلمي العلوم قبل الخدمة. Effectiveness of the Network Inquiry Model based on the Connectivism Theory in Teaching Physics Innovations on the Acquisition of the Physical Innovated Concepts by Pre-service Science Teachers

Pages 99-138
خليفة حسب النبي عبد الفتاح علي; ســـــــلام سيــــــد أحمد ســـــــــــــــــــــلام; ناهد عبد الراضي نوبي محمد

4.

برنامج مقترح في تعليم الکتابة الأکاديمية قائم على المدخل الوظيفي لتنمية الوعي اللغويِّ الناقد لدى طلاب الماجستير والدکتوراه بکليات التربية A Suggested Program for teaching Academic Writing based on The Functional Approach in Developing Faculties of Education M.A and Ph.D Students' Critical Language Awareness

Pages 139-178
محمد فاروق حمدي محمود

5.

نموذج إلکتروني مقترح لمحتوى تعليمي للتلاميذ الصم خلال المرحلة المتوسطة وفق المستويات المعيارية للمحتويات الإلکترونية اللازمة لهم A proposed Electronic form for Educational Content for Deaf Students During the Intermediate Stage According to Standard Levels of Electronic Content Needed for Them

Pages 179-213
سامي عبدالحميد محمد عيسى

6.

درجة ممارسة معلمي المرحلة الأساسية الدنيا في المحافظات الجنوبية لأساليب التقويم البديل في ضوء الاتجاهات الحديثة The Practicing Degree of Alternative Assessment Techniques by Lower Basic Stage Teachers in the Southern Governorates in light of the New Trends

Pages 215-238
ميســـــــون نصـــــــر الفرا; منال صالــــــح الرياشـــــــــــــي

7.

متطلبات تفعيل دور شبکات التواصل الاجتماعي في اتخاذ القرار من وجهة نظر القيادات التربوية Requirements of Activating the Social Media Networking Role in Decision- Making from Educational Leaders’ Points of Views

Pages 239-258
زينب محمود عوض زعرب; السيد سلامة الخميسي; نيللى السيــــــد عاشـــــــــور

8.

الممارسات التأملية لمعلمات الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية بالمرحلة الثانوية في المدينة المنورة Reflective Practices for Teachers of Social Studies and National Education in Secondary Schools in Medina

Pages 259-286
هنادي محمد عفاشه

9.

درجة توافر بعض معايير الاعتماد المؤسسي في کلية التربية والآداب بجامعة تبوک The Degree of Availability of Some Institutional Accreditation Standards in the Faculty of Education and Arts at the

Pages 287-360
جوهرة سعد فايز الجهني; محمد عبد الوهاب إبراهيم رخا; عبد الله عالى محمد القرنى

10.

الشراکات المدرسية من خلال المشروعات الطلابية(نموذج مقترح) School partnerships through student projects(A proposed model)

Pages 361-387
سليمان بن محمد النملة

11.

أثر تفعيل المسابقات باستخدام استراتيجيات التعلم النشط في تطوير مهارات اللغة الإنجليزية في مدارس الجبيل Effect of activating competitions using active learning strategies in developing English language skills in Jubail school

Pages 389-411
نوال بنت عتيق الله بن سعد العصلاني