EKB Journal Management System

1.

آراء المعلمين والطلبة نحو جلسات محکَّات التَّفْکير وأثر تطبيقها على طلبة التعليم الأساسي من الصف السابع- الصف العاشر في مادة اللغة العربية في لواء ناعور/ عمان

Pages 15-68
إنعام زعل القيسي القيسي

2.

دور عمادة الکلية في تحقيق عوامل الانتماء المهني لأعضاء هيئة التدريس وعلاقتها برضاهم المهني: کلية التربية بجامعة الکويت نموذجاً

Pages 71-113
مطلق مهيل العنزي العنزي

3.

برنامج معرفي سلوکي لخفض التنمر المدرسي وبعض الأفکار اللاعقلانية لدى طلاب المرحلة المتوسطة

Pages 117-168
يسرا محمد سيد عبد الفتاح عبد الفتاح

4.

أثر التفاعل بين نمط تصميم الإنفوجرافيک الثابت (الأفقي/ الرأسي) في بيئة المنصات الإلکترونية والأسلوب المعرفي (تحمل/ عدم تحمل) الغموض على الاحتفاظ بالتعلم والتنظيم الذاتي وخفض العبء المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Pages 173-324
أحمد عبدالنبي عبدالملک نظير نظير

5.

الکفايات الجوهرية للموظفين في ضوء متطلبات الخصخصة: دراسة تطبيقية على إدارة التعليم بالعاصمة المقدسة في المملکة العربية السعودية

Pages 327-394
أغادير سالم العيدروس العيدروس

6.

الدور التربوي لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في تنمية العمل التطوعي لدى الطالبات لتحقيق رؤية 2030،من وجهة نظر الطالبات في کلية العلوم الاجتماعية َ

Pages 397-445
آمنة محمد علي العروي العروي

7.

دراسة مقارنة لبعض الجامعات الرقمية الأجنبية والعربية وإمکانية الإفادة منها في جمهورية مصر العربية

Pages 447-615
رمضـان محمد محمد السعـودي السعـودي

8.

دور الإدارة الجامعية في مواجهة مخاطر شبکات التواصل الاجتماعي على الأمن الفکري لدى طلبة جامعة الکويت

Pages 615-651
سعد محمد عوض فلاح المطيري المطيري

9.

فعالية استخدام استراتيجية التدريس المتمايز في تنمية التحصيل الدراسي في مقرر طرق التدريس الخاصة وبقاء أثر التعلم لدى طالبات جامعة القصيم

Pages 657-708
سلطان بن عبد العزيز البديوي البديوي

10.

رؤية مقترحة للإصلاح الإداري بالمدرسة الثانوية العامة بمصر في ضوء مدخل ماکنزي 7S

Pages 711-813
عزة جلال مصطفى مصطفى

11.

العوامل المؤثّرة في صناعة القرار واتخاذه لدى مديري المدارس في الرّيف الأردني

Pages 815-862
عمر علي الرفايعه الرفايعه

12.

تصور مقترح لتطبيق بطاقة الأداء المتوازن بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل

Pages 865-921
فاطمة بنت عبدالعزيز التويجري التويجري

13.

الکفايات القيادية لدى خريجي برامج الدراسات العليا في الإدارة التربوية بالجامعات السعودية في ضوء معايير المجلس التشريعي للقيادة التعليمية ELCC

Pages 925-992
فوزية بنت عبدالرحمن بن سالم باناعمه باناعمه

14.

تحسين الانتاجية العلمية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الکويت في ضوء متطلبات إدارة المعرفة

Pages 995-1048
مشعل سعود الميموني الميموني

15.

الدراسات المقارنة فى المناهج: دراسة تحليلية مقارنة، وإطار مقترح

Pages 1051-1140
نيفين حلمى عبد الحميد الخيال الخيال

16.

التفاعل بين نمط تصميم التشارک(موجه/حر) عبر مجتمع إفتراضي وفقًا لأساليب التلمذة المعرفية والأسلوب المعرفي (معتمد /مستقل) وأثرة في تنمية الأداء المهاري والدافع المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Pages 1143-1231
هويدا سعيد عبد الحميد عبد الحميد

17.

الصعوبات العلمية لدى معلمي الفيزياء بالمرحلة الثانوية وعلاقتها بالتصارع المعرفي والتفکير المجرد لدى طلابهم

Pages 1235-1309
ياسر سيد حسن حسن

18.

تحليل البيانات والاحتمالات کأحد معايير NCTM,2000 في محتوى مناهج الرياضيات للصفوف من 6-8 في المملکة العربية السعودية "دراسة تحليلية"

Pages 439-475
محمد بن فاهد السرحاني السرحاني