EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 43, Issue 4, October 2019, Page 15-1309  XML

1

آراء المعلمين والطلبة نحو جلسات محکَّات التَّفْکير وأثر تطبيقها على طلبة التعليم الأساسي من الصف السابع- الصف العاشر في مادة اللغة العربية في لواء ناعور/ عمان

Page 15-68
إنعام زعل القيسي القيسي

2

دور عمادة الکلية في تحقيق عوامل الانتماء المهني لأعضاء هيئة التدريس وعلاقتها برضاهم المهني: کلية التربية بجامعة الکويت نموذجاً

Page 71-113
مطلق مهيل العنزي العنزي

3

برنامج معرفي سلوکي لخفض التنمر المدرسي وبعض الأفکار اللاعقلانية لدى طلاب المرحلة المتوسطة

Page 117-168
يسرا محمد سيد عبد الفتاح عبد الفتاح

4

أثر التفاعل بين نمط تصميم الإنفوجرافيک الثابت (الأفقي/ الرأسي) في بيئة المنصات الإلکترونية والأسلوب المعرفي (تحمل/ عدم تحمل) الغموض على الاحتفاظ بالتعلم والتنظيم الذاتي وخفض العبء المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Page 173-324
أحمد عبدالنبي عبدالملک نظير نظير

5

الکفايات الجوهرية للموظفين في ضوء متطلبات الخصخصة: دراسة تطبيقية على إدارة التعليم بالعاصمة المقدسة في المملکة العربية السعودية

Page 327-394
أغادير سالم العيدروس العيدروس

6

الدور التربوي لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في تنمية العمل التطوعي لدى الطالبات لتحقيق رؤية 2030،من وجهة نظر الطالبات في کلية العلوم الاجتماعية َ

Page 397-445
آمنة محمد علي العروي العروي

7

دراسة مقارنة لبعض الجامعات الرقمية الأجنبية والعربية وإمکانية الإفادة منها في جمهورية مصر العربية

Page 447-615
رمضـان محمد محمد السعـودي السعـودي

8

دور الإدارة الجامعية في مواجهة مخاطر شبکات التواصل الاجتماعي على الأمن الفکري لدى طلبة جامعة الکويت

Page 615-651
سعد محمد عوض فلاح المطيري المطيري

9

فعالية استخدام استراتيجية التدريس المتمايز في تنمية التحصيل الدراسي في مقرر طرق التدريس الخاصة وبقاء أثر التعلم لدى طالبات جامعة القصيم

Page 657-708
سلطان بن عبد العزيز البديوي البديوي

10

رؤية مقترحة للإصلاح الإداري بالمدرسة الثانوية العامة بمصر في ضوء مدخل ماکنزي 7S

Page 711-813
عزة جلال مصطفى مصطفى

11

العوامل المؤثّرة في صناعة القرار واتخاذه لدى مديري المدارس في الرّيف الأردني

Page 815-862
عمر علي الرفايعه الرفايعه

12

تصور مقترح لتطبيق بطاقة الأداء المتوازن بجامعة الامام عبدالرحمن بن فيصل

Page 865-921
فاطمة بنت عبدالعزيز التويجري التويجري

13

الکفايات القيادية لدى خريجي برامج الدراسات العليا في الإدارة التربوية بالجامعات السعودية في ضوء معايير المجلس التشريعي للقيادة التعليمية ELCC

Page 925-992
فوزية بنت عبدالرحمن بن سالم باناعمه باناعمه

14

تحسين الانتاجية العلمية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الکويت في ضوء متطلبات إدارة المعرفة

Page 995-1048
مشعل سعود الميموني الميموني

15

الدراسات المقارنة فى المناهج: دراسة تحليلية مقارنة، وإطار مقترح

Page 1051-1140
نيفين حلمى عبد الحميد الخيال الخيال

16

التفاعل بين نمط تصميم التشارک(موجه/حر) عبر مجتمع إفتراضي وفقًا لأساليب التلمذة المعرفية والأسلوب المعرفي (معتمد /مستقل) وأثرة في تنمية الأداء المهاري والدافع المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Page 1143-1231
هويدا سعيد عبد الحميد عبد الحميد

17

الصعوبات العلمية لدى معلمي الفيزياء بالمرحلة الثانوية وعلاقتها بالتصارع المعرفي والتفکير المجرد لدى طلابهم

Page 1235-1309
ياسر سيد حسن حسن

18

تحليل البيانات والاحتمالات کأحد معايير NCTM,2000 في محتوى مناهج الرياضيات للصفوف من 6-8 في المملکة العربية السعودية "دراسة تحليلية"

Page 439-475
محمد بن فاهد السرحاني السرحاني