EKB Journal Management System
Author = بدرية محمد محمد حسانين
Number of Articles: 12

1

برنامج في الكيمياء قائم على نظرية المرونة المعرفية لتنمية بعض المهارات العملية باستخدام الروبوت لدى طلاب مدارس STEM

Volume 20, Issue 20, January and February 2024, Page 373-435
حسام الدين محمد مازن; بدرية محمد محمد حسانين; دعاء عبد المنعم علي سليمان

2

فاعلية تدريس العلوم باستخدام المتاحف الافتراضية في ضوء النظرية التواصلية لتنمية مهارات التفكير العليا لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Volume 20, Issue 20, January and February 2024, Page 303-329
بدرية محمد محمد حسانين; حنان مصطفى أحمد زكي; صفاء محمد محمود بكر

3

فاعلية تدريس العلوم باستخدام المتاحف الافتراضية في ضوء النظرية التواصلية لتنمية المفاهيم والتنور الجيولوجي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Volume 20, Issue 20, January and February 2024, Page 273-302
بدرية محمد محمد حسانين; حنان مصطفى أحمد زكي; صفاء محمد محمود بكر

4

"أثرتصميم تعليمي قائم علي نظرية العبء المعرفي باستخدام تکنولوجيا الهولوجرام في تدريس الکيمياء على تنمية مهارات التفکير التحليلي لدي طلاب الصف الأول الثانوي".

Volume 11, Issue 11, April 2022, Page 1-22
بدرية محمد محمد حسانين; حنان مصطفى احمد; أيمان أحمد عبد الفتاح محمد

5

برنامج مقترح في علم النفس قائم على نظرية تسريع التعلم وفاعليته في تنميه مهارات التفکير المستقبلي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي

Volume 11, Issue 11, April 2022, Page 1017-1056
بدرية محمد محمد حسانين; صبري باسط أحمد السيد; شعبان عبدالعظيم أحمد; ريم تمام خزيم

6

أثر استخدام نماذج المحاکاة بالکمبيوتر في تدريس الکيمياء على تنمية المفاهيم الکيميائية لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Volume 9, Issue 9, October 2021, Page 437-490
بدرية محمد محمد حسانين; عاصم ابراهيم عمر; مـروه أحمد لطفى على

7

فاعلية بيئة تعلم افتراضية قائمة على النظرية البنائية الاجتماعية في تدريس العلوم على تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Volume 6, Issue 6, January 2021, Page 571-601
حسام الدين محمد مازن; بدرية محمد محمد حسانين; خـــــــالد محـــمد أحــمد بشندي

8

فاعلية استخدام نموذج بايبي للتعلم البنائي في تصويب التصورات البديلة لدى أطفال الروضة لبعض المفاهيم في مجال العلوم .

Volume 6, Issue 6, January 2021, Page 369-404
بدرية محمد محمد حسانين; صبري باسط أحمد رسلان; أسماء خلف محمد رشوان

9

فاعلية برنامج مقترح قائم على البنائية في تدريس العلوم على تنمية الحس العلمي لدى التلاميذ المعاقين سمعياً بالمرحلة الإعدادية

Volume 4, Issue 4, July 2020, Page 67-89
بدرية محمد محمد حسانين; على کريم محمد محجوب; صفاء محمد إبراهيم عبد الرحيم

10

فاعلية برنامج مقترح قائم على البنائية باستخدام نموذج" آدى وشاير" في تدريس العلوم على التحصيل المعرفي وتنمية الدافعية للإنجازلدى التلاميذ المعاقين سمعياً بالمرحلة الإعدادية

Volume 3, Issue 3, April 2020, Page 451-474
بدرية محمد محمد حسانين; على کريم محمد محجوب; صفاء محمد إبراهيم عبد الرحيم

11

فاعلية نظام إدارة التعلم الإلکتروني WebCT في تدريس العلوم على تنمية بعض عادات العقل المنتجة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي (بحث مشتق من رسالة علمية تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم)

Volume 2, Issue 2, January 2020, Page 136-198
حسام الدين محمد مازن; عماد ثابت سمعان; بدرية محمد محمد حسانين; بهاء حمادي عبد المجيد محمد

12

فاعلية نظام إدارة التعلم الإلکتروني WebCT في تدريس العلوم على تنمية المفاهيم العلمية ودافعية الانجاز لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي ( بحث مشتق من رسالة علمية تخصص تکنولوجيا التعليم )

Volume 1, Issue 1, October 2019, Page 25-94
حسام الدين محمد مازن; عماد ثابت سمعان; بدرية محمد محمد حسانين; بهاء حمادي عبد المجيد محمد