EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 31, 122 أبريل ج2, April 2020  XML

1

الذاکرة العاملة والازدواجية اللغوية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 1-26
ايناس محمد عبدالله محمود

2

تصورمقترح لتطوير مناهج الرياضيات للمرحلة الإعدادية بجمهورية مصر العربية في ضوء المعايير الأمريکية الأساسية المشترکة للرياضيات CCSSM ومدخل STEM التکاملي

Page 25-89
سامية حسين محمد جودة

3

فاعلية برنامج تدريبي قائم علي النمذجة لتحسين الحصيلة اللغوية التعبيرية لدي الأطفال ذوي الأجاراماتيزم

Page 89-133
عبير حمدي حسنين علي مصطفي

4

"وحدة مقترحة في التربية الإسلامية باستخدام مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية قيم العمل والانتاج لدى طلاب الثانوي التأهيلي (بنين- بنات) بمدارس الدمج (إعاقة فکرية)"

Page 238-282
منيرة سلامة أبوزيد أحمد

5

الثقــافة التنظيـميـة وأثرها عـلي الإبـداع الإداري دراسة ميدانية علي مديرات رياض الأطفال بدولة الکويت

Page 281-323
جازي محمد عبيد العجمي

6

فاعلية برنامج مقترح باستخدام الوسائل التعليمية في تنمية بعض قيم التسامح وتقبل الآخر لتلاميذ ذوي الإعاقة السمعية

Page 321-370
رشا صبحي محمد عبدالله حجازي

7

برنامج تدريبى قائم على المُدخل التکاملى (STEM) لتنمية بعض الأداءات التدريسية ومهارات التفکير المنتج لدى طلاب کلية التربية

Page 370-410
نهله عبد المعطى الصادق جاد الحق

8

مهارات الاستقلال الذاتي لدى عينة من المراهقين ذوي الإعاقة السمعية في ضوء بعض المُتغيرات

Page 409-429
شيماء السيد عبد الفتاح

9

دور التربية فى مواجهة الفساد المالى وتداعياته على المجتمع المصرى المعاصر (دراســة تحليليــة)

Page 429-465
فوزية محمد محمود علام

10

آراء طلاب الصف الأول الثانوي في وحدة "توارث الصفات في الکائنات الحية" القائمة على التکامل بين العلوم والتکنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)

Page 465-495
سهام محمد أبو الفتوح شعيرة

11

استخدام المدخل الوظيفي في تنمية التنور اللغوي الکتابي لدى طلاب الإعلام التربوي

Page 495-533
هالة أنور محمد محمود

12

آليات إدارة الأزمات بالمدارس الثانوية العامة فى محافظة الدقهلية فى ضوء مدخل الذکاء الاستراتيجى

Page 535-565
أميرة محمد نور الدين السيد

13

استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم النشط في تدريس علم النفس لتنمية المهارات الحياتية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي

Page 565-595
منال محمد رضا السيد

14

دراسة مقارنة لبعض الخصائص السلوکية والابتکارية بين التلاميذ المتفوقين عقلياً مرتفعى ومنخفضى التحصيل الدراسى

Page 599-639
أمل عبد المنعم محمد على حبيب

15

Using The Content and Language Integrated Learning (CLIL) Approach to Develop Student Teachers' EFL Receptive Skills

Page 1-36
Abeer Ali Mahmud Diab

16

Developing EFL Fluency Skills Among Faculty of Education Students Using the Multimodal Approach

Page 32-62
Nehal Magdy Hussein Hassan Hussein

17

Using E-portfolio to Develop EFL Fluency Skills among Secondary School Students

Page 57-84
Marwa Elsayed Ahmed Ibrahim

18

مدى تأثير البنية التحتية المعلوماتية والکفايات المهنية التکنولوجية فى تنمية مهارات إدارة التعلم عن بُعد لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة کفر الشيخ في ظل أزمة فيروس کورونا المستجد The Impact of Information Infrastructure and Technological Professional Competencies on the Development of Distance Learning Management Skills among Faculty Members at K

Page 133-239
محمد رضوان ابراهيم أبوحشيش; تامــر محمـد کامـل متولـــى