EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 3, 11 الجزء الأول, 2016  XML

1

نشرة العدد

Page 1-13

2

الفاعلية الذاتية لمعلمي التعليم العام في تدريس التلاميذ ذوي صعوبات التعلم General Education Teachers’ Perceived Self-Efficacy in Teaching Students with Learning Disabilities

Page 1-38
زيدان احمد السرطاوي; صفـاء رفيـق قـراقيـش

3

الاحتياجات المهنية لمعلمات التعليم العام لتدريس التلميذات ذوات صعوبات التعلم Professional needs of general education teachers for teaching students with learning disabilities

Page 39-79
عبد العزيز بن محمد العبد الجبار; نوف بنت عبدالله السديري

4

فعالية برنامج إثرائى قائم على التعليم المتمايز فى ضوء استراتيجية السقالة التعليمية ما وراء المعرفية فى تنمية بعض مهارات التعلم المنظم ذاتيا وعادات العقل المنتج لدى الموهوبين من طلاب الصف الثانى الإعدادى The Effectiveness of An Enrichment Program Based on Metacognitive Educational Scaffolding Differentiating Instruction on De

Page 81-138
مـراد علـى عيسـى سعــد

5

فعالية برنامج إرشادي في تحسين مستوى التوافق الشخصي والاجتماعي لدى الطلاب المتفوقين عقليا في الصف السادس بدولة الکويت The effectiveness of a counseling program in improving the personal and social adjustment among the intellectually gifted students in the sixth grade in Kuwait

Page 139-175
سلامة عجاج العنزي; محمد سعود العجمي; أحمد محسن السعيدي

6

جودة الحياة للشباب ذوي الإعاقة في مدينة تبوک وعلاقتها ببعض المتغيرات Quality of Life among Youth with Disabilities in Tabuk City and its Relation to some Variables

Page 177-207
عبدالله بن حجاب القحطاني; مزيد عبدالفتاح حياصات

7

المشکلات التي تواجه برامج صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بمدارس البنات في مدينة الرياض Problems facing learning disabilities programs at the girls’ elementary schools, in Riyadh, Saudi Arabia

Page 209-261
إبراهيم سعد أبونيان; هيا عثمان الجلعــود

8

برنامج تدريبي مقترح لتعليم لغة التخاطب لطالبات التربية الخاصة بکلية التربية جامعة سلمان بن عبد العزيز A suggested Training Program to Teach Students the Language of Communication of Special Education, Faculty of Education University of Salman bin Abdul Aziz.

Page 263-309
فايزة إبراهيم عبدا للاه أحمد; عبير محمد إبراهيم إسماعيل

9

علاقة اکتساب المهارات المعرفية بالمهارات الاجتماعية للأطفال ذوى الاعاقة البصرية والمبصرين بالمجتمع القطري The relationship between cognitive skill acquisition and social skills for visual impairment and sighted children in the Qatari society

Page 311-342
حياة خليل نظر حجي; أمل صبري عبد العزيز; هــادي الحــامدي

10

آراء معلمي التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية نحو أسلوب العمل التعاوني في البيئة التعليمية وعلاقته ببعض المتغيرات Perspectives Students with Intellectual Disability Teachers On Collaborative work style at The Learning Environment and Its Relationship with Some Variables

Page 343-387
أحمد بن عبدالعزيز التميمي; وضحـــى عــيد العتيبــي

11

الکفايات التعليمية لمعلمات التربية الخاصة المرحلة الابتدائية للبنات في برامج الدمج بالمدارس الحکومية والأهلية بمدينة الرياض (دراسة مقارنة ) The Educational Competencies of Special Education Teachers in Mainstreaming Programs at both Government and Private Primary Girls Schools in Riyadh City

Page 389-422
نوف عبدالله عبدالعزيز النعيم

12

مدى تطبيق استراتيجيات التدريس الحديثة على ذوي الاعاقة من وجهة نظر المعلمين والمعلمات The extent of implementation of modern teaching strategies on the disabled from the perspective of teachers

Page 423-462
أروى علي عبد الله أخضر

13

عـــرض کتـــاب صعــــوبــــات التعلــــم مفــاهيــم وتطبيقــات

Page 463-465
إسماعيل الفقي; أحمد حجازي

14

تقرير عن رســــالـــة رســــالــــة دکتوراه الفلسفة PhD بعنــــــوان Teachers’ Attitudes and Features of Support Related to Teaching for Creativity and Mathematical Talent Development in The United States

Page 467-469
ماجد ربحان يحيى ودعاني