EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد 230 الجزء الأول ديسمبر

Pages 1-14
مقدمة العدد الفهرس

2.

فاعلية برنامج إرشاد جمعي يستند لنظرية فرانکل ونموذج خط الزمن في تحسين المعنى لدى عينة من النساء المکتئبات في الکويت

Pages 15-60
د / انتصار يوسف الصمادي نادية خالد ساهر الخالدي الصمادي

3.

الآراء التربوية عند عمر بن الخطاب رضي الله عنه

Pages 61-83
خالد محمد يوسف التويم

4.

مستويات التفکير ما وراء المعرفة وعلاقته بتقدير الذات لدى طلبة السنة التحضيرية بکلية الطب جامعة أم القرى فرع القنفذة .

Pages 85-107
موسى أحمد الشقيفي

5.

استشراف المستقبل التعليمي والمرونة المعرفيه لدى طالبات جامعة أم القرى في ضوء نموذج مايکوسا (MICOSA)

Pages 109-134
هنيه عبد الله سراج سعداوي

6.

العجز المتعلم والأسلوب المعرفي لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم

Pages 135-166
محمد سعيد سعد العليانى

7.

فاعلية برنامج قائم على نظرية تجهيز المعلومات في تنمية التفکير المستقبلي لدى طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لعلم الاجتماع

Pages 167-188
إبراهيم کلحى على محمد

8.

استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية التعلم المسند إلى الدماغ لتحسين بعض الوظائف التنفيذية وأثرها على مستويات الفهم القرائي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بدولة الکويت

Pages 189-223
سامية مقيطف معاش الضفيري

9.

الصناعة المعجمية في کتاب (الفصول والغايات في محاذاة السور والآيات) لأبي العلاء المعري: دراسة وصفية لسانية

Pages 225-253
أحمد عبد السلام صالح السوادحة

10.

الخصائص السيکومترية لمقياس المشکلات النفسية والاجتماعية للشباب الجامعي الکويتي

Pages 255-286
فوز خالد سليمان العريفان

11.

برنامج مقترح في ضوء تکامل أنماط المعرفة البيداغوجية والتکنولوجية وفاعليته في تنمية الکفايات المهنية لدى معلمي الکيمياء في فلسطين

Pages 287-326
إبتسام عبدالله محمود عرجان

12.

فاعلية استخدام التعلم المدمج في الإحصاء لتنمية التنور التکنولوجي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 327-352
اعتماد إبراهيم بيومي سيد احمد حجازي

13.

القيادة الأخلاقية لدى قادة المدارس المتوسطة بمحافظة جدة وعلاقتها بسلوک الاستغراق الوظيفي لدى المعلمين

Pages 353-378
يحيى أحمد علي غماري

14.

التسلط النسوي ودوره في سقوط دولة المرابطين _ بين الحقيقة والافتراء

Pages 379-403
يسرى السيد عامر عمار

15.

The Effectiveness of using a program based on written corrective feedback strategies on developing EFL reading and writing proficiency among secondary stage pupils

Pages 1-17
Asmaa Amin Ahmed

16.

Status and Function of English on Egyptian Public Signs

Pages 19-40
ايمان محمود عبدالوهاب ابراهيم نوفل