EKB Journal Management System

1.

تطوير التعليم بجامعة المنصورة فى ضوء مدخل الموازنة على أساس النشاط

Pages 3-37

2.

دور المرشدة الطلابية في تنمية مهارة اتخاذ القرارات لدى طالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر مشرفات التوجيه والإرشاد الطلابي في مدينة الرياض

Pages 39-73

3.

إسهامات المشارکة المجتمعيةفي تطويرمدارس التربية الخاصة بمحافظة الدقهلية

Pages 75-103

4.

دور القيادة المدرسية في تعزيز الوعي والمعرفة بثقافة العمل التطوعي لدى طلاب التعليم العام بالمملکة العربية السعودية : دراسة مسحية على المرحلة الثانوية بمحافظة بيشة

Pages 105-120

5.

دور الأسرة في تحقيق الأمن الفکري لدى ابنائها دراسة ميدانية في محافظة الدقهلية

Pages 121-145

6.

متطلبات الوفاء بالحقوق التربوية لذوي الإعاقة کما تعکسها السياسات التعليمية

Pages 147-175

7.

متطلبات جودة الخدمات التعليمية بکليات التربية جامعة المنصورة

Pages 177-201

8.

مشکلات صنع واتخاذ القرار بالتعليم الازهري قبل الجامعي

Pages 203-231

9.

واقع تطبيق عمليات إدارة المعرفة بالإدارة العامة لجامعة المنصورة The reality of the application of knowledge management processes in Mansoura University General Administration

Pages 233-265

10.

دور الأنشطة المدرسية في تنمية المهارات الحياتية لتلاميذالمرحلة الابتدائية (دراسة تحليلية)

Pages 267-283

11.

إستراتيجية قائمة على مدخلي الوعي الأدبي وعمليات الکتابة لتنمية فنون الکتابة الإبداعية لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Pages 285-319

12.

فاعلية الألعاب التعليمية المدعمة بالوسائط المتعددة في تنمية مهارات التساؤل الناقد والتواصل الاجتماعي لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي في مادة الدراسات الاجتماعية

Pages 321-353

13.

استخدام مدخل الوعي الصوتي في علاج أخطاء الکتابة العربية الشائعة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 355-391

14.

استخدام التدريس التخيلي في تدريس مادة علم النفس والاجتماع لتنمية بعض مهارات التفکير عالي الرتبة للطلاب المعاقين بصريا في المرحلة الثانوية

Pages 393-450

15.

فعالية برنامج مقترح قائم على نموذج رينزولى الإثرائي في تنمية مهارات التفکير عالي الرتبة والقدرة على اتخاذ القرار لدى الطلاب الفائقين بالمرحلة الثانوية فى مادة الأحياء

Pages 451-481

16.

مهارات فهم الخريطة الواجب تنميتها لدى طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الجغرافيا

Pages 483-511

17.

برنامج مُقترح قائم على إستخدام نظرية الجراف "Graph Theory" في تدريس الجبر لتنمية مهارات النمذجة الرياضية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 513-540