EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد

Pages 19-1

2.

أهمية دور تکنولوجيا التعليم في مساعدة التلاميذ ذوي صعوبات التعلم

Pages 48-21
نعيمة مزرارة; نوال سيد

3.

اتجاهات الأسرة نحو استخدام أبنائهم المعاقين سمعيا لمواقع التواصل الاجتماعي دراسة ميدانية بمدرسة الأطفال المعاقين سمعيا - بسکرة

Pages 79-49
منيرة سليمان; نجاة کليل

4.

التعلم الافتراضي کمدخل لتمکين الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء الاتجاهات الحديثة

Pages 118-81
السيد خيري داود

5.

دور التطبيقات التکنولوجية المساعدة في دعم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة

Pages 130-119
نسيمة تلي; فتيحة طويل

6.

دور الإعلام الجديد في عملية التوعية لذوي الاحتياجات الخاصة

Pages 147-131
مسعودة فلوس; نصيرة بويعلي

7.

أهمية التزام هيئة التدريس بأخلاقيات المهنة باستخدام مهارة التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة في العملية التعليمية.

Pages 163-149
بثينة بن عبد الله; محمد عوماري

8.

مــــکانــــة ذوي الاحتياجات الخــــاصة من العملــــية التسيـــــــرية داخل المؤسسات الجزائرية دراسة ميدانية لعينة من الموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسات متعددة

Pages 204-165
صيفي حسينة; سماح عليا

9.

تأثير الإرشاد الأسري على تنمية و تعليم ذوي الإعاقة الذهنية

Pages 222-205
حمدى عبد الله أحمد أبو سنة

10.

تمثلات الباحثين من خلال الدراسات السابقة لذوي الاحتياجات الخاصة تحليل سوسيولوجي لمجموعة من الدراسات حول فئة ذوي الاحتياجات الخاصة

Pages 242-223
حنان مراد; مريم شريط

11.

دفاتر التاريخ في رصد الرصيد الرقمي في ترقية طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة

Pages 264-243
صباح عبيد; يوسف موساوي

12.

فاعلية التدريب علي التکنولوجيا المساعدة في تحسين مستوى تقدير الذات لدى عينة من الطلاب المکفوفين في المرحلة الجامعية

Pages 286-265
أحمد فاروق اسماعيل امين

13.

دور مواقع التواصل الاجتماعي في تقديم الرعاية الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة

Pages 304-287
وردة برويس; زهية دباب

14.

أهمية الوسائط الاتصالية في التأهيل السوسيونفسي لذوي الاحتياجات الخاصة

Pages 319-305
فوزي بومنجل

15.

تنمية التواصل اللغوي لأطفال اضطراب طيف التوحد بواسطة البرامج التدريبية لتطبيق Autimo و CAA

Pages 342-321
أسية بلطرش; أسماء عبد الرحمان

16.

توصيات المؤتمر

Pages 346-343