EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 3, Issue 2, June 2021, Page 1-324  XML

1

مقدمة العدد

Page 19-1

2

أهمية دور تکنولوجيا التعليم في مساعدة التلاميذ ذوي صعوبات التعلم

Page 48-21
نعيمة مزرارة; نوال سيد

3

اتجاهات الأسرة نحو استخدام أبنائهم المعاقين سمعيا لمواقع التواصل الاجتماعي دراسة ميدانية بمدرسة الأطفال المعاقين سمعيا - بسکرة

Page 79-49
منيرة سليمان; نجاة کليل

4

التعلم الافتراضي کمدخل لتمکين الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء الاتجاهات الحديثة

Page 118-81
السيد خيري داود

5

دور التطبيقات التکنولوجية المساعدة في دعم ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة

Page 130-119
نسيمة تلي; فتيحة طويل

6

دور الإعلام الجديد في عملية التوعية لذوي الاحتياجات الخاصة

Page 147-131
مسعودة فلوس; نصيرة بويعلي

7

أهمية التزام هيئة التدريس بأخلاقيات المهنة باستخدام مهارة التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة في العملية التعليمية.

Page 163-149
بثينة بن عبد الله; محمد عوماري

8

مــــکانــــة ذوي الاحتياجات الخــــاصة من العملــــية التسيـــــــرية داخل المؤسسات الجزائرية دراسة ميدانية لعينة من الموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسات متعددة

Page 204-165
صيفي حسينة; سماح عليا

9

تأثير الإرشاد الأسري على تنمية و تعليم ذوي الإعاقة الذهنية

Page 222-205
حمدى عبد الله أحمد أبو سنة

10

تمثلات الباحثين من خلال الدراسات السابقة لذوي الاحتياجات الخاصة تحليل سوسيولوجي لمجموعة من الدراسات حول فئة ذوي الاحتياجات الخاصة

Page 242-223
حنان مراد; مريم شريط

11

دفاتر التاريخ في رصد الرصيد الرقمي في ترقية طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة

Page 264-243
صباح عبيد; يوسف موساوي

12

فاعلية التدريب علي التکنولوجيا المساعدة في تحسين مستوى تقدير الذات لدى عينة من الطلاب المکفوفين في المرحلة الجامعية

Page 286-265
أحمد فاروق اسماعيل امين

13

دور مواقع التواصل الاجتماعي في تقديم الرعاية الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة

Page 304-287
وردة برويس; زهية دباب

14

أهمية الوسائط الاتصالية في التأهيل السوسيونفسي لذوي الاحتياجات الخاصة

Page 319-305
فوزي بومنجل

15

تنمية التواصل اللغوي لأطفال اضطراب طيف التوحد بواسطة البرامج التدريبية لتطبيق Autimo و CAA

Page 342-321
أسية بلطرش; أسماء عبد الرحمان

16

توصيات المؤتمر

Page 346-343