EKB Journal Management System

1.

إطار مقترح لدمج معايير الروبوت في مناهج العلوم والرياضيات بالمرحلة الإعدادية

Pages 23-85
د. أمل الشحات حافظ; د/ شيماء حموده الحارون

2.

فعالية برنامج قائم على الإرشاد الأسري لخفض الإلکسيثميا لدى أمهات أطفال الأوتيزم

Pages 87-138
د/ وحيد مصطفى کامل مختار

3.

تقويم برامج تعليم التربية الإسلامية في ضوء تنمية مکونات ثقافة ترشيد الاستهلاک من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين بمنطقة تبوک التعليمية

Pages 139-194
د. يحي عبدالخالق يوسف

4.

فاعلية مقرر الکتروني قائم على تکنولوجيا الويب الدلالي ونظم الاستشعار من بعد في تنمية التصورات البصرية الجغرافية والتفکير المکاني لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة القصيم

Pages 195-272
د/ عبد الحميد صبري عبد الحميد جاب الله; د/ ياسر سعد محمود أحمد

5.

أبعاد المواطنة الرقمية اللازمة لتلاميذ الصف الأول الإعدادي

Pages 273-302
أحمد محمد عبدالرؤوف شرف الدين

6.

تصميم بيئة تعلم شخصية قائمة على التعلم المنظم ذاتيًا لتنمية بعض مهارات تطبيقات الکمبيوتر والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 303-347
أحمد شعبان عبده حسن أحمد

7.

فعالية استراتيجية قائمة على بعض مبادئ نظرية تريز في تنمية مستويات التفکير الاحتمالي في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Pages 349-392
محمد أبازيد أحمد محمد

8.

المهارات الدراسية وعلاقتها بجودة الحياة الأکاديمية لدى طالبات المرحلة الثانوية

Pages 393-440
أميرة بنت أمعادي علاجي

9.

التنظيم الإداري لشؤون الطلاب في الجامعات (الأُسس الإدارية لشؤون الطلاب وتنظيمها الإداري)

Pages 441-466
ليلى درع آل مذعان

10.

استراتيجية قائمة على الدمج بين مداخل: الوعي الصوتي والطلاقة القرائية ومراقبة الفهم لتنمية الکفاءة في القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء المعايير العالمية لتعليم اللغات

Pages 467-554
د. أکرم إبراهيم السيد قحوف