EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 37, Issue 37, January 2021, Page 1-818  XML

1

رؤية مستقبلية لتفعيل الدور العلمي والمهني للجمعيات التربوية المصرية في ضوء الاتجاهات العالمية

Page 1-41
محمد ماهر; ولاء أبو حسين

2

مستوى استعداد طلاب وأعضاءهيئة التدريس جامعة طنطا للتعلم المدمج في ظل جائحة فيروس کورونا (COVID-19)

Page 42-94
hanan aboraya

3

نمطان لعرض المحتوي التکيفي(الشرطي/المرن) ببيئة تعلم الکتروني واثرهما في تنمية مفاهيم الحوسبة السحابية وتطبيقاتها في مرافق المعلومات التعليمية والتفکير الابداعي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم وفقا لأسلوب التعلم(النشط/التأملي)

Page 95-174
اکرام فاروق وهبة

4

أثر استخدام النموذج البنائي لتنمية بعض مهارات قواعد اللغة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 175-190
سالى محمد حسين أمين; خلف حسن محمد حسين; نجلاء حواس

5

تقويم مهارات التحدث لأطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم

Page 191-229
اسلام احمد فؤاد محمد لطيف; محمد محمد سالم; خلف حسن محمد حسين; رحاب احمد ابراهيم

6

تنمية المفاهيم اللُغوية لأطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم

Page 230-269
اسلام احمد فؤاد محمد لطيف; محمد محمد سالم; خلف حسن محمد حسين; رحاب احمد ابراهيم

7

الشعور بالملکية النفسية والإندماج الدراسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي: دراسة نمائية طولية

Page 270-417
سید محمدی صمیدة حسن

8

نمذجة العلاقات بين التوجه الإيجابي نحو المستقبل و قلق کوفيد 19 في ضوء الدور الوسيط للمناعة النفسية لدى طلاب الدبلوم العام في التربية

Page 418-456
عاصم عبد المجيد کامل أحمد; عمرو رمضان معوض أحمد عطايا

9

التحيز المعرفي وعلاقته بالقدرة علي حل المشکلات لدي طلاب الجامعة في ضوء بعض المتغيرات

Page 457-486
دعاء عبد الفتاح حسن شهدة

10

فاعلية برنامج تدريبى قائم على أبعاد فاعلية الذات فى تحسين الصمود النفسى لدى طلبة الجامعة

Page 487-518
مايسة أحمد عبد العزيز; هشام إبراهيم إسماعيل النرش; ايمان محمد عثمان

11

فاعلية برنامج تدريبي قائم على التدفق النفسي في تنمية السعادة الدراسية لدى طلاب کلية التربية

Page 519-542
ايمان عيد قاسم; ايمان عثمان قاسم; شيرين محمد احمد دسوقي

12

فعَالية برنامج تدريبى قائم على مهارات إدارة الوقت فى تنمية الذاکرة المستقبلية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم

Page 543-593
نورهان محمد احمد عاشور العشري; هشام إبراهيم إسماعيل النرش; اشرف ابراهيم الغراز

13

برنامج إرشادي معرفي سلوکي لتنمية صورة الجسم لدى الطلاب المکفوفين بالمرحلة الثانوية

Page 594-647
ايمان أحمد السيد إسماعيل; عبد الصبور منصور محمد سيد احمد; ابراهيم رفعت ابراهيم

14

نموذج إرشادي مقترح قائم على مهارات التعاطف لخفض سلوک التنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 648-676
نسمة جمال عبد الحميد; ابراهيم رفعت ابراهيم; رشا محمد مبروک

15

فعالية برنامج محوسب في التعجيل بالنمو المعرفي فى ضوء نظرية جان بياجيه لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Page 677-700
وائل محمـد احمـد کامـل محمود; محمد محمد سالم; محمد احمد ابراهيم سعفان

16

فعالية برنامج محوسب في تنمية النمو المعرفي فى مقرر العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 701-723
وائل محمـد احمـد کامـل محمود; محمد احمد ابراهيم سعفان; محمد محمد سالم

17

Efficacité de l'apprentissage basé sur le cerveau pour acquérir quelques règles grammaticales en français chez les étudiants du cycle secondaire

Page 724-758
رشا فؤاد محمد; العدل المهدي; صبري عيد جاد السيد

18

Programme proposé basé sur l'approche par tâches en vue de développer les compétences de l'expression écrite auprès d'élèves du cycle préparatoire aux écoles de langues

Page 759-782
رشا فؤاد محمد; العدل المهدي; صبري عيد جاد السيد

19

The Effectiveness of a Proposed Training Program in Developing Idiomatic Translation Skills and Attitudes towards the Figurative Language among Non-Specialist Students of English

Page 783-818
ماجد محمدين