EKB Journal Management System

1.

واقع العدالة التنظيمية لدى مُديري المدارس والولاء الوظيفي للمعلمين في الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بسلطنة عمان

Pages 1-18
أحمد بن سعيد بن عبدالله المرزوقي; عبد المجيد محمد عبد الوهاب الدباء

2.

رعاية الطلاب مزدوجي الاستثنائية بمدارس التعليم العام في الولايات المتحدة الأمريكية وإمكانية الاستفادة منها في المملكة العربية السعودية- دراسة مقارنة

Pages 19-52
اسراء أدهم بازارباي التركستاني; ايناس ابراهيم احمد حويل

3.

أثر بعض الطرق الوزنية على الخصائص السيكومترية لاختبار رياضيات في ضوء النظرية الكلاسيكية والنظرية الحديثة

Pages 53-116
فيحان عبدالله سعود الدوسري; عبد الرحمن سليمان الطريري

4.

ملامح جودة الحياة الأكاديمية في الفكر التربوي الإسلامي

Pages 117-142
إيمان عبد العزيز الأحمدي

5.

دور معلم التربية الإسلامية في تنمية قيمة الإيثار لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدينة مكة المكرمة

Pages 143-170
فراج سعود السلمي

6.

تصور مقترح لدافعية التطوير المهني لدى القِيَادَاتِ المَدْرَسِيَّةِ وِفْقَ رُؤْيَةِ المملكة العربية السعودية 2030

Pages 171-214
تهاني سعدي المطيري; نوف البادي

7.

دور المعلمين في تنمية المواطنة العالمية بمدارس التعليم ما بعد الأساسي في محافظة جنوب الباطنة بسلطنة عمان في ضوء نموذج المركز الأوروبي للترابط والتضامن العالمي

Pages 215-242
حسام الدين السيد محمد ابراهيم; سهام بنت خميس بن محمد الحكمانية

8.

ممارسة أبعاد القيادة الريادية لدى القيادات التربوية في مكاتب التعليم النسائية بمدينة الرياض

Pages 243-284
حنان بنت حجاب بن عيد العتيبي; خالد بن عواض بن عبدالله الثبيتي

9.

مستوى الأعراض النفسية لدى الطلبة الموهوبين والعاديين بجامعة الملك سعود

Pages 285-318
خلود صالح باسماعيل

10.

مدى تضمين مقرر الحديث للصف الثاني متوسط مهارة اتخاذ القرار الأخلاقي الرقمي

Pages 319-358
سارة بنت حسين بن محمد القحطاني; أسماء بنت محمد بن حسين القحيز

11.

تَطْوِيْرُ المَهَارَاتِ الإِدَارِيَّةِ لِلقِيَادَاتِ المـَدْرَسِيَّةِ فِيْ التَّعْلِيْمِ العِامِّ الحُكُوْمِيِّ فِيْ ضَوْءِ مَعَايِيْرِ الاعْتِمَادِ المـَدْرَسِيِّ (دراسة ميدانيَّة في المدينة المنوَّرة)

Pages 359-406
شعاع سعود الحربي; مها بكر عبد الله بكر

12.

درجة تضمين مهارات المستقبل في برنامج إعداد المعلم من وجهة نظر طلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الشرقية

Pages 407-426
عبد الله بن علي الفارسي

13.

تحليل محتوى مقررات لغتي الجميلة في ضوء مهارات القرن الواحد والعشرين اللازمة لطلاب المرحلة الابتدائية

Pages 427-472
علي بن خلف الزهراني

14.

تقويم مقرر الدراسات الإسلامية للمرحلة الابتدائية في ضوء المعايير التخصصية للتربية الإسلامية

Pages 473-510
عواطف سعيد محمد القرني

15.

تقييم مهارات الكتابة الإبداعية لدى طلاب الصف الثالث الثانوي في ضوء معايير تعلم اللغة العربية

Pages 511-546
متعب بن خلف بن حماد الشمري; محمد بن عبد العزيز الربعي

16.

مدى تضمين أبعاد المواطنة في كتب التربية الوطنية بمرحلة التعليم الأساسي في الجمهورية اليمنية

Pages 547-576
محمد حسن أحمد العامري

17.

التربية الوقائية ودورها في مواجهة الانحرافات السلوكية لدى طالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمات بمحافظة المخواه

Pages 577-606
نورة محمد علي العمري

18.

مدى وعي معلمات العلوم بالقياس المبني على المنهج في ضوء العمليات المعرفيه لمتطلبات التوجهات الدولية لدراسة الرياضيات والعلوم (TIMSS)

Pages 607-628
وفاء محمد الربيعان; أحلام عبدالكريم الجهني

19.

مستوى الممارسات التدريسية الداعمة لمهارات القرن الحادي والعشرين لدى معلمي اللغة العربية

Pages 629-666
ياسر سعود المطيري; محمد عبد العزيز الربعي