EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 5, Issue 8, June 2022, Page 1-1196  XML

1

تصور مقترح لأدوار المعلم في المناقشات الالكترونية

Page 1-17
وفاء أحمد مدني

2

إستراتيجية مقترحة في ضوء مدخل تدريس اللغة القائم على المهام لتنمية مهارات الفهم النحوي والإنتاج الكتابي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها

Page 18-66
محمد أحمد أحمد عيسى عيسى

3

Effect of Employing Interactive Mind Maps Across the Web on Developing Research Skills in Information Sources, Interaction and Electronic Participation Among Students of the Department of Educational Technology

Page 67-88
عبدالرؤوف محمد اسماعيل

4

آليات تنمية المهارات البحثية لدى طلاب التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء خبرتي الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية

Page 89-163
شيماء منير عبدالحميد العلقامي; سماح محمد الدسوقي

5

السمات الفنية لنوكتيرن البيانو مصنف 56عند فرانسيس بولينك

Page 164-190
نادية ابوالمجد محمد السيد

6

التخطيط لإدارة السمعة الاستراتيجية لمؤسسات التعليم قبل الجامعي لمواجهة مشكلة الاغتراب الوظيفي

Page 191-236
ايناس سليمان

7

البعد الفلسفي للاختزال الشكلي واللوني في التصوير

Page 236-260
محمد جابر

8

إدمان الانترنت لدي عينة من طلاب كلية التربية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية

Page 261-300
امال علي أحمد الحساني

9

جودة البحث التربوي وعلاقته بتبني قضايا التعليم قبل الجامعي على ضوء رؤية مصر 2030م: دراسة تحليلية

Page 301-377
محمد اسماعيل

10

إستراتيجية مقترحة في ضوء اللسانيات العرفانية لتنمية مهارات النقد التطبيقي للنصوص الأدبية والكفاءة اللغوية الإبداعية لدى طلبة كلية التربية شعبة اللغة العربية

Page 378-473
على عبد المنعم حسين; محمد حسين علي حمدان

11

الإسهام النسبي للصحة التنظيمية في الحد من السلوكيات المضادة للإنتاجية: بمدارس التعليم الثانوي الفني بمحافظة قنا

Page 474-568
محمد صبري الأنصاري

12

فاعلية تطوير وحدة في اللغة العربية باستخدام بعض استراتيجيات التفكير المتشعب واستراتيجيات التعلم الممتع في تنمية مهارات الطلاقة التعبيرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 569-623
ميمي نشأت عبدالرازق عبداللاه

13

أثر تفاعل مصدر الدعم الإلكتروني (معلم/ أقران) في بيئة تعلم نقَّال والأسلوب المعرفي (المستقل/ المعتمد) على المجال الإدراكي في تنمية مهارات إنتاج صفحات الويب التفاعلية لطلبة نظم المعلومات بالمعاهد العُليا

Page 624-717
محمد أبو اليزيد أحمد مسعود

14

مقومات تحول جامعة جنوب الوادي رقميًا نحو نموذج الجامعة الذكية كمدخل لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة

Page 718-881
آمال محمد إبراهيم إسماعيل

15

متطلبات أداء مازوركا البيانو عند سيزار كوى مصنف ٧٩

Page 882-905
الشيماء عادل احمد حسن السريبي

16

التفاعل بين نمط تقديم محتوى التعلم المصغر (بصريات متحركة/بصريات ثابتة) والتخصص الأكاديمي (علمي/ أدبي) وأثره في الوعي بالتنمر الإلكتروني لدى طلاب كلية التربية وتقبلهم لتكنولوجيا التعليم عن بعد

Page 906-1001
عبدالعال عبدالله السيد أحمد; زينب حسن الشربيني

17

توظيف الأنشطة التفاعلية عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التربوية لتنمية الوعي الصوتي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدارس اللغات Emploi des activités interactives via les TICE pour développer la conscience phonologique auprès des élèves du cycle primaire aux écoles de langues

Page 1002-1036
وليد صبحى عبد الحميد العدل

18

التوليف كمحور إبتكار وأثره على جماليات الشكل الخزفي

Page 1037-1054
نوارة اسماعيل مصطفي احمد

19

رؤية تشكيلية وجمالية مستوحاة من طوابع البريد التذكارية كمدخل لاستلهام مشغولة نسيجية معاصرة

Page 1055-1081
هدى صبحي مصطفي محجوب

20

فعالية التدريس القائم على المهام المجزأة (JIGSAW) في تنمية مهارات التصميم الزخرفي وعلاج التلكؤ الأكاديمي لدى طلاب التربية الفنية

Page 1082-1107
فاطمة الزهراء كمال أحمد

21

دور الألعاب الالكترونية في تنمية المهارات القيادية لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المعلمات

Page 1108-1140
أحلام الدوسري

22

دور التعلم عن بعد في تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي من وجهة نظر الأمهات

Page 1141-1192
مرام السليمان