EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 5, Issue 8, June 2022, Page 1-1196  XML

1

تصور مقترح لأدوار المعلم في المناقشات الالكترونية

Page 1-17
وفاء أحمد مدني; نبيل جاد عزمي; نجلاء محمد فارس; سحر محمد السيد

2

إستراتيجية مقترحة في ضوء مدخل تدريس اللغة القائم على المهام لتنمية مهارات الفهم النحوي والإنتاج الكتابي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها

Page 18-66
محمد أحمد أحمد عيسى عيسى

3

Effect of Employing Interactive Mind Maps Across the Web on Developing Research Skills in Information Sources, Interaction and Electronic Participation Among Students of the Department of Educational Technology

Page 67-88
عبدالرؤوف محمد اسماعيل

4

آليات تنمية المهارات البحثية لدى طلاب التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء خبرتي الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية

Page 89-163
شيماء منير عبدالحميد العلقامي; سماح محمد الدسوقي

5

السمات الفنية لنوكتيرن البيانو مصنف 56عند فرانسيس بولينك

Page 164-190
نادية ابوالمجد محمد السيد

6

التخطيط لإدارة السمعة الاستراتيجية لمؤسسات التعليم قبل الجامعي لمواجهة مشكلة الاغتراب الوظيفي

Page 191-236
ايناس سليمان

7

البعد الفلسفي للاختزال الشكلي واللوني في التصوير

Page 236-260
محمد جابر

8

إدمان الانترنت لدي عينة من طلاب كلية التربية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية

Page 261-300
امال علي أحمد الحساني

9

جودة البحث التربوي وعلاقته بتبني قضايا التعليم قبل الجامعي على ضوء رؤية مصر 2030م: دراسة تحليلية

Page 301-377
محمد اسماعيل

10

إستراتيجية مقترحة في ضوء اللسانيات العرفانية لتنمية مهارات النقد التطبيقي للنصوص الأدبية والكفاءة اللغوية الإبداعية لدى طلبة كلية التربية شعبة اللغة العربية

Page 378-473
على عبد المنعم حسين; محمد حسين علي حمدان

11

الإسهام النسبي للصحة التنظيمية في الحد من السلوكيات المضادة للإنتاجية: بمدارس التعليم الثانوي الفني بمحافظة قنا

Page 474-568
محمد صبري الأنصاري

12

فاعلية تطوير وحدة في اللغة العربية باستخدام بعض استراتيجيات التفكير المتشعب واستراتيجيات التعلم الممتع في تنمية مهارات الطلاقة التعبيرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 569-623
ميمي نشأت عبدالرازق عبداللاه

13

أثر تفاعل مصدر الدعم الإلكتروني (معلم/ أقران) في بيئة تعلم نقَّال والأسلوب المعرفي (المستقل/ المعتمد) على المجال الإدراكي في تنمية مهارات إنتاج صفحات الويب التفاعلية لطلبة نظم المعلومات بالمعاهد العُليا

Page 624-717
محمد أبو اليزيد أحمد مسعود

14

مقومات تحول جامعة جنوب الوادي رقميًا نحو نموذج الجامعة الذكية كمدخل لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة

Page 718-881
آمال محمد إبراهيم إسماعيل

15

متطلبات أداء مازوركا البيانو عند سيزار كوى مصنف ٧٩

Page 882-905
الشيماء عادل احمد حسن السريبي

16

التفاعل بين نمط تقديم محتوى التعلم المصغر (بصريات متحركة/بصريات ثابتة) والتخصص الأكاديمي (علمي/ أدبي) وأثره في الوعي بالتنمر الإلكتروني لدى طلاب كلية التربية وتقبلهم لتكنولوجيا التعليم عن بعد

Page 906-1001
عبدالعال عبدالله السيد أحمد; زينب حسن الشربيني

17

Emploi des activités interactives via les TICE pour développer la conscience phonologique auprès des élèves du cycle primaire aux écoles de langues

Page 1002-1036
وليد صبحى عبد الحميد العدل

18

التوليف كمحور إبتكار وأثره على جماليات الشكل الخزفي

Page 1037-1054
نوارة اسماعيل مصطفي احمد

19

رؤية تشكيلية وجمالية مستوحاة من طوابع البريد التذكارية كمدخل لاستلهام مشغولة نسيجية معاصرة

Page 1055-1081
هدى صبحي مصطفي محجوب

20

فعالية التدريس القائم على المهام المجزأة (JIGSAW) في تنمية مهارات التصميم الزخرفي وعلاج التلكؤ الأكاديمي لدى طلاب التربية الفنية

Page 1082-1107
فاطمة الزهراء كمال أحمد

21

دور الألعاب الالكترونية في تنمية المهارات القيادية لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المعلمات

Page 1108-1140
أحلام الدوسري

22

دور التعلم عن بعد في تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي من وجهة نظر الأمهات

Page 1141-1192
مرام السليمان