EKB Journal Management System

1.

تصور مقترح لأدوار المعلم في المناقشات الالكترونية

Pages 1-17
وفاء أحمد مدني; نبيل جاد عزمي; نجلاء محمد فارس; سحر محمد السيد

2.

إستراتيجية مقترحة في ضوء مدخل تدريس اللغة القائم على المهام لتنمية مهارات الفهم النحوي والإنتاج الكتابي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها

Pages 18-66
محمد أحمد أحمد عيسى عيسى

3.

Effect of Employing Interactive Mind Maps Across the Web on Developing Research Skills in Information Sources, Interaction and Electronic Participation Among Students of the Department of Educational Technology

Pages 67-88
عبدالرؤوف محمد اسماعيل

4.

آليات تنمية المهارات البحثية لدى طلاب التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء خبرتي الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية

Pages 89-163
شيماء منير عبدالحميد العلقامي; سماح محمد الدسوقي

5.

السمات الفنية لنوكتيرن البيانو مصنف 56عند فرانسيس بولينك

Pages 164-190
نادية ابوالمجد محمد السيد

6.

التخطيط لإدارة السمعة الاستراتيجية لمؤسسات التعليم قبل الجامعي لمواجهة مشكلة الاغتراب الوظيفي

Pages 191-236
ايناس سليمان

7.

البعد الفلسفي للاختزال الشكلي واللوني في التصوير

Pages 236-260
محمد جابر

8.

إدمان الانترنت لدي عينة من طلاب كلية التربية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية

Pages 261-300
امال علي أحمد الحساني

9.

جودة البحث التربوي وعلاقته بتبني قضايا التعليم قبل الجامعي على ضوء رؤية مصر 2030م: دراسة تحليلية

Pages 301-377
محمد اسماعيل

10.

إستراتيجية مقترحة في ضوء اللسانيات العرفانية لتنمية مهارات النقد التطبيقي للنصوص الأدبية والكفاءة اللغوية الإبداعية لدى طلبة كلية التربية شعبة اللغة العربية

Pages 378-473
على عبد المنعم حسين; محمد حسين علي حمدان

11.

الإسهام النسبي للصحة التنظيمية في الحد من السلوكيات المضادة للإنتاجية: بمدارس التعليم الثانوي الفني بمحافظة قنا

Pages 474-568
محمد صبري الأنصاري

12.

فاعلية تطوير وحدة في اللغة العربية باستخدام بعض استراتيجيات التفكير المتشعب واستراتيجيات التعلم الممتع في تنمية مهارات الطلاقة التعبيرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 569-623
ميمي نشأت عبدالرازق عبداللاه

13.

أثر تفاعل مصدر الدعم الإلكتروني (معلم/ أقران) في بيئة تعلم نقَّال والأسلوب المعرفي (المستقل/ المعتمد) على المجال الإدراكي في تنمية مهارات إنتاج صفحات الويب التفاعلية لطلبة نظم المعلومات بالمعاهد العُليا

Pages 624-717
محمد أبو اليزيد أحمد مسعود

14.

مقومات تحول جامعة جنوب الوادي رقميًا نحو نموذج الجامعة الذكية كمدخل لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة

Pages 718-881
آمال محمد إبراهيم إسماعيل

15.

متطلبات أداء مازوركا البيانو عند سيزار كوى مصنف ٧٩

Pages 882-905
الشيماء عادل احمد حسن السريبي

16.

التفاعل بين نمط تقديم محتوى التعلم المصغر (بصريات متحركة/بصريات ثابتة) والتخصص الأكاديمي (علمي/ أدبي) وأثره في الوعي بالتنمر الإلكتروني لدى طلاب كلية التربية وتقبلهم لتكنولوجيا التعليم عن بعد

Pages 906-1001
عبدالعال عبدالله السيد أحمد; زينب حسن الشربيني

17.

Emploi des activités interactives via les TICE pour développer la conscience phonologique auprès des élèves du cycle primaire aux écoles de langues

Pages 1002-1036
وليد صبحى عبد الحميد العدل

18.

التوليف كمحور إبتكار وأثره على جماليات الشكل الخزفي

Pages 1037-1054
نوارة اسماعيل مصطفي احمد

19.

رؤية تشكيلية وجمالية مستوحاة من طوابع البريد التذكارية كمدخل لاستلهام مشغولة نسيجية معاصرة

Pages 1055-1081
هدى صبحي مصطفي محجوب

20.

فعالية التدريس القائم على المهام المجزأة (JIGSAW) في تنمية مهارات التصميم الزخرفي وعلاج التلكؤ الأكاديمي لدى طلاب التربية الفنية

Pages 1082-1107
فاطمة الزهراء كمال أحمد

21.

دور الألعاب الالكترونية في تنمية المهارات القيادية لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المعلمات

Pages 1108-1140
أحلام الدوسري

22.

دور التعلم عن بعد في تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي من وجهة نظر الأمهات

Pages 1141-1192
مرام السليمان