EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 118, Issue 2, April 2022, Page 3-1500  XML

1

القدرة التنبؤية للعوامل الخمسة الكبرى للشخصية بالضغوط النفسية لدى طلاب الدراسات العليا بالأكاديمية الليبية بمدينة مصراتة

Page 3-35
أسماء محمد عبد القادر القندوز

2

فعالية برنامج عقلانى انفعالى سلوكى لخفض الشعور بالعجز المتعلم واثره على تقدير الذات الأكاديمى لدى المتأخرين دراسيا من تلاميذ المرحلة الأعدادية

Page 35-70
إلهام مجدى محمد حبيب

3

القيم والأمن القومي المصري رؤية مغايرة حول قياسات الجودة في التعليم الجامعي

Page 71-103
امل نافع محمد المحجوب

4

القدرة التنبؤية لأنماط التعلق بالذكاء الانفعالي لدى التلميذات المراهقات بدور الأيتام

Page 105-137
انتصار ربيع محمد بدر

5

برنامج قائم علي التحليل النحوي التقابلي لتنمية مهارات الأداء اللغوي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها

Page 139-170
آيات محمود محمود الحسيني الحداد

6

العوامل الخمسة الكبرى للشخصية وعلاقتها بالدافعية للإنجاز لدى طلاب الجامعة أثناء تفشي جائحة كوفيد-19

Page 171-201
آية الله الأمير محمود خالد

7

تطوير معمل افتراضي ثلاثي الأبعاد قائم على الأنشطة التفاعلية وأثره فى تنمية مهارات الفهم العميق لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Page 203-235
إيمان مجدي أحمد

8

فاعلية إستراتيجية (DLTA) في تنمية مهارات الاستماع لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في اللغة الإنجليزية."

Page 235-264
بيـان صالح عبد الرحيم الـكبيري

9

دورُ الوالدين فِي تنميةِ مهارات التَّواصل اللفظي للتلاميذ ذوي صعوبات التّعلم في مكةِ المكرمةِ

Page 265-295
بشاير عليان محمد الحربي

10

استخدام إستراتيجيات التفكير المتشعب لتنمية تحصيل العلوم ومتعة التعلم لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 297-343
بثينة عاشور إبراهيم عبدالواحد

11

متطلبات تفعيل دور المشاركة المجتمعية لمواجهة مشكلات المباني المدرسية بمحافظة دمياط

Page 345-375
جهاد مجدي فتحي عيد

12

فاعلية ممارسة تسهيل الحوار الرياضي ذي المعنى في تنمية التفكير الاحتمالي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط

Page 377-401
حمود مرجي عليثه الحربي

13

استخدام التعلم التشاركي في تنمية مهارات كتابة القصة القصيرة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 403-448
حنان أحمد محمد متولى

14

واقع تضمين المهارات الحياتية في كتاب الدراسات الإسلامية للصف الثاني المتوسط.

Page 449-478
خديجة عبد الله الزايد

15

فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم النقال في تنمية بعض مهارات التواصل الإلكتروني لدى طالبات المرحلة الثانويةبالمدينة المنورة

Page 479-545
خديجه منصور عبد الرحمن السناني

16

أثر برنامج ارشادى قائم على فنيات علم النفس الإيجابي فى تنمية الذكاء الإجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الأعدادية

Page 547-580
خلود إبراهيم عبد العليم الشربينى الجندى

17

برنامج قائم على أنشطة منتسوري لتنمية الانتباه للمتأخرين دراسيا

Page 581-610
دينا فتحي عبد المنعم أحمد بدوي

18

فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوكي في خفض الشعور بالإنهاك النفسي لدى المرشدين التربويين بمحافظة رفح الفلسطينية

Page 611-640
رائده محمود إبراهيم موسى قشطه

19

فعالية برنامج ارشادي لتنمية المرونة النفسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم

Page 643-685
ريم السيد محمد محمد لاشين

20

استخـدام استراتيجية المناقشـة الاستكشافية في تنمية مهارات التلقي اللغوي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Page 687-730
سمر السيد بهي الدين محمد