EKB Journal Management System

1.

القدرة التنبؤية للعوامل الخمسة الكبرى للشخصية بالضغوط النفسية لدى طلاب الدراسات العليا بالأكاديمية الليبية بمدينة مصراتة

Pages 3-35
أسماء محمد عبد القادر القندوز

2.

فعالية برنامج عقلانى انفعالى سلوكى لخفض الشعور بالعجز المتعلم واثره على تقدير الذات الأكاديمى لدى المتأخرين دراسيا من تلاميذ المرحلة الأعدادية

Pages 35-70
إلهام مجدى محمد حبيب

3.

القيم والأمن القومي المصري رؤية مغايرة حول قياسات الجودة في التعليم الجامعي

Pages 71-103
امل نافع محمد المحجوب

4.

القدرة التنبؤية لأنماط التعلق بالذكاء الانفعالي لدى التلميذات المراهقات بدور الأيتام

Pages 105-137
انتصار ربيع محمد بدر

5.

برنامج قائم علي التحليل النحوي التقابلي لتنمية مهارات الأداء اللغوي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها

Pages 139-170
آيات محمود محمود الحسيني الحداد

6.

العوامل الخمسة الكبرى للشخصية وعلاقتها بالدافعية للإنجاز لدى طلاب الجامعة أثناء تفشي جائحة كوفيد-19

Pages 171-201
آية الله الأمير محمود خالد

7.

تطوير معمل افتراضي ثلاثي الأبعاد قائم على الأنشطة التفاعلية وأثره فى تنمية مهارات الفهم العميق لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Pages 203-235
إيمان مجدي أحمد

8.

فاعلية إستراتيجية (DLTA) في تنمية مهارات الاستماع لدى طالبات الصف الثالث المتوسط في اللغة الإنجليزية."

Pages 235-264
بيـان صالح عبد الرحيم الـكبيري

9.

دورُ الوالدين فِي تنميةِ مهارات التَّواصل اللفظي للتلاميذ ذوي صعوبات التّعلم في مكةِ المكرمةِ

Pages 265-295
بشاير عليان محمد الحربي

10.

استخدام إستراتيجيات التفكير المتشعب لتنمية تحصيل العلوم ومتعة التعلم لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 297-343
بثينة عاشور إبراهيم عبدالواحد

11.

متطلبات تفعيل دور المشاركة المجتمعية لمواجهة مشكلات المباني المدرسية بمحافظة دمياط

Pages 345-375
جهاد مجدي فتحي عيد

12.

فاعلية ممارسة تسهيل الحوار الرياضي ذي المعنى في تنمية التفكير الاحتمالي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط

Pages 377-401
حمود مرجي عليثه الحربي

13.

استخدام التعلم التشاركي في تنمية مهارات كتابة القصة القصيرة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 403-448
حنان أحمد محمد متولى

14.

واقع تضمين المهارات الحياتية في كتاب الدراسات الإسلامية للصف الثاني المتوسط.

Pages 449-478
خديجة عبد الله الزايد

15.

فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم النقال في تنمية بعض مهارات التواصل الإلكتروني لدى طالبات المرحلة الثانويةبالمدينة المنورة

Pages 479-545
خديجه منصور عبد الرحمن السناني

16.

أثر برنامج ارشادى قائم على فنيات علم النفس الإيجابي فى تنمية الذكاء الإجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الأعدادية

Pages 547-580
خلود إبراهيم عبد العليم الشربينى الجندى

17.

برنامج قائم على أنشطة منتسوري لتنمية الانتباه للمتأخرين دراسيا

Pages 581-610
دينا فتحي عبد المنعم أحمد بدوي

18.

فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوكي في خفض الشعور بالإنهاك النفسي لدى المرشدين التربويين بمحافظة رفح الفلسطينية

Pages 611-640
رائده محمود إبراهيم موسى قشطه

19.

فعالية برنامج ارشادي لتنمية المرونة النفسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم

Pages 643-685
ريم السيد محمد محمد لاشين

20.

استخـدام استراتيجية المناقشـة الاستكشافية في تنمية مهارات التلقي اللغوي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Pages 687-730
سمر السيد بهي الدين محمد