EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 4, Issue 23, July 2022, Page 1-309  XML

1

مقدمة العدد الثالث والعشرون - يوليو 2022م

Page 1-14

2

سميرة سعيد عبدالغني داود: استخدام المصحف المعلم الإلكتروني لتحسين مهارات حفظ القرآن الكريم وأثره على الحس اللغوي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 1-44

3

ضياء أبوعاصى فيصل: فعالية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات التنظيم الانفعالي في خفض مستوى الثالوث المظلم للشخصية لدى طلاب الجامعة

Page 45-84

4

مها علام عبد الرحمن على: فاعلية استخدام استراتيجية مقترحة قائمة على خرائط المفاهيم الإلكترونية فى تدريس الفيزياء على تنمية مهارات التفكير الاستقصائي لطلاب المرحلة الثانوية

Page 85-111

5

مها علام عبد الرحمن على: فاعلية استخدام استراتيجية مقترحة قائمة على خرائط المفاهيم الإلكترونية فى تدريس الفيزياء على تنمية عادات العقل لطلاب المرحلة الثانوية

Page 112-145

6

مرفت محمود حسن محمد المصري: الفروق في الكفاءة الأخلاقية و الذكاء الثلاثي لدى عينة من المتفوقين دراسيا بكلية التربية جامعة مدينة السادات

Page 146-168

7

مرفت محمود حسن محمد المصري: الإسهام النسبي لأبعاد الذكاء الوجداني في التنبؤ بالكفاءة الأخلاقية لدى عينة من الطلاب المتفوقين دراسيا بكلية التربية جامعة مدينة السادات

Page 169-191

8

أية عادل أحمد الفقي: فعالية برنامج تدريبي لتحسين التفكير البنائي لدي طلاب المرحلة الثانوية

Page 192-215

9

ياسمين راشد سلطان نورالدين: فعالية برنامج إرشادي قائم علي العلاج بالواقع في خفض قلق التصور المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 216-236

10

هاني ابراهيم محمد الشامي: فعالية برنامج إرشاد بالواقع لتحسين تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من أبناء الأسر المطلقة

Page 237-264

11

هاني ابراهيم محمد الشامي: فعالية برنامج إرشاد بالواقع لتحسين الرفاهة النفسية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من أبناء الأسر المطلقة

Page 265-293

12

مشاعل مجلي شويهين جندل الظفيري: برنامج تدريب مقترح لتنمية مهارات التدريس الإبداعي لدى معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الابتدائية بدولة الكويت وأثره على تحصيل تلاميذهم

Page 294-321

13

مقدمة العدد الثالث والعشرون – يوليو 2022م الجزء الثاني

Page 1-15

14

أسماء عبدالمنعم محمد الدسوقي: الأساليب المعرفية والدافعية الذاتية لدى الطلاب من الجنسين ذوي التفكير السريع البطيء في المرحلة الثانوية

Page 1-23

15

الشيماء عبد الحكيم عبد المنعم الأودن: فعالية برنامج تدريبي قائم على الشفقة بالذات لتنمية الصمود النفسي لدى طلاب الثانوية العامة

Page 24-53

16

أمير عبد الموجود محروس عبد الوهاب: واقع أداء الإدارة المدرسية بالمرحلة الإعدادية بمصر في ضوء أهدافها (( دراسة تقويمية ))

Page 54-73

17

أمينه شباب سلمان سرحان المطيري: فاعلية برنامج قائم على اللعب في تنمية المهارات الحياتية وتحقيق صعوبات التعبير الانفعالي لدى أطفال الروضة بدولة الكويت

Page 74-98

18

إيمان عبدالأمير هلال حسن المطوع: فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم المستند للدماغ في تحسين مهام نظرية العقل لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة بدولة الكويت

Page 99-130

19

إيناس أبو الغيط محمد منصور: متطلبات تطبيق الحوكمة الإلكترونية بمرحلة التعليم الثانوي في ضوء التحول الرقمي بمحافظه البحيرة

Page 131-155

20

حنان محمد على نافل الهبيدة العازمى: متطلبات تحقيق التعلم الذكي بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت في ضوء الاتجاهات الإدارية الحديثة

Page 156-183

21

خالد أنور محمد شلتوت: إعداد القيادات التعليمية بمرحلة التعليم الأساسي في ضوء مدخل الإدارة الإستراتيجية بمحافظة المنوفية "دراسة ميدانية"

Page 184-220

22

عهود محمد على نافل الهبيدة العازمى: أزمة كورونا " COVID 19 " وانعكاساتها على صناعة القرار التعليمي بمؤسسات التعليم قبل الجامعي في دولة الكويت (دراسة ميدانية)

Page 221-246

23

فاطمة عبدالله محمد عبدالله الرويح: فعالية برنامج قائم على العلاج بالواقع في تحسين فاعلية الذات الاجتماعية وخفض الشعور بالقلق لدى النساء المطلقات بدولة الكويت

Page 247-277

24

مارينا رضا شنودة تادرس: صناعة القرار الإداري لدى مديري مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة المنوفية في ضوء متطلبات التعلم المدمج

Page 278-308

25

محمد توفيق محمد مبروك عبد البارى: الإرشاد الإلكتروني: أطر نظرية وتطبيقات عملية

Page 309-336

26

محمد توفيق محمد مبروك عبد البارى: الخصائص السيكومترية لمقياس الإيثار لدى طلاب الجامعة

Page 337-361

27

محمد عبدالله دخيل محمد الحمد المجرن: الإسهام النسبي للذكاء الناجح في التنبؤ بقلق التصور المعرفي والتشوهات المعرفية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ذوي صعوبات التعلم بدولة الكويت

Page 362-403

28

محمد محمود عبد القادر بدر: فعالية برنامج إرشادي قائم على الذكاء الانفعالي لخفض الألكسيثيميا لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 404-428

29

محمود رمضان حلمى الصاوي: إدمان الإنترنت والمعاملة الوالدية كمنبئات للإغتراب النفسى لدى الطلاب الجدد المقيمين بالمدن الجامعية بجامعة مدينة السادات

Page 429-452

30

مساعد سالم ادريميح جعيري: فاعلية برنامج قائم على مهارات الوظائف التنفيذية في تحسين الكفاءة اللغوية ومهام نظرية العقل لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية بدولة الكويت

Page 543-493

31

مشاعل ناصر عبيد فهيد العجمي: متطلبات نشر ثقافة التعليم المدمج في مدارس التعليم الابتدائي بدولة الكويت

Page 494-512

32

مصطفي عبد الله عشري: فاعلية استخدام التقويم المعتمد على الأداء في تنمية بعض أبعاد الكفاءة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 513-543

33

مصطفى اسماعيل الشحات: فاعلية استراتيجية الاستقصاء الحر في تنمية مهارات الفهم القرائي لتلاميذ الصف الأول الإعدادي ذوي صعوبات التعلم

Page 544-570

34

مني عبدالعزيز يوسف: المتطلبات الإدارية للتعليم الريادي بالجامعات المصرية (جامعة حلوان نموذجا نادى ريادة الأعمال)

Page 571-588

35

نعمات محمد إبراهيم خضر: دور التخطيط الإستراتيجي في تفعيل الإبداع الإداري بالجامعات المصرية تصور مقترح

Page 589-616

36

نعمات محمد إبراهيم خضر: واقع الإدارة الإبداعية بالجامعات المصرية من وجهة نظر القيادات الإدارية

Page 617-638

37

نوف عبدالله سالم السبيعي: فاعلية استراتيجية الكرسي الساخن في تنمية الأداء اللغوي لدى طفل الروضة

Page 639-679

38

نوهير طه طه أحمد حموده: الخصائص السيكومترية لمقياس الوعي الصوتي فعالية برنامج تدريبي للأنشطة اللغوية في تحسين الوعي الصوتي لدى الأطفال المتأخرين لغويًا

Page 680-704

39

هدى ابراهيم عبدالسلام حماد: الاضطرابات السلوكية واللغوية لدى الأطفال زارعي القوقعة الالكترونية في ضوء بعض المتغيرات

Page 705-726

40

وضحه تركى منقاش محسن العارضى المطيرى: النموذج البنائي للعلاقات السببية للذكاء الروحي والتفاؤل الأكاديمي والصمود النفسي لدى معلمات رياض الأطفال

Page 727-755

41

ياسمين مجدى انور حسن: الاسهام النسبي لمكونات الهوية الفردية في التنبؤ برتب الهوية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 756-786

42

Abd Alwahab Ibrahim Abd Alwahab Gena: The Effects of Using RAFT Strategy on Developing EFL Writing Skill among Secondary School Students

Page 787-812

43

Yasmeen Awad Abdelhafez Matter: Using Multisensory Approach to Develop Primary Stage Pupils' Reading Comprehension

Page 813-839

44

Nagwane Abd Elhafez Abd Elaziz Hachiche : L’effet d'un programme proposé basé sur l'enseignement électronique pour développer quelques compétences de la compréhension orale en français chez les élèves du cycle préparatoire aux écoles privées

Page 840-876