EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 42, Issue 200, October 2023 (ج 2)  XML

1

تنمية الوعي البيئي لطلاب كلية التربية بجامعة الزقازيق في ضوء أهداف التنمية المستدامة: تصور مقترح

Page 1-88
فاطمة عبد الغني عبد الله الشوادفي

2

برنامج مقترح في خدمة الجماعة لتنمية اتجاهات الشباب نحو المشاركة في المبادرات المجتمعية الرئاسية في ضوء رؤية مصر 2030

Page 91-138
تامر عبداللطيف عفيفي عبداللطيف

3

مستوى الاغتراب النفسي وعلاقته بانتشار الأفكار اللاعقلانية لدى عينة من الطلبة السوريين في الأردن في ضوء الفروق في النوع

Page 139-169
مهدي محمد توفيق البدارنه; عبد الناصر احمد محمد العزام; بسام بني ياسين; عون علي خصاونة

4

العوامل المؤثرة في إدارة الوقت بكلية التربية بنين بالقاهرة جامعة الأزهر وسُبُل مواجهتها "دراسة حالة"

Page 171-231
أحمد عبد الفتاح حمدي الهنداوي; محمود صلاح أحمد علي

5

القيم اللازمة لحماية الهوية لدى أطفال وشباب المملكة العربية السعودية وسبل تعزيزها

Page 233-265
عياده بن عبد الله بن خالد العياده الشمري

6

التعاطف المعرفي والوجداني وعلاقته بكل من فعالية الذات والعلاقة الوالدية والتحصيل الأكاديمي بين طلاب الجامعة

Page 267-303
هيفاء عبد الحسين الأنصاري; أحمد محمود أبوعقل

7

المهارات الناعمة وعلاقتها بتميز أداء موظفي جامعة أم القرى

Page 305-342
هناء بنت أحمد جمعان زهراني; منال بنت أحمد عبد الرحمن الغامدي

8

اتجاهات تحديث الممارسة المهنية في خدمة الفرد لمواجهة الاستقطاب عبر الميديا الجديدة لدى الشباب الجامعي

Page 343-388
محمد أبو الحمد سيد أحمد; عمرو محمد عبد المجيد عامر

9

متطلبات تفعيل دور جامعة الأزهر فى تنمية مهارات سوق العمل لدى طلابها في ضوء الثورة الصناعية الرابعة

Page 389-456
محمد عبد النبى أحمد المتولى

10

الصفات الشخصية اللازمة لنجاح معلمي المدارس الثانوية العربية بمدينة أنجمينا (دراسة ميدانية من وجهة نظر عينة من طلاب المرحلة بالدائرة الخامسة أنموذجاً)

Page 459-508
محمد الكبير مكي عبد الله; محمد عمر آدم; موسى عثمان علي

11

أخلاقيات الإدارة التربوية من المنظور الإسلامي والفكر الإداري التربوي الحديث والإفادة منها في مؤسسات التعليم العالي (دراسة مقارنة)

Page 509-550
مشاعل بنت عبد الله الباش; سعداء بنت فرحان القرني

12

متطلبات القدرة المؤسسية بمنظمات المجتمع المدني لتطبيق منظومة التحول الرقمى

Page 551-592
محمد أحمد عمر هاشم

13

INVESTIGATING ONLINE EFL ASSESSMENT CHALLENGES: TEACHERS' PERCEPTIONS DURING THE COVID-19 PANDEMIC IN SAUDI ARABIA

Page 593-618
Amal Abdullah Almziad

14

Women’s image in Saudi School Curriculum (A comprehensive study of English textbooks in public schools)

Page 619-658
Aljoharah Ghazi Alrowais