EKB Journal Management System

1.

دور الإدارة المدرسية في الحد من ظاهرة التنمر ضد التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمدارس الابتدائية في محافظة شمال سيناء

Pages 17-142
محمد سليمان محمد رفاعي; أحمد إبراهيم سلمى أرناؤوط

2.

القيادة المتمحورة حول التعلم لمديري المدارس كما يدركها المعلمون في مدارس التعليم العام في دولة الكويت وعلاقتها بالمبادرات الفعالة لهم

Pages 145-178
أمل عبدالوهاب الصالح; منيره خالد الهيلم العجمي

3.

تنمية الإبداع الإدارى بجامعة الفيوم على ضوء إستراتيجية المحيط الأزرق ( BOS) (رؤية مستقبلية )

Pages 181-348
إيمان حمدى رجب زهران

4.

توظيف التواصل الإلكتروني بين الإدارة المدرسية وأولياء الأمور بسلطنة عمان في ضوء نموذج إبستن للشراكة المجتمعية.

Pages 351-390
حليمة بنت ناصر الذهلية; عائشة بنت سالم الحارثية; وجيهة ثابت العاني; حسين بن علي الخروصي

5.

آليات مقترحة لتفعيل ريادة الأعمال الرقمية بالجامعات المصرية

Pages 393-486
رانيا حسن محروس; أسماء شعبان حماده

6.

الأداء الإداري لمركز التميز التربوي بكلية التربية – جامعة عين شمس (دراسة تحليلية)

Pages 489-575
نيفين رفعت شومان

7.

متطلبات تطوير ممارسات القيادة الريادية لدى الأكاديميين بجامعة العريش

Pages 17-160
عبد الكريم محمد أحمد حسين

8.

استراتيجية مقترحة لإدارة التوافق الاستراتيجي لتحقيق الميزة التنافسية المستدامة للجامعات المصرية دراسة حالة على جامعة عين شمس

Pages 163-370
هناء شحتة السيد مندور

9.

سيناريوهات مستقبلية لتسويق البحث العلمي في الجامعات السعودية

Pages 373-426
هيلة بنت عبدالله سليمان الفايز

10.

الجدارات المهنية اللازمة للطالب المعلم بجامعة الأزهر في ضوء متطلبات سوق العمل "تصور مقترح"

Pages 431-494
إبراهيم محمد علي إبراهيم

11.

الدور التربوي لمؤسسات المجتمع لتعزيزالأمن القومي المصــري (تصور مقترح)

Pages 497-531
أماني احمد جاد

12.

أثر برنامج تدريبي مقترح في تنمية كفايات التقويم البديل لدى معلمي التربية الإسلامية

Pages 17-78
إبراهيم بن عبدالله الخطيب

13.

برنامج تدريبي مقترح في العلوم قائم على مبادئ النظرية البنائية الاجتماعية لتنمية الاستهلاك المستدام ومهارات التفكير المستقبلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 81-154
شيري مجدي نصحى

14.

"برنامج قائم على التدريس المتنوّع لتنمية المفاهيم النحوية لدى التلاميذ بطيئي التعلم المدمجين بالمرحلة الابتدائية"

Pages 157-230
صفوت توفيق هنداوي حرحش; أحمد كمال قرني سيد

15.

فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على نموذج تيباك (TPACK) لتنمية الذكاء الانفعالي ومهارات التفكير الجانبى لدى الطالبات المعلمات شعبة الاقتصاد المنزلى بكلية التربية النوعية

Pages 233-344
غادة " محمد حسنى النوبي " محمد

16.

توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المتحف الافتراضي في تنمية مهارات التفكير التشعيبي والوعي الأثري لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة التاريخ واتجاهاتهم نحوها

Pages 347-494
غادة عبد الفتاح عبد العزيز زايد; محمود حسن محمود الجمل

17.

توظيف التعلم المقلوب في ضوء نموذج التصميم التعليمي (ADDIE) في تنمية مهارات التدريس وتوكيد الذات المهنية لدى الطلاب المعلمين شعبة التعليم التجاري بكلية التربية جامعة طنطا

Pages 17-120
فاطمة فاروق

18.

فاعلية تدريـس الأحياء باسـتخدام مدخل التصميم الشامل للتعلم(UDL) في تنمية الفهم العميق والكفاءة الذاتية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 123-202
مريم رزق سليمان سلامه

19.

تدريس مقرر الثقافة العلمية في ضوء استراتيجية التعلم المدمج لتنمية الكفاءة الذاتية والمسئولية الاجتماعية لطلاب الشعب العلمية بكلية التربية

Pages 205-270
مينا عبد المسيح حنا عبد الملاك

20.

برنامج في الكيمياء الصناعية قائم علي توجهات التعليم الريادي لتنمية التفكير الاستراتيجي والمسؤولية الإجتماعية لدي طلاب المرحلة الثانوية

Pages 273-349
هبة فؤاد سيد فؤاد

21.

جهود المنظمات الدولية فى تأهيل معلم اللاجئين فى تركيا ومصر: دراسة مقارنة (المشروعات الدولية نموذجاً)

Pages 17-126
حسنية حسين عبد الرحمن عويس

22.

صيغ دعم اليونسكو للتعليم في الأزمات واستجابة مصر، واليابان )دراسة مقارنة عبر ثقافية(

Pages 129-268
حنان محمود محمد عبد الرحيم

23.

سيناريوهات مقترحة لتطوير المدارس الحكومية الدولية المصرية فى ضوء الإفادة من تجربة أندونيسيا

Pages 271-432
نهى العاصى

24.

The Effects of Multimedia Glosses on Students' Acquisition of Vocabulary, Reading Comprehension and Attitude

Pages 15-36
Abdelrahman Elsayed AlAdl