EKB Journal Management System

1.

استخدام التقويم الإلكتروني online في تنمية بعض أبعاد التنور التكنولوجي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 1-36
ا.د./ علي سيد عبد الجليل ا.د./ علي سيد عبد الجليل; د./ ماريان ميلاد منصور د./ ماريان ميلاد منصور; أ./ صفاء مصطفى أحمد محمد أ./ صفاء مصطفى أحمد محمد

2.

استخدام التعلم القائم على القصص المصورة (الكوميكس) في تدريس الجغرافيا لتنمية بعض مهارات التفكير التخيلي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Pages 37-68
أ.د/ أحـمـد زارع أحـمـد أ.د/ أحـمـد زارع أحـمـد; أ.م.د/ مها كمال حفني أ.م.د/ مها كمال حفني; أ./ عزة محمود عبد الرحيم مرسي أ./ عزة محمود عبد الرحيم مرسي

3.

تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على مراسي التعلم وأثرها في تنمية مهارات إنتاج برمجيات الواقع المعزز (AR) لدى معلمي المرحلة الابتدائية

Pages 69-91
أ.د/ محمود سيد أبوناجي أ.د/ محمود سيد أبوناجي; أ.م.د/ أحلام دسوقي عارف أ.م.د/ أحلام دسوقي عارف; أ./ حسام زكريا محمد حماد أ./ حسام زكريا محمد حماد

4.

سِيمْيَائِيَّةُ الخِطَابِ القُرْآنِيِّ بَيْنَ التَّشَاكُلِ والتَّبَايُن: سُورَةُ الصَّافَّاتِ أُنْمُوذَجًا

Pages 92-132
أ./ مريم محمد خادم الشامسي أ./ مريم محمد خادم الشامسي; د./ حسام الدين سمير عبدالعال محمد د./ حسام الدين سمير عبدالعال محمد

5.

تصميم بيئة تعلم إلكترونية باستخدام تطبيقات جوجل لتنمية مهارات تصميم وانتاج الدروس التفاعلية لدى معلمي المرحلة الابتدائية

Pages 133-161
أ.د/ ماريان ميلاد منصور أ.د/ ماريان ميلاد منصور; ا.د/ أحلام دسوقي عارف ا.د/ أحلام دسوقي عارف; أ/ وفاء محمد محمود بكر أ/ وفاء محمد محمود بكر

6.

استخدام نموذج التفكير في سياق اجتماعي TASC في تدريس علم النفس لتنمية التفكير الإبداعي لدي الطلاب ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية التجارية

Pages 162-188
أ.د/ أسامة عربي محمد أ.د/ أسامة عربي محمد; أ. د/ شعبان عبد العظيم أحمد أ. د/ شعبان عبد العظيم أحمد; أ/ صديق قاسم الحاج محمد قاسم أ/ صديق قاسم الحاج محمد قاسم

7.

تصميم محتوى مقرر الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات باستخدام تقنية الواقع المعزز لتنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 189-220
أ. د/ علي سيد محمد عبد الجليل أ. د/ علي سيد محمد عبد الجليل; أ.د/ ماريان ميلاد منصور أ.د/ ماريان ميلاد منصور; أ./ نجوى إبراهيم مصطفى علي أ./ نجوى إبراهيم مصطفى علي

8.

واقع توظيف استراتيجيات التدريس الحديثة في المدارس الأردنية من وجهة نظر المعلمين

Pages 221-242
د./ محمود أحمد حميدات د./ محمود أحمد حميدات; د./ أمل مطلب السبيلة د./ أمل مطلب السبيلة; د./ صفاء احمد الصمادي د./ صفاء احمد الصمادي; أ./ موسى عبدالقادر الهروط أ./ موسى عبدالقادر الهروط

9.

أثر برنامج قائم على فنية النمذجة في تنمية المهارة الاستقلالية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

Pages 243-272
أ‌. د/ مصطفى عبدالمحسن الحديبى أ‌. د/ مصطفى عبدالمحسن الحديبى; د/ محمد عبد العظيم أحمد د/ محمد عبد العظيم أحمد; أ./ مني محي الدين ثابت محمد أ./ مني محي الدين ثابت محمد

10.

التفسير المقارن للجملة القرآنية (عجلاً جسداً له خوار)

Pages 273-319
د./ محمد بن جمعة العمراني د./ محمد بن جمعة العمراني