EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 93, Issue 2 - Serial Number 93, January 2018, Page 1-576  XML

1

فاعلية بعض المواقف الموسيقية العلاجية للأطفال المصابين باضطراب التوحد بمرحلة رياض الأطفال

Page 19-56
د . دعاء الفجر محمد سامي

2

التنمر المدرسي وعلاقته بالمهارات الإجتماعية وتقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 57-104
د. نجوى محمد زين العابدين

3

الإسهام النسبي للوظائف التنفيذية في الفهم الانفعالي والمهارات قبل الأکاديمية لدى أطفال ما قبل المدرسة

Page 105-160
د/ منال علي محمد الخولي

4

برنامج مقترح قائم على التدريس التأملي لتنمية الأداء التدريسي والاتجاه نحو تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة للطالبة معلمة الاقتصاد المنزلي بکلية التربية النوعية جامعة المنيا

Page 161-202
د/ سحر برعي عبد اللطيف

5

وعي طلاب المدارس بأساليب الإدارة التربوية للمعلمين في دولة الکويت

Page 203-223
د. ضياء أحمد السيد صالح الرفاعي

6

العدالة التنظيمية لدى مديري المدارس وعلاقتها بتعزيز ثقافة الإنجاز من وجهة نظر المعلمين في محافظة صحار بسلطنة عمان

Page 225-247
د.محمد سليمان الجرايدة

7

الذکاء الانفعالي والمهارات الاستقلالية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

Page 249-278
د/ دعاء السيد محمد الراجحي

8

رؤية مقترحة لمواجهة بعض صعوبات ترقية أعضاء هيئة التدريس بکليات التربية بمصر

Page 279-331
د. محمد محمد بيومي الفضالي

9

دراسة تقويمية لمحتوى منهج العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء مهارات سلوک حل المشکلة بالمملکة العربية السعودية

Page 333-370
د.منى علي سيف القحطاني

10

التمکين النفسي وجودة الحياة الأسرية لدي المراهقين ذوي الإعاقة السمعية

Page 371-404
د. هاني محمد فکري أبو هاشم

11

واقع مهارات القرن الحادى والعشرين وعلاقتها بالممارسات التدريسية الإبداعية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر

Page 405-458
د/هشـــــــــام رمضــــــان عمــــــر; د / مروة عبد الباسط الصفتي

12

دور التخطيط الإستراتيجي في تحقيق الميزة التنافسية لجامعة الکويت في ضوء الخطة الاستراتيجية (2018-2022)

Page 459-503
د. فيصل فهد الرشيدي

13

مشکلات خطبة الجمعة الموحدة من وجهة نظر الخطباء والوعاظ وأثرها علي اتجاهاتهم نحوها و سبل علاجها

Page 505-548
د. عبد الرحمن أحمد أحمد عبد الخالق

14

استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم التخيلي لتنمية مهارات الإملاء لدى طلاب الصف الثالث المتوسط بالمملکة العربية السعودية

Page 549-576
د. محمود عبد الحافظ خلف الله