EKB Journal Management System

1.

استخدام نموذج تدريسي مقترح وفق الرياضيات الواقعية لمحو الأمية الرياضياتية وتنمية متعة التعلم لتلاميذ المرحلة الابتدائية

Volume 40, Issue 3, July 2025, Pages 238-285
متولي سعد متولي الصعيدي

2.

فاعلية تدريس العلوم باستخدام نموذج قائم على التفكير التناظري والتساؤل الذاتي لتحسين عمق المعرفة العلمية والحس العلمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Volume 28, Issue 2, April 2025, Pages 95-152
ايمان محمد احمد فاضل

3.

توظيف الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات التربوية دراسة تطبيقية على نموذج تدريسي قائم على التفكير التصميمي والنمذجة الرياضية الاجتماعية الناقدة Utilizing Artificial Intelligence in Educational Data Analysis: An Applied Study on an Instructional Model Based on Design Thinking and Critical Socio-Mathematical Modeling

Volume 28, Issue 3, April 2025, Pages 41-110
سلمي الرشيدي; محمد النذير

4.

نموذج تدريسي مقترح قائم على النظريات الشكلية في ‏الأدب لتنمية مهارات تحليل النص الأدبي ونقده لدى ‏طلاب شعبة اللغة العربية بكلية التربية

Volume 127, Issue 127, November 2024, Pages 93-152
سامية محمد محمود عبد الله; خلف عبد المعطي عبد الرحمن طلبة

5.

نموذج تدريسي مقترح لتدريس الرياضيات قائم على نظرية التعلم التحويلي لتنمية الدافعية العقلية والتفكير المنتج لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Volume 119, Issue 119, March 2024, Pages 935-1010
مريم عبد العظيم عبد الرحيم

6.

تنمية مهارات حل إدارة المعرفة في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية باستخدام تموذج تدريسي قائم على النظرية الإتصالية

Volume 44, Issue 44, October 2023, Pages 430-456
وسام محمد عماد الدين; شعبان حفني شعبان; فاطمة عبد السلام ابو الحديد; ايمان محمد الريس

7.

نموذج قائم على النظرية الاتصالية لتنمية مهارات حل المشکلات في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Volume 43, Issue 43, July 2023, Pages 530-556
وسام محمد عماد الدين; شعبان حفني شعبان; فاطمة عبد السلام ابو الحديد; ايمان محمد الريس

8.

فاعلية نموذج تدريسي قائم على نظرية الترميز الثنائي في تدريس اللغة العربية لتنمية الطلاقة اللغوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية

Volume 3, Issue 4, March 2023, Pages 44-55
سناء أحمد; حنان زكي; هبة محمد

9.

نموذج تدريسي قائم على إستراتيجية REACT وفاعليته في تنمية مهارات القرن الحادى والعشرين لدى الطالب المعلم

Volume 9, Issue 45, March 2023, Pages 2173-2228
منى زيتون

10.

تصور لنموذج مقترح لتدريس طلبة المرحلة الثانوية في ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفي: دراسة نظرية .

Volume 89, Issue 1, January 2023, Pages 2035-2077
لبنى حسين راشد العجمي; فوزية خفير عبدالله الخثعمي

11.

نموذج تدريسي مقترح لبعض بنود مقرر قواعد الموسيقي باستخدام بعض أنواع الخرائط الذهنية الالكترونية الغير هرمية

Volume 49, Issue 4, January 2023, Pages 1876-1955
مرام عادل عادل عبد الفتاح

12.

نموذج تدريسى مقترح فى ضوء فلسفة ابن رشد لتنمية التسامح الفكرى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Volume 19, Issue 136, June 2022, Pages 538-565
أسماء محمد ابراهيم محمد

13.

فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على التکامل بين النظريتين البنائية والذکاء الناجح في تنمية البراعة الرياضية لدى طالبات قسم تعليم الطفولة المبکرة لمقرر أساسيات الرياضيات (137 ريض)

Volume 38, Issue 3.2, March 2022, Pages 157-235
فهد عبدالرحمن العليــان

14.

"نموذج تدريسي مقترح لتدريس الرياضيات قائم على نظرية الذکاء الناجح لتنمية التفکير الفراغي والتنور الرياضي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي" “A proposed Teaching Model for Teaching Mathematics Based on The Theory of Successful Intelligence for Developing Spatial Thinking and Mathematical Literacy for Second-Year Secondary School Students”

Volume 24, Issue 10, October 2021, Pages 263-357
طاهر سالم عبد الحميد سالم

15.

تصميم نموذج تدريسي قائم على نتائج أبحاث المخ وقياس فاعليته فى تنمية بعض مهارات التفکير التاريخي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي من خلال تدريس التاريخ

Volume 17, العدد 126 سبتمبر 2020, September 2020, Pages 11-45
محمد على حسين سيد

16.

نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية البنائية الاجتماعية في تدريس الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الأول الثانوي وأثره في تنمية الوعي بإدارة الموارد والتدفق الأکاديمي

Volume 17, س17.ع92.ج1(ابریل 2020), April 2020, Pages 203-252
هبه عبد المحسن أحمد

17.

نموذج تدريسي مقترح للتدريس الجامعي في ضوء مبادئ التعلم النشط

Volume 4, Issue 4, March 2020, Pages 15-56
خالد بن محمد بن ناصر الخزيم الخزيم; أسماء بنت محمد بن عبدالله القطيم القطيم

18.

فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على التعلم النشط في تنمية التحصيل والتفکير الناقد في الرياضيات واختزال القلق نحوها لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمدينة عرعر

Volume 17, Issue 3, April 2014, Pages 93-142
فاطمة عبد السلام أبو الحديد علي; متعب زعزوع العنزي