EKB Journal Management System

1.

برنامج مقترح قائم على نظرية التدفق النفسي في تدريس علم النفس لتنمية الحيلة المتعلمة لدى طلاب الثانوية الفنية للتمريض

Volume 17, Issue 55, October 2025, Pages 81-105
Marwa Gamal abd elwahab; أسامة عربي محمد محمد عمار; محمد حسن عمران حسن

2.

نموذج تدريسي مقترح قائم على التعلم الرقمي في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفكير التكيفي والعدالة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Volume 137, Issue 137, September 2025, Pages 167-277
أميرة محمود محمد صميدة

3.

برنامج مقترح قائم على التعليم الأخضر في تدريس علم النفس لتنمية التنور البيئي والانخراط في التعلم لدي طلاب المرحلة الثانوية.

Volume 135, Issue 135, July 2025, Pages 639-772
فاطمة كمال أيوب محمد

4.

فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعليم الممتع في تدريس علم النفس لتنمية الرشاقة المعرفية وتحسين مستوي الكفاءة الذاتية لدي طلاب المرحلة الثانوية.

Volume 134, Issue 134, June 2025, Pages 35-182
فاطمة كمال أيوب محمد محمد

5.

فاعلية تدريس علم النفس باستخدام التعلم التحويلي في تنمية مهارات التفكير المحوري لدى طلبة الصف الثاني الثانوي

Volume 39, Issue 133, February 2024, Pages 77-149

6.

فاعلية نموذج بايبي لتنمية التحصيل الدراسي والمهارات الحياتية في مادة علم النفس لدى طالبات المرحلة الثانوية الأزهرية

Volume 41, Issue 195, July 2022, Pages 387-433
حميدة مغاوري عبد السيد; عبد الحفيظ محمد عبد الرحمن; نيفين أحمد ممدوح

7.

فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم السباعية لتدريس علم النفس في تنمية التفکير الإبداعى لدى طالبات الصف الثانى الثانوى.

Volume 36, Issue 4, October 2021, Pages 343-372
آيه مصطفي

8.

استخدام استراتيجية تنال القمر (POSSE)في تدريس علم النفس لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والمرونة المعرفية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Volume 2, Issue 4, August 2021, Pages 7-54
هناء عبد الحميد محمد

9.

استخدام استراتيجية الأسئلة السابره في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Volume 20, Issue 20, July 2021, Pages 250-272
مجدى خيرالدين كامل مجدى خيرالدين كامل; أسامة عربي محمد محمد أسامة عربي محمد محمد; وفاء عطية محمد سيد وفاء عطية محمد سيد

10.

استخدام البرمجة اللغوية العصبية في تدريس علم النفس لتنمية الکفاءة الذاتية وخفض الاغتراب النفسي لدى الطلاب المعاقين بصرياً بالمرحلة الثانوية

Volume 83, Issue 83, March 2021, Pages 481-514
أسامة عربي محمد محمد عمار

11.

استراتيجيات نظرية العبء المعرفي في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير الأساسية وخفض قلق الاختبار لدى الطلاب بطيئ التعلم بالمرحلة الثانوية

Volume 77, Issue 77, September 2020, Pages 671-706
أسامة عربي محمد محمد عمار

12.

فاعلية برنامج قائم على بروفيلات التفکير في ضوء نظرية هاريسون وبراميسون في تدريس علم النفس لتنمية التفکير السابر وخفض القابلية للاستهواء الفکري لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية

Volume 35, Issue 3, July 2020, Pages 227-268
أسامة عربي محمد محمد عمار

13.

إستخدام إستراتيجية التناظر فى تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير التوليدى والکفاءة الذاتية لدى طالبات المرحلة الثانوية

Volume 1, Issue 4, October 2019, Pages 182-199
شرين محمد عبد الرحمن محمد

14.

برنامج تدريبي قائم على توظيف التعلم المقلوب في تدريس مقرر علم النفس لتنمية مهارات التدريس الفعال لدى معلمي المرحلة الثانوية

Volume 10, Issue 27, August 2018, Pages 110-139
محمد حسن عمران حسن

15.

فاعلية نموذج جاليين للتخيل العلمي في ضوء نظرية معالجة المعلومات في تدريس علم النفس لتنمية الوعي بالعمليات الإبداعية والمرونة المعرفية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Volume 9, Issue 26, November 2017, Pages 47-72
أسامة عربي محمد محمد عمار

16.

فاعلية استخدام استراتيجية بناء توافق وجهات النظر فى تدريس علم النفس على تنمية مهارات الذکاء الإبداعى لطلاب المرحلة الثانوية

Volume 8, Issue 4, October 2017, Pages 887-937
أميرة محمود محمد صميدة; آمال جمعة عبد الفتاح; عبداالله إبراهيم يوسف

17.

فاعلية التعلم الإلکتروني القائم على أبعاد التفکير في تنمية التعلم الإلکتروني المنظم ذاتيا وفعالية الذات الأکاديمية لدى طلاب الدبلوم العام شعبة علم النفس

Volume 6, Issue 15, August 2014, Pages 241-307
أسامة عربي محمد محمد عمار

18.

أثر استخدام تدريس الأقران لطالبات المرحلة الثانوية ذوي صعوبات التعلم في تنمية التفکير المرکب والاتجاه نحو دراسة علم النفس

Volume 6, Issue 13, February 2014, Pages 300-492
محمد حسن عمران حسن; محمد عبدالعزيز منصور

19.

فاعلية برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تدريس علم النفس في تنمية المفاهيم النفسية ومهارات التفکير فوق المعرفي لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية

Volume 5, Issue 12, November 2013, Pages 498-580
أسامة عربي محمد محمد عمار

20.

استخدام استراتيجية التدريس التبادلي في تدريس علم النفس لتنمية بعض مهارات التفکير التقويمي والميل نحو علم النفس لدى طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها

Volume 5, Issue 10, May 2013, Pages 104-183
شعبان عبدالعظيم أحمد