EKB Journal Management System
Keywords = تدريس علم النفس
Number of Articles: 15

1

فاعلية نموذج بايبي لتنمية التحصيل الدراسي والمهارات الحياتية في مادة علم النفس لدى طالبات المرحلة الثانوية الأزهرية

Volume 41, Issue 195, July 2022, Page 387-433
حميدة مغاوري عبد السيد; عبد الحفيظ محمد عبد الرحمن; نيفين أحمد ممدوح

2

فاعلية استخدام نموذج دورة التعلم السباعية لتدريس علم النفس في تنمية التفکير الإبداعى لدى طالبات الصف الثانى الثانوى.

Volume 36, Issue 4, October 2021, Page 343-372
آيه مصطفي

3

استخدام استراتيجية تنال القمر (POSSE)في تدريس علم النفس لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والمرونة المعرفية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Volume 2, Issue 4, August 2021, Page 7-54
هناء عبد الحميد محمد

4

استخدام استراتيجية الأسئلة السابره في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Volume 20, Issue 20, July 2021, Page 250-272
مجدى خيرالدين كامل مجدى خيرالدين كامل; أسامة عربي محمد محمد أسامة عربي محمد محمد; وفاء عطية محمد سيد وفاء عطية محمد سيد

5

استخدام البرمجة اللغوية العصبية في تدريس علم النفس لتنمية الکفاءة الذاتية وخفض الاغتراب النفسي لدى الطلاب المعاقين بصرياً بالمرحلة الثانوية

Volume 83, Issue 83, March 2021, Page 481-514
أسامة عربي محمد محمد عمار

6

استراتيجيات نظرية العبء المعرفي في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير الأساسية وخفض قلق الاختبار لدى الطلاب بطيئ التعلم بالمرحلة الثانوية

Volume 77, Issue 77, September 2020, Page 671-706
أسامة عربي محمد محمد عمار

7

فاعلية برنامج قائم على بروفيلات التفکير في ضوء نظرية هاريسون وبراميسون في تدريس علم النفس لتنمية التفکير السابر وخفض القابلية للاستهواء الفکري لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية

Volume 35, Issue 3, July 2020, Page 227-268
أسامة عربي محمد محمد عمار

8

إستخدام إستراتيجية التناظر فى تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير التوليدى والکفاءة الذاتية لدى طالبات المرحلة الثانوية

Volume 1, Issue 4, October 2019, Page 182-199
شرين محمد عبد الرحمن محمد

9

برنامج تدريبي قائم على توظيف التعلم المقلوب في تدريس مقرر علم النفس لتنمية مهارات التدريس الفعال لدى معلمي المرحلة الثانوية

Volume 10, Issue 27, August 2018, Page 110-139
محمد حسن عمران حسن

10

فاعلية نموذج جاليين للتخيل العلمي في ضوء نظرية معالجة المعلومات في تدريس علم النفس لتنمية الوعي بالعمليات الإبداعية والمرونة المعرفية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Volume 9, Issue 26, November 2017, Page 47-72
أسامة عربي محمد محمد عمار

11

فاعلية استخدام استراتيجية بناء توافق وجهات النظر فى تدريس علم النفس على تنمية مهارات الذکاء الإبداعى لطلاب المرحلة الثانوية

Volume 8, Issue 4, October 2017, Page 887-937
أميرة محمود محمد صميدة; آمال جمعة عبد الفتاح; عبداالله إبراهيم يوسف

12

فاعلية التعلم الإلکتروني القائم على أبعاد التفکير في تنمية التعلم الإلکتروني المنظم ذاتيا وفعالية الذات الأکاديمية لدى طلاب الدبلوم العام شعبة علم النفس

Volume 6, Issue 15, August 2014, Page 241-307
أسامة عربي محمد محمد عمار

13

أثر استخدام تدريس الأقران لطالبات المرحلة الثانوية ذوي صعوبات التعلم في تنمية التفکير المرکب والاتجاه نحو دراسة علم النفس

Volume 6, Issue 13, February 2014, Page 300-492
محمد حسن عمران حسن; محمد عبدالعزيز منصور

14

فاعلية برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تدريس علم النفس في تنمية المفاهيم النفسية ومهارات التفکير فوق المعرفي لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية

Volume 5, Issue 12, November 2013, Page 498-580
أسامة عربي محمد محمد عمار

15

استخدام استراتيجية التدريس التبادلي في تدريس علم النفس لتنمية بعض مهارات التفکير التقويمي والميل نحو علم النفس لدى طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها

Volume 5, Issue 10, May 2013, Page 104-183
شعبان عبدالعظيم أحمد