EKB Journal Management System
Keywords = metacognition
Number of Articles: 18

1

التفاعل بين زمن عرض مقاطع الفيديو الرقمية (طويل/ قصير) في بيئة التعلم المصغر النقال ومستوى السعة العقلية (مرتفع/ منخفض) وأثره على تنمية مهارات ما وراء المعرفة والانخراط في التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم..

Volume 34, Issue 1, January 2024, Page 121-258
محمد حمدي أحمد; زينب أحمد علي

2

Metacognition's Effects on Language Acquisition in EFL pupils at the Preparatory Stage

Volume 23, Issue 264, October 2023
Mohamed Abdel Aleem Ibrahim Mohamed

3

أثر برنامج تعليمي مستند لاستراتيجيات ما وراء المعرفة والاستقصاء العادل في تنمية مهارات القراءة الناقدة والتفكير الناقد لدى طالبات الصف الأول الثانوي في مدينة تبوك في المملكة العربية السعودية

Volume 15, Issue 4, October 2023, Page 189-220
د. عناية بنت حسن القبلي

4

Metacognitive Training Program: It`s Effect on Staff Nurses` Decision Making Abilities

Volume 8, Issue 2, June 2023, Page 163-180
Fatma Ghanem Abdelhamed; Nermin M. Eid; Gehan M. Abd El-.Hamed Diab; Hoda A. El-Guindy

5

L2 Listening Materials Development Project Based on an Integrated Metacognitive Instruction Within a Task-based Lesson

Volume 11, Issue 2, April 2023, Page 31-48
Aljmmaz L.

6

Relation Between Maladaptive Metacognitive Beliefs and Burden in Caregivers of Psychiatric Patients: Role of Resilience as a Moderator and Rumination as a Mediator

Volume 10, Issue 1, March 2023, Page 1-31
Sonia Mohamed Elsayad

7

الکشف عن مهارات ما وراء المعرفة المتضمنة في کتاب الرياضيات للصف الخامس الابتدائي

Volume 38, Issue 5, May 2022, Page 248-267
معالي فهد الختلان; هدى سعود الهندال

8

فعالية برنامج قائم على النموذج الإثرائي لماوراء المعرفة في دعم مهارات التنظيم التشارکي الإجتماعي للتعلم لدى طلاب کلية التربية

Volume 14, Issue 1, January 2022, Page 187-248
أ.د. محمود فتحي عکاشة; أ.د. عادل السعيد البنا; أ.د. سعيد عبد الغني سرور; د/أمل التلواني عبد العظيم التلواني

9

استخدام استراتيجية (K.W.L.H) في تدريس مقرر الاقتصاد المنزلي لتنمية المفاهيم العلمية ومهارات ما وراء المعرفة لدى طالبات الصف الاول الثانوي.

Volume 31, Issue 4, October 2021, Page 244-266
أحمد سيف الدين; سهام الشافعي; سلوى ناصر; هبه الشيخ

10

Metacognition and Oral Interpretation Skills for Al Azhar Languages and Simultaneous Translation Students

Volume 36, Issue 110, January 2021, Page 275-312

11

تأثير استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة علي تنمية مهارات التصميم الابتکارى لعروض التعبير الحرکى

Volume 047, Issue 047, October 2020, Page 221-230
رندة فاروق السيد عسکر عسکر

12

The Effect of the Radiant Thinking Strategy Based on Metacognition Theory on Oral Translation Skills (Case study)

Volume 44, Issue 4, October 2020, Page 129-156
Asmaa Muhammad Abdullah Muhammad Abdullah

13

Self-Regulated Learning and Reading Comprehension: Implications for Reading Instruction

Volume 35, Issue 11, November 2019, Page 90-107
Mohammad Makram Mareye

14

A Proposed Metacognition-Based CALL Program to Improve EFL Students’ Reading Comprehension Skills and Motivation

Volume 4, Issue 4, October 2019, Page 109-134
Doaa Ali Abdrabou Ali; Aly A. Qoura; Rehab H. Gohar; Amin S. Amin

15

أثر استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية الفهم القرائي باللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الثاني ثانوي بمدينة جدة

Volume 35, Issue 8.2, August 2019, Page 198-228
ختام بنت محمد بن حمدان الغزو

16

اليقظة العقلية والتفکير ما وراء المعرفي کمنبئين بمهارات ما وراء الاستيعاب لدى طلاب کلية التربية جامعة جازان

Volume 35, Issue 3.2, March 2019, Page 556-587
أحمد يعقوب النور; هادي ظافر حسن کريري

17

Shifting from the Reductive Mechanical to the Empowering Learner Training Model: A Metacognitive-in-Action Approach to Listening Instruction التحول من الميکانيکية الاختزالية إلى نموذج التدريب التمکيني للمتعلم: مدخل ما وراء معرفي تطبيقي لتدريس الاستماع

Volume 38, 181ج3, January 2019, Page 861-898
عطية السيد عطية عبد العال،; محمد سليمان سالم

18

فعالية برنامج موجة باستخدام ما وراء المعرفة في تنمية مهارة القراءة لدى طلاب المرحلة الثانوية

Volume 15, س15.ع83 .ج2(دیسمبر2018), December 2018, Page 465-503
محمود عبد الناصر نصر