EKB Journal Management System
Keywords = التعليم الشامل
Number of Articles: 26

1

تطبيقات مبادئ التصميم الشامل للتعلم في الصف العادي

Articles in Press, Accepted Manuscript , Available Online from 10 May 2022
إبراهيم علي الذوادي

2

تصور مقترح للبيئة الصفية المثالية لذوي الإعاقة بمدارس التعليم الشامل من وجهة نظر معلمات التعليم العام ومعلمات التربية الخاصة (منهجية مختلطة).

Articles in Press, Accepted Manuscript , Available Online from 13 May 2023
بسمة فهد الشهراني

3

واقع تطبيق معلمات التربية الخاصة للتدريس التشارکي والاستشارة والعمل الجماعي في مدارس التعليم الشامل من وجهة نظر مشرفات التربية الخاصة

Articles in Press, Accepted Manuscript , Available Online from 06 November 2022
موضي الحارثي

4

وجهـــات نظـر معلمــــــات التـربيــــة الفكـريــة نحـو التعليـم الشـامـل في مـدينــة جــــدة

Volume 17, Issue 59.2, January 2024, Page 49-101
هدي عبد الله علـي الـزهــرانــي; عمرة عبد الرحمن صـالـح محمد

5

فاعلية وحدة مقترحة قائمة على مبادئ التعليم الأخضر في فهم تطبيقات العلوم وتحسين مستوى الأداء المهاري لدى تلاميذ التعليم الشامل بالمرحلة الابتدائية

Volume 90, Issue 1, January 2024, Page 111-162
شادي محمد الفار

6

رؤية مقترحة لتطبيق التعليم الشامل لذوي الإعاقة في مرحلة الطفولة المبكرة

Volume 42, Issue 200, December 2023, Page 43-87
ندى بنت زعل الودعاني

7

التصميم الشامل للتعلم وتطبيقاته في تعليم ذوي صعوبات التعلم Implementation The Universal Design for Learning in Teaching Students with Learning Disabilities

Volume 22, Issue 22, November 2023, Page 24-43
صفية راضي المطيري

8

اتجــاهـات معلمـي التعليـم العـام فــي المــرحلــة الابتــدائيــة نحـو تطبيـق التعليـم الشـامـل للطلبـة ذوي الإعـاقـة الفكـريـة General Primary School Teachers Attitudes Towards Inclusive Education for Students with Intellectual Disabilities

Volume 16, Issue 56.2, September 2023, Page 311-358
ريــم حمــود علــي الجــابــري; منــال محمد حسـين شعبــان

9

فعــاليــة التطــويــر المهنــي فــي تعــزيــز ممــارســات التعليــم الشــامــل لــدى معلمــي الطــلاب ذوي الإعــاقــة: مــراجعــة منهجيــــة The effectiveness of professional development in promoting inclusive education practices for teachers of students with disabilities: a systematic review

Volume 16, Issue 56.2, September 2023, Page 35-61
أسمــــاء مشعــــل الحصينــي; ســارة عبــد الــرحمــن الغــامــدي; عليــــاء جمــــال حمــــدي

10

التعليم الشامل للطالبات ذوات الإعاقة الفكرية ودوره في اكسابهن مهارات التواصل الاجتماعي من وجهة نظر المعلمات: دراسة نوعية Inclusive Education for Female Students With Intellectual Disability and Its Role in Enhancing their Social-Communication Skills from Teachers’ Perspectives: A Qualitative Study

Volume 16, Issue 56.1, September 2023, Page 245-282
خالد ابو الغيث شروق الشمري

11

مستوى الكفايات اللازمة للتعليم الشامل من وجهة نظر معلمي التربية الخاصة في المملكة العربية السعودية

Volume 47, Issue 2, April 2023, Page 351-400
ساره بن عمار

12

وَاقِـــع توظيف أدوات التكنولوجيا المُسَاعِدَة في أدب الطفل لتنمية الوعي البيئي والصحي لدى الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة

Volume 28, Issue 2, October 2022, Page 55-94
أ. عصمـت مصباح خـورشـيد

13

تصور مقترح للبيئة الصفية المثالية لذوي الإعاقة بمدارس التعليم الشامل من وجهة نظر معلمات التعليم العام ومعلمات التربية الخاصة (دراسة مختلطة) A proposed Paradigm of the Ideal Classroom Environment for Students with Disabilities in Inclusive Education Schools from General and Special Education Teachers Perspectives (Mixed Methods Study)

Volume 14, Issue 50.1, September 2022, Page 81-114
بسمــــة فهــد الشهــرانـــي

14

التعليم الشامل للطلاب من ذوي الإعاقة الفكرية في المملكة العربية السعودية: وجهة نظر نقدية

Volume 5, Issue 3, August 2022, Page 214-236
محمد الشعيل

15

تصوُّر مقترَح لتطوير الأداء التدريسيِّ لمعلِّمات مدارس التعليم الشامل فـي ضـــوء التصميـــم الشــامــل للتعلُّــم (UDL) A Proposed Conception for Developing the Teaching Performance of Inclusive Education Schoolteachers in Accordance with Universal Design of Learning

Volume 14, Issue 49.1, July 2022, Page 167-221
ندى بنت ناصر بن عائض القحطاني; غالية بنت حمد بن سليمان السليم

16

مُسْتَوَى مَعْرِفَة الْمُعَلِّمِين مِنْ طَلَبِهِ الدراسات الْعُلْيَا بِکُلِّيَّة التَّرْبِيَة بِجَامِعَة أُمُّ الْقُرَى بِالتَّعْلِيم الشَّامِل (الْمَفْهُوم-المَهارات) من وجهة نظرهم وعلاقتها ببعض المتغيرات

Volume 11, Issue 11, April 2022, Page 761-800
محمد مثري الحويطي; زينب محمد حسن فضل

17

مدى توافر معايير التصميم الشامل للتعلُّم (UDL) في الأداء التدريسي لمعلِّمات مدارس التعليم الشامل.

Volume 86, Issue 2, April 2022, Page 290-328
ندى بنت ناصر بن عائض القحطاني; غالية بنت حمد السليم

18

Inclusive Education: America and Saudi’s Attempts at Including Students with Intellectual Disability in the Classroom

Volume 38, Issue 3.2, March 2022, Page 1-32
Saeed Almalki

19

مستوى استعداد المعلمين لتطبيق التعليم الشامل على الطلبة ذوي اضطراب طيف التَّوَحُّد في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية في منطقة مکة المکرمة

Volume 10, Issue 10, January 2022, Page 1138-1177
عنود عيضة سعود العميري; محمد مثري عايد الحويطي

20

توقعات المعلمين نحو تطبيق التعليم الشامل للتلاميذ الصم وضعاف السمع في مدارس التعليم العام بمدينة الرياض

Volume 3, Issue 9, October 2019, Page 399-430
يزيد عبدالعزيز المزيرعي; علي عبدرب النبي حنفي

21

واقع انتقال التلاميذ ضعاف السمع من الفصل الخاص إلى الفصل العادي في مدارس التعليم العام من وجهة نظر معلميهم

Volume 3, Issue 8, July 2019, Page 113-148
علي بن حسن الزهراني; رائد بن مصطفى العنيزي

22

أنماط الشراکة في برامج التربية الخاصة في ضوء نموذج إبستين Epstein's Model : دراسة حالة متعددة Types of Partnership in Special Education Programs in Light of Epstein's Model: Multiple Case Study

Volume 8, 28 الجزء الأول, January 2019, Page 117-151
نسيم الصريصري; رايدة العوفى

23

المشارکة الاجتماعية في المدرسة الشاملة لذوي الإعاقة الفکرية "مــــراجعـــة الأدبيــــــات"

Volume 6, 24 الجزء الثانى, May 2018, Page 61-98
غـــــادة المــــوســى

24

تصـور مقـترح لرخصـة المعلـم بالتعليـم الشامـل وفــق رؤيـة 2030 A Proposal research for teacher's license in inclusive education according to Vision 2030

Volume 6, 24 الجزء الثانى, May 2018, Page 99-134
أسمـــاء إبـراهيــم الحـربــي

25

تصور مقترح لإعداد معلم التعليم العام في التعليم الشامل وفق (رؤية المملکة العربية السعودية 2030) A Suggested Framework to Prepare The General Education Teacher in the Inclusive Education According to the kingdom of Saudi Arabia’s 2030 Vision

Volume 6, 24 الجزء الثانى, May 2018, Page 135-165
شـــروق طـــلال بـاعثمــان; نـــوف عبـدالله الســـديــري

First Page Previous Page 1 2 Next Page Last Page