EKB Journal Management System

1.

أثر استخدام الفيديو التفاعلي في تنمية مهارات البرمجة في لغة python لدى طلاب الصف الأول المتوسط بمحافظة تربة

Articles in Press, Accepted Manuscript , Available Online from 02 June 2022
بدر البقمي; عبدالله العماري

2.

واقع مستوىاداء مهارات برمجة التطبيقات التعليمية بلغة Python لدي طلاب تكنولوجيا التعليم

Articles in Press, Accepted Manuscript , Available Online from 21 September 2025
سعد نصار; عصام سيد; محمود أبو الدهب

3.

تصميم بيئة الكترونية باستخدام التعلم المجزأ لتنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Articles in Press, Accepted Manuscript , Available Online from 21 September 2025
مريم شكرى سوريال جورجى

4.

نمطا التقويم البنائي(الموزع/ المكثف) لأنشطة التعلم ببيئة التعلم السحابية وأثرهما في تنمية الفاعلية الذاتية البرمجية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Volume 13, Issue 48.4, October 2025, Pages 1265-1284
سمر سعيد احمد ابراهيم; عبد العزيزطلبة عبد الحميد; محمد مختار أحمد المرادني; مصطفي أمين ابراهيم

5.

تصميـم بيئــة الكترونيـــة باستخـــدام التعلـــم المجــزأ لتنميــة مهــارات البرمجـــة لـــدى طــلاب المرحلـــة الإعداديـــة

Volume 41, Issue 8.2, August 2025, Pages 105-137
مريم شكرى سوريال جورجى; ماريان ميلاد منصور; احلام الدسوقي عارف ابراهيم

6.

التفاعل بين نمط الدعم (موجز- تفصيلي) ببيئة تعلم إلكترونية ذكية قائم على الشات بوت ومستويات تجهيز المعلومات (سطحي-عميق) وأثره في تنمية مهارات البرمجة والانخراط في التعلم لدي طلاب المرحلة الثانوية

Volume 13, Issue 47.4, July 2025, Pages 1101-1195
mahmoud RAGAB

7.

توظيف بيئة تعلم الكتروني تكيفية قائمة على التعلم المصغر وفقاً لأساليب التعلم لتنمية مهارات البرمجة لدي طلاب المرحلة الثانوية "Employing an Adaptive E-learning Environment based on Micro-learning according to Learning Methods for Developing Programming Skills for Secondary Stage Students"

Volume 21, Issue 21, June 2025, Pages 296-324
تامر البلتاجي; حسناء الطباخ; إيمان شعبان عطيه

8.

تصميم منصة تعلم قائمة على الأنشطة الإلكترونية الموجهة وأثرها في تنمية الجانب الأدائي لبعض مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Volume 1, Issue 2, April 2025, Pages 1-34
أحمد عنتر حسن أحمد

9.

تصميم كتاب معزز قائم على التحرير التشاركي واثره على تنميه مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Volume 11, Issue 2, April 2025, Pages 1342-1374
أ.م. د/ إيمان جمال غنيم; د/ لمياء محمد الهادي; امل قدري عبد العزيز فرج

10.

تأثير كثافة التلميحات البصرية على مهارات البرمجة البسيطة لدى الأطفال

Volume 2, Issue 3, February 2025, Pages 279-334
نشوى السعيد صبح يوسف

11.

فاعلية المنصات التعليمية الإلكترونية القائمة على الأنشطة التعليمية الموجهة لتنمية التحصيل لبعض مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الإعدادية

Volume 1, Issue 1, January 2025, Pages 1-35
أحمد عنتر حسن أحمد

12.

بيئة تعلم إلكترونية تشاركية قائمة على اختلاف نمطي توجيه بوت المحادثة وأثرها على تنمية مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة الثانوية

Volume 12, Issue 2, December 2024, Pages 1-50
نوف القحطاني; فوزية عبدالله المدهوني

13.

بيئة تدريب إلكترونية لتنمية مهارات البرمجة بلغة الفيجوال بيسك نت لدى معلمى الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات بالمرحلة الإعدادية

Volume 35, Issue 140.3, October 2024, Pages 582-609
ايهاب شريف محمود جمعه

14.

"أثر استخدام الحوسبة السحابية على تنمية مهارات البرمجة بلغة Python لدى طلاب جامعة أم القرى"

Volume 43, Issue 204, October 2024, Pages 1-34
محمد بن عيضه مسفر المالكي

15.

استخدام Microsoft Azure القائم على الذكاء الاصطناعي وتأثيره على مهارات البرمجة لطلاب برنامج المكتبات والمعلومات :دراسة تجريبية The use of AI-based Microsoft Azure and its impact on the programming skills of LIS program students: an experimental study By: Nourah Mohamadi Elshanawani

Volume 33, Issue 33, September 2024, Pages 187-234
نورة محمدى الشنواني

16.

أثرُ التفاعل بين نمط ممارسة الأنشطة الإلكترونية (فردي/ تعاوني) والأسلوب المعرفي (تحمُّل / عدم تحمُّل) الغموض ببيئة تعلم مُصغر في تنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

Volume 7, Issue 12, June 2024, Pages 230-342
محمد أبو اليزيد أحمد مسعود; تكنولوجيا التعليم

17.

فاعلية استخدام التعلم المصغر في تنمية مهارات برمجة الأجهزة الذكية بلغة برمجة اندرويد استديو (Android studio) لدى طلاب جامعة أم القرى

Volume 39, Issue 136, May 2024, Pages 175-214

18.

التفاعل بين نمطي الواقع الافتراضي (المكتبي/ الانغماسي) ومستوى اليقظة العقلية (مرتفع/ منخفض) وأثره في تنمية مهارات البرمجة والمثابرة الأكاديمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Volume 15, Issue 2, April 2024, Pages 509-645
أ.م. د/ رامي زكي إسكندر وأ.م. د/ شريف شعبان إبراهيم محمد مشترك

19.

تطوير بيئة التدريب الإلكتروني القائم على الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات البرمجة لدى معلمي الحاسب الآلي بالأزهر الشريف

Volume 2, Issue 5, October 2023, Pages 59-98
أحمد إسماعيل حسين اسماعيل; إسماعيل محمد إسماعيل حسن; ريهام محمد أحمد الغول

20.

فاعلية استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تنمية بعض مهارات البرمجة بمقرر الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Volume 38, Issue 129, October 2023, Pages 347-408

21.

بيئة تعلم إلکترونية قائمة على برمجة الکتلة وأثرها في تنمية مهارات البرمجة الأساسية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Volume 11, Issue 40.2, October 2023, Pages 997-1032
مصطفي احمد محمد احمد; مصطفي محمود عارف; امل نصز الدين سليمان; اميرة سمير سعد

22.

أثر استخدام استراتيجية التعلم بالمشاريع في تنمية مهارات البرمجة بلغة سكراتش (Scratch) لدى طلاب الصف الرابع الابتدائي في مدينة مكة المكرمة

Volume 34, Issue 135, July 2023, Pages 1-52
سامي بن شملان بخيت السلمي; عبد الهادي بن دعيج حسن البجالي

23.

فعالية التعلم النقال في تنمية بعض مهارات برمجة صفحات الويب التفاعلية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Volume 38, Issue 126, July 2023, Pages 139-204

24.

أثر برنامج قائم على المحاكاة الحاسوبية في تنمية مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة المتوسطة

Volume 147, Issue 1, July 2023, Pages 57-84
أ. نورة مسعود شريع الشهراني; د. عبير بدير محمد بسيوني

25.

أثر استخدام نمط التعلم (تنافسي/تشاركي) القائم علي الويب في تنمية مهارات برمجة مواقع الويب لدي طلاب الجامعة

Volume 11, Issue 35.2, July 2023, Pages 58-80
ريم مصطفي محمد موسي; محمد إبراهيم الدسوقي الدسوقي; ا.د محمد مختار المرادني

First Page Previous Page 1 2 3 Next Page Last Page