EKB Journal Management System

1.

العلاقة بين تکنولوجيا الواقع المعزز وأسلوب التعلم (التحليلي، الشمولي) وأثرها في تنمية مفاهيم مکونات الحاسب الآلي ومجالات استخدامه والسعة العقلية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية واتجاهاتهم نحوها. The relationship between augmented reality technology and the learning style (analytical, holistic) and its impact on developing the concep

Pages 13-99
ربيع عبدالعظيم أحمد رمود

2.

فاعلية برنامج تدريبي مقترح لتنمية الوعي بأساليب استخدام شبکات التواصل الاجتماعي الإلکترونية (دراسة اجتماعية). The effectiveness of a proposed training program to develop awareness of the methods of using electronic social networks (social study)

Pages 103-154
سحر منصور سید عمر

3.

التنبؤ بالتفکير الأخلاقي من اليقظة العقلية والطمأنينة النفسية لدى طالبات کلية الدراسات الإنسانية بالدقهلية. The Prediction of Moral thinking from Mindfulness and Psychological reassurance among Female Students of the Faculty of Humanities, Dakahlia

Pages 157-234
عفاف سعید فرج البديوى

4.

العلاقة بين تکنولوجيا الواقع المعزز القائمة على الکائنات الرسومية (ثنائية/ثلاثية) الأبعاد ووجهة الضبط (داخلي/خارجي) وأثرها على الحمل المعرفي والانخراط في التعلم لدى طلاب الجامعة. The Correlation between Augmented Reality Technology Based on Graphical Objects (two / three) Dimensions and the Setting Point (Internal / External) and Its Effect on the

Pages 237-296
هويدا سعيد عبد الحميد

5.

فاعلية التعلم المقلوب المدعم بالکتب المعززة في تنمية مهارات البرمجة الاساسية لدى تلاميذ الصف الأول الاعدادي. The Effectiveness of Flipped Learning Supported by Augmented Books in Developing Basic Programming Skills for First-year Preparatory School Students

Pages 299-330
عبد الحليم محمد عبد الحلیم محمد; مجدي عزیز ابراهيم; أحمد ابراهیم عبد السلام

6.

صعوبات تعلم القراءة وعلاقتها ببعض المتغيرات الديموغرافية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية والمتوسطة بالمملکة العربية السعودية. Reading Learning disabilities and its relation with some demographic variables for middle and primary stage in Saudi Arabian kingdom

Pages 333-372
مرزوق عيد البلوي

7.

فاعلية ممارسة التلاميذ المعاقين بصرياً لمهارة العزف في تنمية مستوي الذکاء الموسيقي وإدارة الذات لديهم . The Effectiveness of Practicing Music playing in developing musical intelligence and self-management among visually impaired students.

Pages 375-409
هناء فؤاد علي

8.

أثر التفاعل بين توقيت تقديم الدعم والأسلوب المعرفي ببيئة التعلم النقال على تنمية الکفايات التکنولوجية والمعلوماتية لدى طلاب الشعب الأدبية بکلية التربية جامعة الأزهر. The impact of the interaction between the timing of support and the cognitive approach to the mobile learning environment on the development of technological and informational competencies amo

Pages 410-464
أمين دیاب صادق عبد المقصود; محمود محمد علی عتاقي

9.

قيم التنمية المستدامة لدى طلاب التعليم الثانوي (دراسة ميدانية) Values of Sustainable Development among Secondary Students (A Field Study)

Pages 465-532
هالة أحمد إبراهیم محمد الجلاد

10.

نموذج تصوري لتوحيد المعايير المنهجية في تخطيط السياسات البحثية لتوجيه الوعي الاجتماعي نحو ثقافة التنمية المستمرة والتشارکية الشعبية A Conceptual Model for Unifying Methodological Standards in Planning Research Policies to Direct Social Awareness towards a Culture of Continuous Development and Mass Participation

Pages 533-552
علي عمر فؤاد الکاشف

11.

الشعور بالوحدة النفسية لدى عضوات هيئة التدريس المغتربات في جامعة حائل

Pages 555-581
غفران غالب أحمد الدهني

12.

منظومة ريادة الأعمال بجامعات کل من سنغافورة وتايون والمملکة العربية السعودية "دراسة مقارنة" Entrepreneurship System in the Universities of Singapore, Taiwan, and the Kingdom of Saudi Arabia: A Comparative Study.

Pages 585-628
أحمد محمد بکری موسى

13.

أثر برنامج تدريبي قائم على البرمجة اللغوية العصبية في إدارة الذات لدى الطالبات ذوي صعوبات التعلم بالجامعة. The effect of a training program based on NLP in self-management among students with university learning disabilities

Pages 631-691
سماح عبد الرحمن السعيد

14.

تصور مقترح لتفعيل الشراکة المجتمعية بجامعة تبوک في ضوء الرؤية الوطنية للمملکة 2030م. A proposed Perspective for Activating the Community Partnership at the University of Tabuk in light of the National Vision of the Kingdom of Saudi Arabi 2030

Pages 695-744
محمد یوسف مرسی نصر; عبد الله بن عالی القرني

15.

تصورات طلاب الجامعة بالقسم العملي نحو استخدام التکنولوجيا في التعليم بدولة الکويت. Kuwaiti undergraduate science students’ perceptions towards using technology in education

Pages 747-780
جوزا محمد محمد الشمري; أحمد شلال الشمري; دلال عبدالرزاق الهندل