EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 21, العدد السابع - Serial Number 7, July 2020, Page 1-545  XML

1

فهرس المحتويات


2

الملعوامات الأولية للعدد


3

تحديات الأمن القومي التي تواجه الجامعات الليبية

Page 1-30
محمد ميلاد أبو منجل; حافظ فرج أحمد; مايسة علي محمد; الطاهر محمد بن مسعود

4

درجة توافر مهارات الاتصال الداعمة للإبداع لدى رؤساء الأقسام العلمية في مدارس دولة الکويت من وجهة نظر المعلمين

Page 31-53
لطيفه شريف سيدمحمد يوسف; أحمد سلامه العنزي

5

فاعلية العلاج بالقبول والالتزام في خفض اضطراب الشخصية التجنبية وأثره على التوجه نحو الحياة لدى طلبة الجامعة

Page 54-110
أحمد عبد الملک

6

الاسهام النسبي لکل من الامتنان والعفو في التنبؤ بالحکمة لدى عينة من طلبة الجامعة

Page 111-170
هاني فؤاد; رمضان عاشور حسين سالم

7

الإسهام النسبي لصعوبات التنظيم الانفعالي في التنبؤ بالاحتراق الأکاديمي لدى طالبات الجامعة

Page 171-207
أسماء عبد المنعم أحمد عرفان

8

العلاقة بين إدارة الذات وجودة الحياة لدى عينة من الطلاب ذوي صعوبات التعلم الأکاديمية فى مرحلة التعليم الأساسى

Page 207-231
ايات قاسم عبد اللطيف قاسم قاسم; عواطف إبراهيم شوکت; نشوه عبدالمنعم عبدالله

9

العلاقه بين المساندة الإجتماعية وجودة الحياه لدى أمهات الأطفال الذاتويين

Page 232-257
عبدالحليم الخبيرى; عواطف إبراهيم شوکـت; نشوة عبدالمنعم عبدالله

10

فعالية برنامج تدريبي قائم على النمذجة في تنمية القيم الأخلاقية والمواطنة لدى أطفال الصفوف الثلاثة الأولى بمحافظة الطائف

Page 258-288
عبير حسن أحمد علي علي; محمد حسن الزبيدي الزبيدي; أحمد عبد الهادي ضيف کيشار کيشار; محمد عبد الرحمن علي الغامدي الغامدي; عطية محمد راجح المالکي

11

برنامج مقترح في العلوم قائم علي المرونة المعرفية لتنمية مهارات التفکير عالي الرتبة والکفاءة الذاتية المدرکة لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 289-334
هبة فؤاد سيد فؤاد

12

برنامج تدريبي عبر الويب لتنمية الاتجاهات المهنية ومعتقدات الکفاءة الذاتية والتنور حول مدخل التکامل بين العلوم والتکنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM لدى معلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة

Page 335-385
سحر محمد يوسف عزالدين

13

فاعلية إستراتيجية توليفية قائمة على استراتيجيتى الأصابع الخمسة والرؤوس المرقمة لتنمية التحصيل و الفهم العميق والاتجاه نحو العمل الجماعي فى الرياضيات باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي

Page 386-428
إيمان سمير حمدى أحمد سمير

14

دراسة أثر التنمية المهنية المستندة إلى الدماغ على التصورات والممارسات التربوية لدى معلمي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية المبتدئين

Page 429-479
ولاء الحناوي

15

معايير تصميم المقررات الإلکترونية المفتوحة واسعة الإنتشار MOOCs

Page 480-511
جادالله آدم; عمرو جلا الدين علام; عصام محمد أحمد أبو الخير

16

أثر تصميم شکلي روابط الإبحار(المصور- النصي) في نظام وسائط متشعبة تکيفية وفقًا لأسلوب التعلم (البصري- اللفظي)،على تنمية التحصيل والکفاءة الذاتية وسهولة الإستخدام لدى الطالبات المعلمات

Page 512-545
سارة محمد أمين إسماعيل; سماح محمد صابر أحمد; محمد عطية خميس