EKB Journal Management System

1.

فهرس المحتويات


2.

الملعوامات الأولية للعدد


3.

تحديات الأمن القومي التي تواجه الجامعات الليبية

Pages 1-30
محمد ميلاد أبو منجل; حافظ فرج أحمد; مايسة علي محمد; الطاهر محمد بن مسعود

4.

درجة توافر مهارات الاتصال الداعمة للإبداع لدى رؤساء الأقسام العلمية في مدارس دولة الکويت من وجهة نظر المعلمين

Pages 31-53
لطيفه شريف سيدمحمد يوسف; أحمد سلامه العنزي

5.

فاعلية العلاج بالقبول والالتزام في خفض اضطراب الشخصية التجنبية وأثره على التوجه نحو الحياة لدى طلبة الجامعة

Pages 54-110
أحمد عبد الملک

6.

الاسهام النسبي لکل من الامتنان والعفو في التنبؤ بالحکمة لدى عينة من طلبة الجامعة

Pages 111-170
هاني فؤاد; رمضان عاشور حسين سالم

7.

الإسهام النسبي لصعوبات التنظيم الانفعالي في التنبؤ بالاحتراق الأکاديمي لدى طالبات الجامعة

Pages 171-207
أسماء عبد المنعم أحمد عرفان

8.

العلاقة بين إدارة الذات وجودة الحياة لدى عينة من الطلاب ذوي صعوبات التعلم الأکاديمية فى مرحلة التعليم الأساسى

Pages 207-231
ايات قاسم عبد اللطيف قاسم قاسم; عواطف إبراهيم شوکت; نشوه عبدالمنعم عبدالله

9.

العلاقه بين المساندة الإجتماعية وجودة الحياه لدى أمهات الأطفال الذاتويين

Pages 232-257
عبدالحليم الخبيرى; عواطف إبراهيم شوکـت; نشوة عبدالمنعم عبدالله

10.

فعالية برنامج تدريبي قائم على النمذجة في تنمية القيم الأخلاقية والمواطنة لدى أطفال الصفوف الثلاثة الأولى بمحافظة الطائف

Pages 258-288
عبير حسن أحمد علي علي; محمد حسن الزبيدي الزبيدي; أحمد عبد الهادي ضيف کيشار کيشار; محمد عبد الرحمن علي الغامدي الغامدي; عطية محمد راجح المالکي

11.

برنامج مقترح في العلوم قائم علي المرونة المعرفية لتنمية مهارات التفکير عالي الرتبة والکفاءة الذاتية المدرکة لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 289-334
هبة فؤاد سيد فؤاد

12.

برنامج تدريبي عبر الويب لتنمية الاتجاهات المهنية ومعتقدات الکفاءة الذاتية والتنور حول مدخل التکامل بين العلوم والتکنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM لدى معلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة

Pages 335-385
سحر محمد يوسف عزالدين

13.

فاعلية إستراتيجية توليفية قائمة على استراتيجيتى الأصابع الخمسة والرؤوس المرقمة لتنمية التحصيل و الفهم العميق والاتجاه نحو العمل الجماعي فى الرياضيات باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الصف الثالث الإبتدائي

Pages 386-428
إيمان سمير حمدى أحمد سمير

14.

دراسة أثر التنمية المهنية المستندة إلى الدماغ على التصورات والممارسات التربوية لدى معلمي اللغة الإنجليزية کلغة أجنبية المبتدئين

Pages 429-479
ولاء الحناوي

15.

معايير تصميم المقررات الإلکترونية المفتوحة واسعة الإنتشار MOOCs

Pages 480-511
جادالله آدم; عمرو جلا الدين علام; عصام محمد أحمد أبو الخير

16.

أثر تصميم شکلي روابط الإبحار(المصور- النصي) في نظام وسائط متشعبة تکيفية وفقًا لأسلوب التعلم (البصري- اللفظي)،على تنمية التحصيل والکفاءة الذاتية وسهولة الإستخدام لدى الطالبات المعلمات

Pages 512-545
سارة محمد أمين إسماعيل; سماح محمد صابر أحمد; محمد عطية خميس