EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 34, Issue 2, April 2019, Page 1-566  XML

1

التربية العملية کأحد أمراض التعلم المصرى: بين الواقع والمأمول "دراسة ميدانية"

Page 1-21
عيد عبد الواحد على; وائل صلاح محمد سيد السويفى

2

Using E-Portfolio for developing Post Graduates’ Reflective Self-Assessment, Motivation and Achievement

Page 22-62
Omnia Latif Ibrahim Abdel Latif

3

Développer l’écriture de compte rendu critique et la motivation envers la lecture chez les étudiants de la troisième année du département de français à la faculté de pédagogie en employant des textes de la presse française en ligne

Page 63-99
Tag Al Din Mohammed Eid

4

بناء الإنسان الحر في الخطاب الرسمي للسياسة التعليمية: دراسة نقدية في ضوء بنية القوة بالمجتمع المصري

Page 100-151
مصطفى أحمد شحاتة; زينب محمود شعبان

5

القضايا الفلسفية والمضامين التربوية لحرکة التحليل (الحرکة التحليلية) وإمکانية الاستفادة منها في الواقع التعليمى: تدريسًا وبحثًا "دراسة تحليلية"

Page 152-220
هاشم فتح الله عبد الرحمن

6

أثر المعتقدات المعرفية والضغوط الأکاديمية في التحصيل الدراسي لدى عينة من الطلاب مرتفعي ومنخفضي السعة العقلية بکلية التربية جامعة المنيا

Page 221-284
محمد عبدالعزيز نورالدين

7

Programme pour améliorer les pratiques d'enseignement des enseignants du FLE à la lumière de l'approche actionnelle

Page 285-316
Mohamed Gomaa Refaï Ibrahim

8

برنامج تکاملى مقترح فى اللغة العربية والتاريخ قائم على التوجهات الوطنية للشباب لتنمية أبعاد جودة الحياة ومبادئ المواطنة الرقمية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي العام

Page 317-417
عقيلى محمد محمد أحمد موسى; طاهر محمود محمد محمد الحنان

9

Using a Shadowing Video-Based Program in Improving Prospective Teachers’ Teaching Skills and English Language Proficiency

Page 418-454
Shaimaa Ghareeb Ahmed Ali

10

تصور مقترح لبرنامج تدريبي قائم على بعض تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية المواطنة الرقمية لطلاب علم النفس بکلية التربية

Page 455-484
هناء عبد الحميد محمد

11

وعى المعلمات والموجهات وأولياء الأمور بأهمية التربية الحرکية فى رياض الأطفال (دراسة ميدانية على بعض روضات محافظة المنيا)

Page 485-537
طارق سلام سيد أحمد سلام

12

تقويم منهج الجغرافيا بالمرحلة الثانوية العامة في ضوء أهداف التنمية المستدامة

Page 538-566
علياء عباس محمد حسب