EKB Journal Management System

1.

التربية العملية کأحد أمراض التعلم المصرى: بين الواقع والمأمول "دراسة ميدانية"

Pages 1-21
عيد عبد الواحد على; وائل صلاح محمد سيد السويفى

2.

Using E-Portfolio for developing Post Graduates’ Reflective Self-Assessment, Motivation and Achievement

Pages 22-62
Omnia Latif Ibrahim Abdel Latif

3.

Développer l’écriture de compte rendu critique et la motivation envers la lecture chez les étudiants de la troisième année du département de français à la faculté de pédagogie en employant des textes de la presse française en ligne

Pages 63-99
Tag Al Din Mohammed Eid

4.

بناء الإنسان الحر في الخطاب الرسمي للسياسة التعليمية: دراسة نقدية في ضوء بنية القوة بالمجتمع المصري

Pages 100-151
مصطفى أحمد شحاتة; زينب محمود شعبان

5.

القضايا الفلسفية والمضامين التربوية لحرکة التحليل (الحرکة التحليلية) وإمکانية الاستفادة منها في الواقع التعليمى: تدريسًا وبحثًا "دراسة تحليلية"

Pages 152-220
هاشم فتح الله عبد الرحمن

6.

أثر المعتقدات المعرفية والضغوط الأکاديمية في التحصيل الدراسي لدى عينة من الطلاب مرتفعي ومنخفضي السعة العقلية بکلية التربية جامعة المنيا

Pages 221-284
محمد عبدالعزيز نورالدين

7.

Programme pour améliorer les pratiques d'enseignement des enseignants du FLE à la lumière de l'approche actionnelle

Pages 285-316
Mohamed Gomaa Refaï Ibrahim

8.

برنامج تکاملى مقترح فى اللغة العربية والتاريخ قائم على التوجهات الوطنية للشباب لتنمية أبعاد جودة الحياة ومبادئ المواطنة الرقمية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي العام

Pages 317-417
عقيلى محمد محمد أحمد موسى; طاهر محمود محمد محمد الحنان

9.

Using a Shadowing Video-Based Program in Improving Prospective Teachers’ Teaching Skills and English Language Proficiency

Pages 418-454
Shaimaa Ghareeb Ahmed Ali

10.

تصور مقترح لبرنامج تدريبي قائم على بعض تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية المواطنة الرقمية لطلاب علم النفس بکلية التربية

Pages 455-484
هناء عبد الحميد محمد

11.

وعى المعلمات والموجهات وأولياء الأمور بأهمية التربية الحرکية فى رياض الأطفال (دراسة ميدانية على بعض روضات محافظة المنيا)

Pages 485-537
طارق سلام سيد أحمد سلام

12.

تقويم منهج الجغرافيا بالمرحلة الثانوية العامة في ضوء أهداف التنمية المستدامة

Pages 538-566
علياء عباس محمد حسب