EKB Journal Management System

1.

المجازات في علم النفس

Pages 1-25
طلعت کمال الحامولي; زينب عبد العليم بدوي

2.

بروفيلات الکمالية الأکاديمية المميزة لطلاب الجامعة في ضوء النموذج الرباعي (2X2) وعلاقتها بالتنظيم الذاتي للتعلم والأهداف الشخصية المثلى

Pages 26-134
إسلام أنور عبد الغني

3.

فاعلية الأنشطة الفنية المصاحبة لوحدة "النشاط البشري" بمقرر الدراسات الاجتماعية في تنمية مهارات التفکير البصري والتحصيل لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي المعاقين سمعيًا

Pages 135-210
أماني علي السيد رجب

4.

أثر برنامج إرشادي قائم على التفکير الإيجابي في تنمية الأمن النفسي لدى طالبات المرحلة الثانوية بغزة

Pages 211-241
نفوذ سعود أبو سعدة; عبد الناصر السيد عامر

5.

برنامج مقترح في قضايا التاريخ الجدلية لتنمية مهارات الأدلة التاريخية والتعاطف التاريخي لدى طلبة الصف الثاني الثانوي

Pages 242-280
حسين محمد سليم

6.

النمذجة البنائية للعلاقات بين المتغيرات المؤثرة في حجم التأثير لاختبار "ت" في البحوث النفسية العربية

Pages 281-304
عبد العاطي أحمد الصياد; عبد الناصر السيد عامر; محمود علي موسى; السيد أحمد موسى

7.

فاعلية التعلم القائم على المشروعات في تنمية مستوى الأداء الأکاديمي، والکفاءة الذاتية، ومهارات العمل الفريقي لدى المتعلمين المعرضين لخطر الفشل الدراسي

Pages 305-322
حسيب محمد حسيب

8.

فاعلية إستخدام إستراتيجية ( فکر – زاوج – شارک ) في تنمية بعض المهارات الحياتية و التحصيل الدراسي في الاقتصاد المنزلي لتلميذات الصف الأول الإعدادى

Pages 323-348
عبير محمد الغريب محمد يوسف

9.

تصور مقترح لمستودع رقمي عبر الانترنت لتنمية بعض مهارات انتاج المواد والوسائل التعليمية لدي الطلاب المعلمين بالجامعات الفلسطينية

Pages 349-368
نيرمين ماجد البورنو

10.

فاعلية وحدة مقترحة في نظرية الفوضى قائمة على التعلم المدمج في تنمية مهارات التفکير الرياضي والرسم البياني لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 369-417
محمد فخري أحمد العشري

11.

أثر استخدام بعض الأنشطة اللغوية فى تنمية الذاکرة العاملة لذوى العسر القرائى

Pages 418-443
سماح سلامة محمد محمد