EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 19, العدد 211 مایو الجزء الأول - Serial Number 211, May 2019, Page 1-318  XML

1

مقدمة وفهرس المجلد 19، العدد 211 مايو الجزء الأول

Page 1-14

2

مستوى الفاعلية الذاتية لدى الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ف الأردن ف ضوء بعض المتغيرات

Page 15-42
جلال علي فياض الجزازين

3

سحب هذا البحث بعد ما تبين لهيئة التحريرالمجلة أنة نشر في مجلة أخرى وهذا مخالف لقواعد النشر العلمي من البلاغة القرآنية في قصة أصحاب الجنة في سورة القلم

Page 43-82
عبدالله بن سعد بن محمد الرويس

4

أثر استخدام أسلوب المحاکاة الحاسوبية في تدريس العلوم على التحصيل والاحتفاظ لدى طالبات المرحلة الأساسية في الأردن

Page 83-114
فاطمة فالح محمد العتوم

5

واقع أهداف برنامج دبلوم التربية العام بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالخرج ودرجة ملاءمته للمعايير المهنية الوطنية للمعلمين بالمملکة العربية السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Page 115-156
ناديه بنت أحمد بن حمود صفحي

6

ملامح النظام التربوي في فلسفة ما بعد الحداثة

Page 157-206
عبد الرحمن بن محمد بن نفيز الحارثي

7

وسائل الاخلال بالأمن الفکري ( الوسائل من الناحية الفکرية والناحية الاجتماعية )

Page 207-224
لولوه احمد الناصر

8

الذکاء الاجتماعي وعلاقته بالرضا عن الحياة لدى طلبة جامعة الملک سعود في ضوء بعض المتغيرات

Page 225-256
نوره ابراهيم الناصر

9

دور القراءة التنبؤية والتعليقات في تنمية مهارات القراءة والکتابة لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 256-288
فاطمة سعد عبد الله السيد

10

دور التربية الإسلامية في معالجة ظاهرة العنف الجامعي من وجهة نظر طلبة الجامعات الأردنية

Page 289-321
خولة أکرم جراح

11

Evaluation of Groundwater Quality of the Saq Aquifer,Saudi Arabia

Page 1-29
عبدالله دليم عبدالله أل هيف