EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 35, Issue 11.2, November 2019, Page 1-733  XML

1

أثر استخدام الواقع المعزﱠز في تحصيل الرياضيات لدى طالبات المرحلة المتوسطة

Page 1-42
ابتسام أحمد محمد الغامدي

2

ملائمة المناهج الدراسية للتحولات الاجتماعية في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030م

Page 43-61
الولو عبدالرحمن العتيق

3

درجة التفاعل الصفي وعلاقتها بالتکيف المدرسي لدى الطلاب الموهوبين بمحافظة الطائف

Page 62-92
بندر عويض معيض العتيبي

4

مستوى الاحتراق الوظيفي لدى معلمات المرحلة الثانوية بمدينة بريدة

Page 93-125
حصه عبدالعزيز الحميد

5

واقع التدريس وفق مدخل(STEM) في تحسين مستوى التحصيل الدراسي لدى طالبات المرحلة الثانوية.

Page 126-150
حنان ممدوح العنزي

6

أثر اختلاف أنماط التعلم التشارکي عبر الويکي (Wiki) على تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي فى محافظة المندق

Page 151-181
خالد شهوان علي الزهراني

7

أثر أسلوب التعلم التشارکي في بيئة الکترونية على تنمية مهارات لغة البرمجة لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمحافظة المخواة

Page 182-202
رضا ضحوي العمري

8

مدى تحقيق معلمات الدراسات الاجتماعية بالمرحلة المتوسطة في مدينة الرياض لمعايير جائزة التعليم للتميز

Page 203-234
زينة حمد بن شارع القحطاني

9

بطاقة مقترحة لتقويم أداء معلم اللغة الانجليزية في ضوء نموذج مارزانو للتقويم .

Page 235-275
صالح عائض الاحمري

10

درجة ممارسة الإدارة المدرسية لعمليات إدارة المعرفة في مدارس البنين بتبوک

Page 276-304
صباح سويلم البلوي

11

الذکاء الأخلاقي لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية بمنطقة الباحة

Page 305-335
عبدالله عيد سعود الغامدي

12

مهارة طرح المعلمات للأسئلة الصفية في رفع مستوى الدافعية في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض

Page 336-356
غدير خالد المرشد

13

الذکاءُ الأخلاقيُّ وعلاقتُهُ بدافعيةِ الإنجازِ لدى طالباتِ المرحلةِ الثانويةِ بمحافظةِ العرضياتِ

Page 357-400
غيثة عبدالله أحمد المنتشري

14

معايير مقترحة لإختيار الألعاب الرقمية التعليمية في مناهج المرحلة الإبتدائية

Page 401-420
فاطمة محمد الشهراني

15

المعايير المقترحة لجودة برنامج التربية العملية بکلية التربية بجامعة الملک فيصل ودور المشرفين التربويين والأکاديميين في تفعيلها.

Page 421-454
نجلاء مطيع بن مبارک آل ردعان الدوسري

16

أثر استخدام إستراتيجية شکل البيت الدائري لتنمية المفاهيم النحوية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 455-480
أحمد عبد الفتاح عبد الوهاب عبد الجواد

17

أثر استخدام إستراتيجية بول سکيل مدعومة بالأنشطة الإثرائية في تنمية مستوى التنور اللغوي لدى التلاميذ الفائقين بالمرحلة الإعدادية

Page 481-508
أسماء جمال حسن عيد

18

إدارة الفرق البحثية مدخل لتطوير المشروعات التنافسية بجامعة أسيوط

Page 509-528
أسماء عبد الحميد عيسى عبد الحافظ

19

التعلُّم المدمج وتنمية بعض عادات العقل لدى طلاب المرحلة الثانوية.

Page 529-554
حسين عوض حسين التودري

20

تنمية بعض أبعاد القوة الرياضية لدى طلاب المرحلة الثانوية باستخدام إستراتيجية دورة التعلم السباعية

Page 555-593
صباح عبد العال يوسف

21

الدور التربوي للأسرة في تنشئة أبنائها على العبادات القلبية في ضوء القرآن الکريم والسنة النبوية " دراسة تحليلية "

Page 594-624
عمر بن الخطاب عبده محمد عبده القصيرى

22

أثر استخدام إستراتيجية الخطوات الخمس(SRQ2R) في تنمية بعض مهارات القراءة (الجهرية والصامتة) لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية

Page 625-644
فاطمة حسنى حسين محمد

23

مدى توافر متطلبات الأمن الفکري في مقررات التربية الأسرية للمرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية

Page 645-675
وداد أحمد بن محمد الدريويش

24

برنامج تدريبي قائم على تطبيقات الحوسبة السحابية وفاعليته في تنمية مهارات إدارة المحتوى الإلکتروني

Page 676-699
تهامي سيد غريب سيد

25

استخدام تکنولوجيا الواقع المعزز فى تنمية بعض المهارات التکنولوجية لدى معلمى تلاميذ الدمج بالمرحلة الابتدائية

Page 700-733
محمد محمود على مرسي