EKB Journal Management System

1.

أثر استخدام الواقع المعزﱠز في تحصيل الرياضيات لدى طالبات المرحلة المتوسطة

Pages 1-42
ابتسام أحمد محمد الغامدي

2.

ملائمة المناهج الدراسية للتحولات الاجتماعية في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030م

Pages 43-61
الولو عبدالرحمن العتيق

3.

درجة التفاعل الصفي وعلاقتها بالتکيف المدرسي لدى الطلاب الموهوبين بمحافظة الطائف

Pages 62-92
بندر عويض معيض العتيبي

4.

مستوى الاحتراق الوظيفي لدى معلمات المرحلة الثانوية بمدينة بريدة

Pages 93-125
حصه عبدالعزيز الحميد

5.

واقع التدريس وفق مدخل(STEM) في تحسين مستوى التحصيل الدراسي لدى طالبات المرحلة الثانوية.

Pages 126-150
حنان ممدوح العنزي

6.

أثر اختلاف أنماط التعلم التشارکي عبر الويکي (Wiki) على تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي فى محافظة المندق

Pages 151-181
خالد شهوان علي الزهراني

7.

أثر أسلوب التعلم التشارکي في بيئة الکترونية على تنمية مهارات لغة البرمجة لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمحافظة المخواة

Pages 182-202
رضا ضحوي العمري

8.

مدى تحقيق معلمات الدراسات الاجتماعية بالمرحلة المتوسطة في مدينة الرياض لمعايير جائزة التعليم للتميز

Pages 203-234
زينة حمد بن شارع القحطاني

9.

بطاقة مقترحة لتقويم أداء معلم اللغة الانجليزية في ضوء نموذج مارزانو للتقويم .

Pages 235-275
صالح عائض الاحمري

10.

درجة ممارسة الإدارة المدرسية لعمليات إدارة المعرفة في مدارس البنين بتبوک

Pages 276-304
صباح سويلم البلوي

11.

الذکاء الأخلاقي لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية بمنطقة الباحة

Pages 305-335
عبدالله عيد سعود الغامدي

12.

مهارة طرح المعلمات للأسئلة الصفية في رفع مستوى الدافعية في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض

Pages 336-356
غدير خالد المرشد

13.

الذکاءُ الأخلاقيُّ وعلاقتُهُ بدافعيةِ الإنجازِ لدى طالباتِ المرحلةِ الثانويةِ بمحافظةِ العرضياتِ

Pages 357-400
غيثة عبدالله أحمد المنتشري

14.

معايير مقترحة لإختيار الألعاب الرقمية التعليمية في مناهج المرحلة الإبتدائية

Pages 401-420
فاطمة محمد الشهراني

15.

المعايير المقترحة لجودة برنامج التربية العملية بکلية التربية بجامعة الملک فيصل ودور المشرفين التربويين والأکاديميين في تفعيلها.

Pages 421-454
نجلاء مطيع بن مبارک آل ردعان الدوسري

16.

أثر استخدام إستراتيجية شکل البيت الدائري لتنمية المفاهيم النحوية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 455-480
أحمد عبد الفتاح عبد الوهاب عبد الجواد

17.

أثر استخدام إستراتيجية بول سکيل مدعومة بالأنشطة الإثرائية في تنمية مستوى التنور اللغوي لدى التلاميذ الفائقين بالمرحلة الإعدادية

Pages 481-508
أسماء جمال حسن عيد

18.

إدارة الفرق البحثية مدخل لتطوير المشروعات التنافسية بجامعة أسيوط

Pages 509-528
أسماء عبد الحميد عيسى عبد الحافظ

19.

التعلُّم المدمج وتنمية بعض عادات العقل لدى طلاب المرحلة الثانوية.

Pages 529-554
حسين عوض حسين التودري

20.

تنمية بعض أبعاد القوة الرياضية لدى طلاب المرحلة الثانوية باستخدام إستراتيجية دورة التعلم السباعية

Pages 555-593
صباح عبد العال يوسف

21.

الدور التربوي للأسرة في تنشئة أبنائها على العبادات القلبية في ضوء القرآن الکريم والسنة النبوية " دراسة تحليلية "

Pages 594-624
عمر بن الخطاب عبده محمد عبده القصيرى

22.

أثر استخدام إستراتيجية الخطوات الخمس(SRQ2R) في تنمية بعض مهارات القراءة (الجهرية والصامتة) لدى التلاميذ بطيئي التعلم بالمرحلة الابتدائية

Pages 625-644
فاطمة حسنى حسين محمد

23.

مدى توافر متطلبات الأمن الفکري في مقررات التربية الأسرية للمرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية

Pages 645-675
وداد أحمد بن محمد الدريويش

24.

برنامج تدريبي قائم على تطبيقات الحوسبة السحابية وفاعليته في تنمية مهارات إدارة المحتوى الإلکتروني

Pages 676-699
تهامي سيد غريب سيد

25.

استخدام تکنولوجيا الواقع المعزز فى تنمية بعض المهارات التکنولوجية لدى معلمى تلاميذ الدمج بالمرحلة الابتدائية

Pages 700-733
محمد محمود على مرسي