EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 35, Issue 7.2, July 2019, Page 1-630  XML

1

التنبؤ بالرضا عن الحياة في ضوء الذکاء الوجداني لدى معلمي التعليم العام المغتربين

Page 1-29
هاني سعيد حسن; سلمى صالح السبيعي

2

الذکاء الوجداني وعلاقته بالرهاب الاجتماعي لدى طلاب المرحلة المتوسطة

Page 291-311
عبدالرحمن محمد بن عبدالرحمن الشهري

3

تقويم برامج الدراسات العليا بقسم الإدارة التربوية في کلية التربية بجامعة الملک سعود في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030

Page 30-62
وفاء محمد عون; منال محمد الصعب; عبير عبدالله القحطاني

4

درجة توافر أبعاد المنظمة المتعلمة في إدارة الإشراف التربوي بمدينة تبوک من وجهة نظر المشرفين التربويين

Page 312-338
عبد الله الحميدي العنزي

5

فاعلية برنامج توجيه مهني لتنمية الطموحات المهنية لدى طلبة الصف العاشر بمحافظة جنوب الباطنة في سلطنة عُمان

Page 63-91
رانية سعيد البلوشيه; منى عبدالله البحرانيه; عبدالحميد سعيد حسن

6

الاحتياجات التدريبية لمعلمي التربية الإسلامية بمنطقة الباحة في ضوء الاتجاهات الحديثة للتطوير المهني

Page 339-365
عبد الله محمد علي آل بنه الغامدي

7

الفاعلية الذاتية وأساليب التفکير کمنبئات بمهارات اتخاذ القرار لدى طلاب جامعة القصيم

Page 92-144
خالد على عبدالعزيز المطيري

8

فاعلية استخدام استراتيجية الفصل المقلوب على تحصيل طلاب الصف الثالث متوسط واتجاهاتهم نحوه

Page 366-400
على محمد عطوى عبيرى

9

أسباب عزوف المعلمات عن تدريس المرحلة الثانوية ودور المشرفات التربويات في إدارة تعليم منطقة الباحة في مواجهتها.

Page 145-168
أسرار فيصل سعيد الغامدي; سناء محمد بطانية

10

فاعلية برنامج قائم على مهارات الاستدلال والمقارنة في تنمية التفکير الإبداعي لدى الطلاب الموهوبين

Page 433-455
غازي عبدا لله العمري

11

تقييم کفايات معلمات العلوم لتطبيق الواقع المعزز

Page 169-192
بدور صالح العبودي; إلهام عبدالکريم السعدون

12

المعتقدات المعرفية والذکاء الفعال کمنبئات بالاندماج المعرفي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 456-484
فيصل عذال عواض البدراني الحربي

13

أثر استراتيجية العصف الذهني الإلکتروني في تدريس الفقه على تنمية مهارات التفکير الابتکاري لدى تلميذات المرحلة الابتدائية

Page 193-223
حور عائض مطر الغامدي

14

واقع الممارسة المهنية لمعلمي العلوم في المرحلة الثانوية في ضوء المعايير والمسارات المهنية للمعلمين

Page 485-500
محمد مسحل البقمي

15

فاعلية إستراتيجية تدريسية قائمة على الذکاءات المتعددة في تنمية مهارات التفکير الناقد وبقاء أثر التعلم في مادة التفسير لدى طالبات الصف الثاني متوسط

Page 224-266
سعديه سعيد أحمد عبد العزيز الغامدي; أماني سعد الحارثي

16

دراسة تحليلية لنظام التعليم الابتدائي في المملکة العربية السعودية - التعليم الابتدائي في الطائف أنموذجاً

Page 501-518
محمد نمر ظافر السبيعي

17

العلاقة بين المهارات الحياتية وفاعلية الذات المدرکة والأداء الوظيفي لدى معلمات المرحلة المتوسطة بالطائف

Page 519-551
ناديه محمد بن حميد الطلحي

18

القيم الإقتصادية والسلوک الإستهلاکى لدى بعض الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم وعلاقتها ببعض المتغيرات الديموغرافية لديهم

Page 552-589
شهيناز محمد محمد عبد الله; دعاء محمد مصطفى; نجوى أحمد عبد العزيز أبوطالب

19

فاعلية برنامج قائم على التدريب والمران في تنمية مهارات الکتابة بمادة اللغة الانجليزية لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي

Page 590-630
ريم سعد بن محمد الحامد

20

Title: Challenges facing the training and development of teachers in KSA: Study of Primary Schools in Shaqra City in KSA.

Page 1-55
WADHA ASHETWEY

21

Face-to-face Sessions Versus Online Activities In a Blended Learning Environment in the Term of Students' Perception

Page 56-72
Ramzy Mohammed Alseidi

22

أثر استراتيجيات التفکير المتشعب على تنمية مهارات التفکير التقاربي والتباعدي في مادة الرياضيات لدى تلميذات المرحلة الابتدائية

Page 402-432
غادة مسفر على المشيخي البقمي