EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 35, Issue 3, March 2019, Page 1-608  XML

1

مدى تحقيق مدارس أنموذج تطوير في مدينة حائل لبعض متطلبات مدرسة المستقبل

Page 1-34
عبد العزيز عيسى الفهاد

2

تنمية مهارات الفهم القرائي باستخدام استراتيجية التدريس التبادلي

Page 35-56
صالح عبد العزيز النصار; سليمان بادي البقعاوي

3

الاحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في مدينة تبوک في ضوء متطلبات تحقيق المعايير المهنية المعاصرة من وجهة نظرهم والمشرفين التربويين

Page 57-73
زايد مطيران العنزي

4

التوافق الزواجي وعلاقته بالتحصيل الأکاديمي لدى عينة من طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

Page 74-99
امل مبارک سالم آل سويلم

5

أثر اختلاف نمط التغذية الراجعة(فورية-مؤجلة) في الرحلات المعرفية على تنمية التحصيل لدى طلاب الصف الأول الثانوي بمقرر الحاسب

Page 100-120
خالد سعد عبد الله القرني

6

فاعلية الفصول الافتراضية المتزامنة في تنمية الأداء المهني لدى معلمات الرياضيات بالمرحلة المتوسطة

Page 121-153
کافة جابر شامي العمري

7

فاعلية برنامج لتنمية مهارات الفهم الاستماعي لتلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 154-185
عبدالله ظافر علي العمري

8

أثر الإنفوجرافيک التفاعلي في تنمية مهارات التفکير البصري لدى المشرفات التربويات في مدينة تبوک

Page 186-213
رنا زيلعي علي البيشي

9

درجة تطبيق معلمي العلوم في المرحلة المتوسطة بمحافظة المخواة لمهارات التفکير الناقد

Page 214-233
هاشم سعيد أحمد السنابلة العمري

10

فعالية برنامج ارشادي معرفي سلوکي لزيادة مهارات التعايش بواقعية لدى امهات الاطفال المعاقين عقليا في منطقة الجوف- السعودية"

Page 234-255
مريم نزال سليمان العنزي

11

مستوى اکتساب طلبة الصف الحادي عشر في مدارس ولاية السويق لمهارات القراءة الناقدة

Page 256-281
محمد صالح بن محمد العجمي; نورة راشد بن سليمان الحوسنية

12

معرفة معلمي المرحلة الابتدائية بخصائص التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم وعلاقتها باتجاهاتهم نحو تدريسهم

Page 282-334
سالم حمدان الشمري; عبدالله علي الربيعان

13

الذکاءات المتعددة لدى الطلبة الموهوبين وغير الموهوبين في مدارس تعليم محافظة عفيف المتوسطة والثانوية

Page 335-362
حمود مرثع الغنامي العتيبي

14

أساليب مقترحة لإدارة وقت معلم الموهوبين

Page 363-379
عبدالاله خلف الحربي

15

مستويات الفهم القرائي المتضمنة في کتاب اللغة الانجليزية للصف الأول ثانوي من وجهة نظر المعلمين بمدينة تبوک

Page 380-407
عبدالرحمن سليمان فراج العطوي

16

درجة ممارسة قادة مدارس محافظة المجاردة لإدارة الوقت وعلاقتها بالتميز الإداري لديهم

Page 408-450
عبدالله أحمد الشهرى

17

فاعلية اختلاف النظام التمثيلي المقدم إلکترونياً في رفع التحصيل لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة الحاسب الآلي

Page 451-582
علاء خضران أحمد الغامدي

18

دور الإذاعَة المدْرَسيّة في تعْزيز الأمْن الفِکْري لطالبات الـمَرْحَلَةِ المتوسطة بمحافظة الخَرْج من وِجْهَة نَظَر المعلِّمات

Page 483-534
مرام نايف بن علي العنزي

19

فاعلية الذات الأکاديمية وعلاقتها بالاتجاه نحو التفکير الناقد لدى طالبات جامعة الباحة

Page 535-558
ندا عوض الثمالي

20

أثر نمط التعلم التشارکي في بيئة الحوسبة السحابية لتنمية الکفايات التکنولوجية لدى معلمات الحاسب الالي

Page 559-579
نوره عبد الله البنيان

21

الصعوبات التي يواجهها قادة المدارس الابتدائية الأهلية للبنين بمدينة الرياض

Page 580-608
خليل إبراهيم أحمد الشريف