EKB Journal Management System

1.

نمذجة العلاقات السببية بين الذکاء الروحي والصلابة النفسية وسلوک التنمر لدى طلاب کلية التربية جامعة الأزهر

Pages 1-42
حمدان ممدوح إبراهيم الشامي

2.

أثر استخدام استراتيجية التعلم النشط على تحصيل طلبة الصف السابع في مادة الجغرافيا في مدارس مديرية تربية لواء ناعور

Pages 43-53
ماجد احمد الرضاونه

3.

النمط القيادي السائد لدى قادة مدارس محافظة القنفذة من وجهة نظر المعلمين

Pages 54-83
بندر عثمان بلغيث السفري

4.

درجة ممارسة مديري المدارس لمهامهم الإشرافية فى مکتب الوسط بمحافظة بيشه

Pages 84-102
ترکي فهد الجهمي

5.

معوقات تطبيق الإدارة الالکترونية بمدارس الأبناء في مدينة الرياض

Pages 103-130
ناصر بن ممدوح العلي

6.

أثر استخدام الفيديو التفاعلي في تنمية مهارة الاستيعاب السمعي بمادة اللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف الأول المتوسط

Pages 131-167
سلمان سالم سالم المالکي

7.

توظيف القراءة التشارکية المدعومة بتقنية القصة الرقمية التفاعلية في علاج صعوبات القراءة الجهرية لدى طالبات الصف الأول المتوسط بالمدينة المنورة

Pages 168-201
سلوى سعود مغيران العنزى

8.

التفاؤل والتشاؤم وعلاقتهما بالرضا عن الحياة لدى معلمات المرحلة الابتدائية في مدينة الباحة

Pages 202-236
عبير علي محمد الغامدي

9.

تعليم ريادة الأعمال لمرحلة قبل التعليم الجامعي في المملکة العربية السعودية

Pages 237-278
عزيزة محمد الغامدي

10.

دَرجَةُ تَوفُّرِ مُتطلِّباتِ تَطبيقِ مَبادئِ الحَوْکَمَةِ في مدارسِ محافظة بيشة وعَلاقَتُها بِمُسْتَوى الأداءِ المَدْرَسي

Pages 279-299
مطرة رجاء ماضي الشهراني

11.

مدى فاعلية توظيف السبورة الذکية في العملية التعليمية لدى طلاب المرحلة الابتدائية بمدارس غرب الرياض من وجهة نظر المعلمين

Pages 300-336
سلطان بن سعيد الزهراني

12.

الأهداف الاستراتيجية لوزارة التعليم 2020 وارتباطها بمحاور رؤية المملکة 2030 وأهداف سياسة التعليم في المملکة العربية السعودية ( أعد هذا البحث لمادة (533 ادت) سياسة التعليم وإدارته في المملکة )

Pages 337-366
فهـد بن مصـلح العتيبـي

13.

فاعلية استخدام إستراتيجية تنال القمر فى تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية مرتفعى الانتباه

Pages 367-396
فاطمة جميل عبد الرحمن

14.

إستراتيجية مقترحة لتطوير برامج إعداد طلاب جامعة الأزهر لمواجهة بعض المتغيرات المجتمعية المعاصرة

Pages 397-416
أسامة محمد محمود عبدالعال

15.

أثر استخـدام المتاحف الافتراضية فــى تدريـس وحدة من مقرر التاريخ على تصويـب التصورات التاريخية الخاطئـة لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى

Pages 417-441
جيهان محمود محمد أحمد

16.

برنامج قائم على نظرية التعلم المتناغم مع عمل الدماغ فى تدريس التاريخ لتنمية أبعاد الحس التاريخى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى

Pages 442-471
نور الهدى أحمد محمد حسانين

17.

تنمية مهارات الاستماع والقراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بطيئي التعلم باستخدام إستراتيجية الحواس المتعددةVAKT) )

Pages 472-498
هند مکرم عبد الحارس عبد المالک