EKB Journal Management System

1.

تقييم برنامج الإعداد المهنى لمعلمى المعاقين عقلياً بکليات التربية فى ضوء الکفايات التدريسية

Pages 739-771
ادارة المرسي محمد المرسي

2.

فاعلية مـدخـل الـطـرائـف الأدبيـة في تنمية مهارات التعبير الکتابي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 773-803
رانيا بليغ عبد الهادي الدياسطي محمد

3.

تنمية مهارات الکتابة القصصية باستخدام استراتيجيتي تآلف الأشتات والمسارات المتعددة مفتوحة النهاية لدى طلاب المرحلة الثانوية الموهوبين

Pages 805-845
نورا أحمد محمد جاد الکريم

4.

التکرار ودلالاته والتقديم والتأخير في شعر الحارث بن عباد

Pages 847-867
حنان مصطفى على يوسف محفوظ

5.

فاعلية استخدام المدخل التکاملي الوظيفي في تنمية بعض مهارات الإبداع اللغوي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 869-897
أحمد السيد أحمد فرج

6.

ﺃﻧﺸﻄﺔ ﻣﻘﱰﺣﺔ ﻗﺎﺋﻤﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘـﺮﺍءﺓ ﺍﳌﻮﺟﻬـﺔ ﻟـﺘﻨﻤﻴﺔ ﻣـﻬﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟـﻔﻬـﻢ ﺍﻟـﻘـﺮﺍﺋـﻲ ﻟﺪﻯ ﺗﻼﻣﻴﺬ ﺍﳌﺮﺣﻠﺔ ﺍﻻﺑﺘﺪﺍﺋﻴﺔ

Pages 899-937
هند صلاح متولي أحمد جاب الله

7.

فاعلية استراتيجية جدول التعلم الذاتي في تدريس العلوم على التحصيل وتنمية بعض عمليات العلم الاساسية لدى تلميذات المرحلة الابتدائية

Pages 939-975
أشواق محفوظ سليمان الطلحي; فوزية خميس الغامدي

8.

برنامج مقترح قائم على الموازنات النقدية لتنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 977-1000
متولى السيد متولى إبراهيم

9.

الاستراتيجية التنقيبية الحوارية لـتنمية مـهارات الفهم القرائي الضمني الضمنـي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 1001-1035
کريمة المنجي عبدالغني الباز

10.

تصميم بيئة تعلم تکيفية لعلاج صعوبات تعلم القواعد النحوية لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Pages 1037-1067
احمد ابراهيم عبد السلام أحمد عرابي

11.

فاعلية استخدام نموذج أدى وشاير" "Adey & shayer في تدريس الرياضيات على تنمية مهارة تنظيم وتلخيص البيانات لدي طلاب المرحلة الثانوية .

Pages 1069-1101
هجاد سعد مسفر

12.

فاعلية استخدام استراتيجية جيکسو (Jigsaw) في تحصيل مادة الفيزياء وتنمية التفکير الابتکاري لدى طالبات الصف الأول الثانوي

Pages 1103-1133
نوره سعيد سلامه الشمري

13.

الدلالات التمييزية لاختبارات مجال التجهيز البصري المکاني ببطارية (NEPSY-2) لدي ذوي صعوبات تعلم الرياضيات من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي.

Pages 1135-1173
حنان ممدوح الصاوي طلبه

14.

الدلالات التمييزية لإختبارات المجال الحس حرکي ببطارية NEPSY II في تشخيص ذوي صعوبات تعلم الکتابة اليدوية من تلاميذ الصفين الرابع والسادس بالتعليم الاساسي.

Pages 1175-1215
هاجر عادل التابعي ابراهيم

15.

دور الإدراک الحسي (البصري – السمعي – اللمسي) في تنمية التواصل اللغوي لدى الطفل التوحدي

Pages 1217-1261
منى احمد الدسوقي أحمد ابراهيم

16.

التنبؤ بالتحصيل الأکاديمي من خلال مکونات الذاکرة العاملة ومکونات العادات العقلية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 1263-1291
شيماء صلاح محمد ابو النصر الديب

17.

العلاقة الارتباطية بين القيم الأخلاقية و التفکير الناقد والابتکاري لدى طلاب الصف الأول بالمرحلة الثانوية

Pages 1293-1325
هناء عبد الله عبد الله البلتاجي

18.

مقارنة الخصائص السيکومترية لاختبار المصفوفات المتتابعة العادية لرافن ورقيًا وإلکترونيًا لدى طلاب کلية التربية

Pages 1327-1367
عبدالحليم إبراهيم عبدالحليم المتولي العاجز

19.

ما وراء المعرفة وعلاقتها بالتفکير الابتکارى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى ذوى صعوبات تعلم الرياضيات

Pages 1369-1409
سحر عبده السعيد سرحان

20.

القيمة التنبؤية لمهارة إدارة الصف من خلال أبعاد التمکن النفسي لدى معلمي العاديين ومعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة

Pages 1411-1445
مروه يوسف عبد السلام بهريز

21.

الأمن النفسي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدينة مکة المکرمة

Pages 1447-1481
فهد حاسن حسن الفهمي