EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 3, Issue 6, December 2021 (يتکون العدد السادس من جزأين (الجزء الأول/ الجزء الثاني ))  XML

1

الکفاءة المهنية لمعلمات برنامج اللغة الانجليزية في مرحلة الطفولة المبکرة(دراسة نظرية)

Page 1-18
شروق حسني محمدعلي الجندي الجندي; رشا الجندي

2

استخدام فنيات السيکودراما مع اطفال مرحلة الطفولة المبکرة "السلوک العدواني أنموذجا_ دراسة نظرية"

Page 19-48
آية غريب محمود علي

3

فاعلية برنامج قائم على الدمج بين التربية الصحية والحرکية في تنمية الوعى الوقائي لأطفال الروضة في ضوء مستجدات کورونا.

Page 49-83
محمد هيکل

4

الأمن النفسى لدى الأطفال اللاجئين فى ضوء بعض الظروف المعيشية

Page 84-158
الزهراء مصطفى

5

أهمية الدافعية للإنجاز لدى معلمات رياض الأطفال

Page 159-180
زهراء فتحي محمد سعد

6

التفکير الإيجابي وأهميته لدى معلمات رياض الأطفال

Page 181-198
زهراء فتحي محمد سعد

7

الکفاءة الذاتية المدرکة وعلاقتها بدافعية الإنجاز لدى الطلاب المعاقين عقليا القابلين للتعليم

Page 199-258
هناء ابراهيم عبد الحميد محمد

8

أثر برنامج قائم على مدخل العلم والتکنولوجيا والمجتمع(STS) في تنمية ممارسات النظافة الشخصية والوقاية من الأمراض والأخطار لأطفال الروضة

Page 259-288
زينب شعبان محمد شعبان

9

الکفايات الأدائية اللازمة لتنفيذ منهج متعدد التخصصات لرياض الأطفال ومدي توافرها لدي معلمات رياض الأطفال

Page 289-315
شهيره دياب علي محمد

10

الخدمات المساندة والمشارکة الأسرية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة من وجهة نظر المعلمات والاخصائيات بمدارس ومراکز التربية الخاصة بمحافظة الإسماعيلية

Page 317-372
لمياء عبد الحميد بيومي

11

أثر برنامج قائم علي تکنولوجيا الحاسب الآلي في تنمية عادة التساؤل وطرح المشکلات لدي طفل الروضة

Page 373-402
ساره عيد محمد طلبه

12

التربية الحرکية في رياض الأطفال (برامج – طرق تدريس – تقويم)

Page 403-430
أحمد ثابت محمد سيد

13

متطلبات تطوير البيئة التنظيمية بمؤسسات رياض الأطفال في ضوء انعکاسات جائحة کورونا من وجهة نظر المديرات والموجهات

Page 431-486
هناء عبدالمنعم عطية کامل

14

القيم الثقافية المتضمنة في القصص المقدمة في بعض مجلات الأطفال (دراسة تحليلية)

Page 487-575
وفاء أبو المعاطي يوسف يوسف

15

التفکير الإيجابي کما يدرکه التلاميذ ذوي العسر القرائى وعلاقته بمفهوم الذات الأکاديمي

Page 576-635
غادة صابر السيد أبو العطا

16

برنامج ألعاب إلکترونية لتحسين بعض الوظائف التنفيذية للأطفال ذوي الشلل الدماغي

Page 636-715
علا محمد زکي الطيباني

17

تصور مقترح لتطوير الأداء الموسيقي لطالبات رياض الأطفال في ضوء التنمية المستدامة

Page 716-741
نورا فتحي أحمد أحمد حسين

18

فعالية الإرشاد المعرفي السلوکي فى خفض حدة الاستخدام المفرط للإنترنت لدى أطفال الروضة

Page 742-800
نجاة فتحى سعيد

19

التنمر وعلاقتة بتقدير الذات لدي أطفال مرحلة الطفولة المبکرة

Page 801-834
سماح جابر محمد فارس; أسماء محمد علي خليفة; مروة مختار بغدادي

20

تصور مقترح لتفعيل التعليم من أجل عالم متصل في منهج رياض الأطفال (2,0)

Page 835-915
راندا المنير

21

فعالية مبادرة المسح السمعي اللغوي فى التشخيص المبکر للإعاقات السمعية لدى الأطفال

Page 916-939
ياسمين سعد محمد مطر

22

المتطلبات التربوية لاستيعاب أطفال الروضة لتداعيات جائحة فيروس کورونا من وجهة نظر آبائهم

Page 940-1024
صابرين عبد العاطي

23

فاعلية استخدام المسرح الغنائي الرقمي في تنمية مهارتي اللغة الاستقبالية واللغة التعبيرية وأثره في تحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.

Page 1025-1149
آيات عبد الفتاح عبد الوهاب الجندي

24

دور فنيات علم النفس الإيجابي في الحد من القلق النفسي من الإصابة بفيروس کورونا لدي بعض أسر أطفال الروضة وأثره علي الهناء النفسي لديهم

Page 1150-1293
غادة سويفي

25

دور مواقع التواصل الاجتماعي في تطوير الکفايات المهنية لمعلمات رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية.

Page 1294-1349
سامية جاويش

26

فاعلية برنامج قائم على التعلم النقال لتنمية مهارات تصميم وإنتاج البرمجيات الإلکترونية التعليمية لدى طالبات کلية التربية للطفولة المبکرة وأثره على إتجاهاتهن نحو التعلم الذاتي الإلکتروني

Page 1410-1481
يارا ابراهيم محمد ابراهيم

27

فاعلية برنامج قائم على بعض فنيات السيکودراما في تحسين مهارات السلوک التوکيدي لدى أطفال الروضة ضحايا الاستقواء

Page 1482-1546
طه محمد مبروک جبر

28

فاعلية برنامج باستخدام استراتيجية البيت الدائرى لتنمية مهارات التفکير البصرى فى بعض المفاهيم الدينية الإسلامية لدى طفل الروضة

Page 1350-1409
سهر عاطف عبد القادر