EKB Journal Management System

1.

البروفيل النفسى للطالبات الموهوبات فنيًا فى الفنون البصرية والأدائية فى جامعة السويس (دراسة حالة)

Pages 1409-1485
أحمد سعيد زيدان

2.

برنامج مقترح قائم على التفاعل بين إطار " TPACK" ونموذج ويتلي في تنمية التفکير التحليلي وجدارات التدريس لدى معلمي الرياضيات لذوي الاحتياجات الخاصة

Pages 1486-1588
شيماء حسن

3.

فعالية برنامج إرشادى قائم على اليقظة العقلية فى خفض القلق الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم

Pages 1631-1678
دعاء محمد خطاب

4.

*رأس المال النفسي کمتغير وسيط في العلاقة بين الضغوط المهنية والاندماج الوظيفي لدى معلمي التربية الخاصة

Pages 1733-1794
أمانى عادل سعد على

5.

الفروق فى السلوک الانسحابى لدى الأطفال المعاقين عقليا فى ضوء متغيرى الجنس ومستوى الاعاقة

Pages 2115-2151
شيرين عبد اللطيف

6.

فعالية برنامج تدريبى للأمهات فى خفض اضطرابات النوم لدى أطفالهن ذوى اضطراب التوحد

Pages 1679-1732
السيد يس التهامى محمد

7.

فعالية برنامج قائم علي استراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي (ABA) في تحسين مستوي معرفة واستخدام معلمات رياض الأطفال لهذه الاستراتيجيات وأثرة في تحسين بعض المشکلات السلوکية لدي أطفالهن ذوي صعوبات التعلم.

Pages 1833-1903
نهاد مرزوق عبد الخالق قابيل

8.

أثر برنامج تخاطبي في تنمية الانتباه المشترک وخفض اضطراب اللغة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

Pages 1589-1630
رمضان المزين

9.

رأس المال النفسي وعلاقتـــه بالرضا الوظيفي واليقظة العقلية لدى معلمي التربية الخاصــــة

Pages 1955-2032
د. فکري لطيف متولي

10.

فعالية برنامج إرشادي لخفض الحساسية الانفعالية السلبية لدى إخوة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

Pages 2033-2073
رمضان عاشور

11.

فعالية برنامج قائم على اللفظ المنغم في تصحيح بعض عيوب النطق لدى الاطفال المضطربين لغويا.

Pages 2074-2114
ماجده مصطفي سيد خليل

12.

فعالية برنامج حاسوبي في تنمية مهارات التواصل لدى الأطفال الصم قبل سن المدرسة

Pages 1904-1954
هشام إبراهيم إسماعيل النرش; أحمد أمين محمد حبيب; رضا توفيق عبدالفتاح أحمد

13.

وحدة مقترحة قائمة على معايير اختيار الآيات القرآنية وتفسيرها فى مادة التربية الإسلامية لتنمية مهارات فهم النص القرآني وأثره على إدارة الذات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي الصم

Pages 2152-2250
ايمن بکري

14.

دراسة مقارنه للاستقطاب الذهنى عبر شبکات التواصل الاجتماعى لدى عينات مختلفة من طلاب الجامعة ذوى الإعاقة وأقرانهم العاديين

Pages 2251-2292
فاطمة الزهراء عبدالباسط عبدالواحد; فاطمة الزهراء محمد مليح المصرى

15.

تصور لتشخيص التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات القراءة بالصفوف الثلاثة الأخيرة من المرحلة الابتدائية.

Pages 2293-2305
محمد فاروق حمدي محمود

16.

الوظائف التنفيذية کمدخل لتحسين المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد

Pages 2470-2554
عبدالعزيز عبدالعزيز أمين عبدالغنى

17.

فعالية برنامج إرشادي لتنمية الصلابة النفسية وأثره في خفض الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال ذوي الإعاقة البصرية

Pages 2359-2415
لمياء عبد الحميد بيومي

18.

تقييم أخطاء الکتابة بطريقة برايل وأسبابها لدى الطلاب ذوي الإعاقة البصرية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لديهم

Pages 2306-2358
هيثم ناجي عبد الحکيم جلال

19.

واقع الممارسات المبنية على الأدلة والبراهين ومعيقات تطبيقها وسبل تفعيلها کما يراها معلمي وأخصائي الأطفال ذوي اضطراب التوحد

Pages 2416-2471
ahmed azazzy

20.

فعالية برنامج إرشادي لتحسين جودة الحياة لدى عينة من الطلاب ضعاف السمع في مرحلة المراهقة المبکرة

Pages 1795-1832
منى فرحات جريش

21.

فعالية برنامج تدريبي لتحسين الوظائف التنفيذيه وأثره في خفض صعوبات الإنتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم

Pages 2555-2598
Rania Saad Badran Elbaly