EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 3, Issue 5, April 2021, Page 1409-2554  XML

1

البروفيل النفسى للطالبات الموهوبات فنيًا فى الفنون البصرية والأدائية فى جامعة السويس (دراسة حالة)

Page 1409-1485
أحمد سعيد زيدان

2

برنامج مقترح قائم على التفاعل بين إطار " TPACK" ونموذج ويتلي في تنمية التفکير التحليلي وجدارات التدريس لدى معلمي الرياضيات لذوي الاحتياجات الخاصة

Page 1486-1588
شيماء حسن

3

فعالية برنامج إرشادى قائم على اليقظة العقلية فى خفض القلق الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الإعدادية ذوى صعوبات التعلم

Page 1631-1678
دعاء محمد خطاب

4

*رأس المال النفسي کمتغير وسيط في العلاقة بين الضغوط المهنية والاندماج الوظيفي لدى معلمي التربية الخاصة

Page 1733-1794
أمانى عادل سعد على

5

الفروق فى السلوک الانسحابى لدى الأطفال المعاقين عقليا فى ضوء متغيرى الجنس ومستوى الاعاقة

Page 2115-2151
شيرين عبد اللطيف

6

فعالية برنامج تدريبى للأمهات فى خفض اضطرابات النوم لدى أطفالهن ذوى اضطراب التوحد

Page 1679-1732
السيد يس التهامى محمد

7

فعالية برنامج قائم علي استراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي (ABA) في تحسين مستوي معرفة واستخدام معلمات رياض الأطفال لهذه الاستراتيجيات وأثرة في تحسين بعض المشکلات السلوکية لدي أطفالهن ذوي صعوبات التعلم.

Page 1833-1903
نهاد مرزوق عبد الخالق قابيل

8

أثر برنامج تخاطبي في تنمية الانتباه المشترک وخفض اضطراب اللغة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

Page 1589-1630
رمضان المزين

9

رأس المال النفسي وعلاقتـــه بالرضا الوظيفي واليقظة العقلية لدى معلمي التربية الخاصــــة

Page 1955-2032
د. فکري لطيف متولي

10

فعالية برنامج إرشادي لخفض الحساسية الانفعالية السلبية لدى إخوة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

Page 2033-2073
رمضان عاشور

11

فعالية برنامج قائم على اللفظ المنغم في تصحيح بعض عيوب النطق لدى الاطفال المضطربين لغويا.

Page 2074-2114
ماجده مصطفي سيد خليل

12

فعالية برنامج حاسوبي في تنمية مهارات التواصل لدى الأطفال الصم قبل سن المدرسة

Page 1904-1954
هشام إبراهيم إسماعيل النرش; أحمد أمين محمد حبيب; رضا توفيق عبدالفتاح أحمد

13

وحدة مقترحة قائمة على معايير اختيار الآيات القرآنية وتفسيرها فى مادة التربية الإسلامية لتنمية مهارات فهم النص القرآني وأثره على إدارة الذات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي الصم

Page 2152-2250
ايمن بکري

14

دراسة مقارنه للاستقطاب الذهنى عبر شبکات التواصل الاجتماعى لدى عينات مختلفة من طلاب الجامعة ذوى الإعاقة وأقرانهم العاديين

Page 2251-2292
فاطمة الزهراء عبدالباسط عبدالواحد; فاطمة الزهراء محمد مليح المصرى

15

تصور لتشخيص التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات القراءة بالصفوف الثلاثة الأخيرة من المرحلة الابتدائية.

Page 2293-2305
محمد فاروق حمدي محمود

16

الوظائف التنفيذية کمدخل لتحسين المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد

Page 2470-2554
عبدالعزيز عبدالعزيز أمين عبدالغنى

17

فعالية برنامج إرشادي لتنمية الصلابة النفسية وأثره في خفض الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال ذوي الإعاقة البصرية

Page 2359-2415
لمياء عبد الحميد بيومي

18

تقييم أخطاء الکتابة بطريقة برايل وأسبابها لدى الطلاب ذوي الإعاقة البصرية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لديهم

Page 2306-2358
هيثم ناجي عبد الحکيم جلال

19

واقع الممارسات المبنية على الأدلة والبراهين ومعيقات تطبيقها وسبل تفعيلها کما يراها معلمي وأخصائي الأطفال ذوي اضطراب التوحد

Page 2416-2471
ahmed azazzy

20

فعالية برنامج إرشادي لتحسين جودة الحياة لدى عينة من الطلاب ضعاف السمع في مرحلة المراهقة المبکرة

Page 1795-1832
منى فرحات جريش

21

فعالية برنامج تدريبي لتحسين الوظائف التنفيذيه وأثره في خفض صعوبات الإنتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم

Page 2555-2598
Rania Saad Badran Elbaly