EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 19, Issue 115, October 2022, Page 1-748 (أكتوبر جزء أول)  XML

1

اليوتوبيا الواقعية في التصور الإسلامي للنسق المجتمعي: دراسة تحليلية في ضوء أهداف التربية الإسلامية

Page 1-111
محمد محمد أحمد عبد الخالق

2

تطوير مقرر إلكتروني في طرق تدريس العلوم الشرعية وفاعليته في تنمية التحصيل ومهارات التواصل والاتجاه نحو التعلم الإلكتروني لدى طلاب شعبة الدراسات الإسلامية بكلية التربية

Page 112-199
أحمد محمد إبراهيم السيد معين; حسام عبدالواحد عبدالسلام النجار

3

تدريس مادة البيولوجي باستخدام استراتيجية (REACT) القائمة على مدخل السياق لتنمية البنية المفاهيمية ومهارات التنظيم الذاتي لدى طلاب التعليم الثانوي الزراعي

Page 200-249
السيد عبد الوهاب سند الفولي

4

رؤية مقترحة لتحسين ممارسة رؤساء الأقسام العلمية بجامعة الأزهر لأبعاد القيادة الرقمية

Page 250-335
محمد علي حسن الشعراوي; محمد عبد الحميد محمد سعدون

5

الاستغراق الوظيفي مدخل لتحقيق المناعة التنظيمية: دراسة ميدانية بمدارس التعليم العام بمحافظة قنا

Page 336-419
ابتسام محمد عبداللاه محمد

6

نحو فلسفة تربوية معاصرة لتعزيز ثقافة المقاومة - دراسة تحليلية في بعض نماذج الأدب العالمي " خطاب ألبير كامو "

Page 420-493
صفاء طلعت مدكور

7

تباين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا والتحصيل الدراسي بتباين العزم الأكاديمي وضبط الفعل (توجه الحركة/السكون) لدى طلاب الجامعة

Page 494-559
أمنية حسن محمد حلمي

8

دور مراكز الابتكار وريادة الأعمال في رفع القدرة التنافسية للجامعات المصرية على ضوء بعض النماذج العالمية رؤية مقترحة

Page 560-598
عمرو مصطفي أحمد حسن

9

نموذج بنائي للعلاقة بين المناخ الأثيري والفخر التنظيمي والرسوخ الوظيفي بجامعة أسوان

Page 599-657
ناصر أحمد عثمان

10

استخدام نموذج لاندا البنائي في تنمية التفكير التحليلي والانخراط في تعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية منخفضي الدافعية العقلية

Page 658-729
محمد رشدي أبو شامة

11

The Relation between Internet Misuse and Psychological Adjustment of Kuwait Undergraduates

Page 730-748
حليمة ابراهيم أحمد الفيلكاوي