EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 4, Issue 8, December 2022 (يتکون العدد من جزئين(الجزء الأول ، الجزء الثاني))  XML

1

رؤية تحليلية ونقدية لاضطراب طيف التوحد

Page 1-20
عادل عبد الله محمد

2

فاعلية برنامج قائم على مهام نظرية العقل لتحسين الکفاءة اللغوية وأثره في جودة الحياة لدى أطفال الروضة ذوي اضطراب طيف التوحد

Page 21-100
نفين سعيد محمود الحرايري

3

التوافق الانفعالي لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم " دراسة مسحية "

Page 101-150
ايه صالح شلقامي

4

فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعکوس في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة

Page 151-200
دعاء عمر صالح

5

فعالية برنامج إرشاد جمعى فى إشباع الحاجات النفسية وأثره فى خفض المشکلات السلوکية والانفعالية لدى الأطفال الخاضعين لقانون الرؤية

Page 201-296
سهير إبراهيم عبد ميهوب

6

فعالية برنامج قائم على القصص الإلکترونية في تحسين بعض مهارات التفکير الإبداعي لدى أطفال الروضة

Page 297-336
مرام مصطفي رضا

7

أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها ببعض الوظائف التنفيذية لأطفال متلازمة داون

Page 337-372
اسماء أبو سمرة رمضان

8

برنامج علاجى قائم على التأثير النفسى للألوان لخفض حدة الاضطرابات البصرية لدى طفل التوحد

Page 373-406
محمد أنور حمدي

9

فعالية برنامج تدريبي قائم على جداول النشاط المصورة فى تنمية التمييز السمعى لدي الأطفال ضعاف السمع

Page 407-446
شرين محمد عبد الرؤؤف

10

دور الرسوم التوضيحية بالکتب الدراسية في تنمية بعض مهارات الادراک البصرى لطفل الروضة من وجهة نظر المعلمات في ضوء بعض المتغيرات

Page 447-506
رشا سيد أحمد محمد

11

تأثير استخدام أنشطة المونتيسورى على القدرات الحرکية والسلوک العشوائى لأطفال ما قبل المدرسة

Page 507-544

12

فاعلية برنامج قائم علي القصص الرقمية التفاعلية في تنمية تصورات الأطفال حول العلم والعلماء وأثره علي حب الاستطلاع لديهم

Page 545-632
هيام مصطفي عبد الله عبد اللطيف

13

فعالية برنامج إرشادي في تنمية بعض مهارات مناصرة الذات لدى الأطفال المعاقين ذهنيًا القابلين للتعليم ضحايا التنمر

Page 633-714
نجاة فتحي سعيد طه

14

فاعلية برنامج قائم على الکماليات التوافقية لتنمية الصلابة النفسية لدى والدي الأطفال المعاقين ذهنيًا

Page 715-776
غادة صابر ابو العطا

15

الثقة المفرطة فى الأحکام الإحتمالية لمعلمة رياض الأطفال

Page 777-800
عبير بکري مصطفي سعيد

16

فاعلية برنامج معرفي سلوکي لتحسين قصور بعض الوظائف التنفيذية لدى أطفال ذوي اضطراب التحدي الأعتراضي في مرحلة الطفولة المبکرة

Page 801-858
الشيماء محمد إبراهبم محمد

17

برنامج تدريبي لتنمية مهارات استخدام معلمات رياض الأطفال لأساليب التقويم البديل وأثره على اندماج أطفال الروضة في التعلم

Page 859-950
ماجدة فتحي سليم محمد

18

أثر برنامج تدريبي قائم علي نظرية التکامل الحسي في تحسين الضبط الحرکي لدي الأطفال ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة

Page 951-994
اسماء عصام کيلاني

19

برنامج قائم على أنشطة منتسوري فى تنمية الذاکرة السمعية لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم

Page 995-1038
نهلة مسعود عبد الفتاح

20

برنامج مسرحي لتنمية مهارات التعايش مع جائحة فيروس کورونا المستجد والمهارات الناعمة لدي أطفال مرحلة الطفولة المبکرة

Page 1039-1112
نجلاء أحمد أمين عبد الرحمن

21

العزلة الاجتماعية القسرية فى ظل جائحة کرونا وعلاقتها بالتوافق النفسي لدى الاطفال المعاقين سمعياً

Page 1113-1140
حسناء ناصر محمد

22

فاعلية القصة الرقمية في تنمية استراتيجيات مواجهة التنمر الرقمي لدى أطفال مرحلة الطفولة المبکرة

Page 1141-1200
نجلاء أحمد أمين عبد الرحمن

23

فعالية الذات المدرکة وأساليب مواجهة الضغوط النفسية کمنبئات بالکفاءة المهنية لدى معلمات رياض الأطفال

Page 1201-1274
طه محمد مبروک جبر