EKB Journal Management System

1.

تقييم برنامج التربية العملية من وجهة نظر الطالبات المعلمات بکلية الاقتصاد المنزلى - جامعة المنوفية

Pages 1-45
أسماء عبد العزيز السيد عيسى

2.

تصور مقترح لکفايات إعداد معلم التربية الإسلامية وفق أنموذج تيباک TPACK

Pages 283-310
عبد الله بن عبد العزيز الحميده

3.

متطلبات البيئة التعليمية الرقمية لتفعيل التعليم الإلکتروني من وجهة نظر طلبة کلية التربية الأساسية بدولة الکويت

Pages 49-91
حسين عبد الله حسن الحميدي; رابحة سالمين مبارک سالمين

4.

التقنيات التربوية الحديثة ودورها في تدريس مادة التربية الاسلامية في ظل جائحة کوفيد 19

Pages 93-120
حسين جمعان صعفک المطيري

5.

اثر وحدة مقترحة باستخدام استراتيجيات الذکاءات المتعددة فى تنمية مهارات التواصل الغير لفظى لدى عينة من أطفال مرحلة ما قبل المدرسة

Pages 121-154
ســـوزان عبد الملاک واصف

6.

ممارسات القيادات المدرسية بجمهورية الصين الشعبية تجاه أحداث جائحة کورونا وإمکانية الإفادة منها بجمهورية مصر العربية

Pages 155-223
هاني رزق عبد الجواد ا لألفي

7.

المهارات القيادية المضمنة بکتب التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية: دراسة تحليلية

Pages 225-255
ظافر سليمان ناصر الشهري; محمد حامد البحيري

8.

معايير اختيار القيادات الأکاديمية بالجامعات السعودية في ضوء رؤية المملکة "2030" دراسة تحليلية"

Pages 257-281
جواهر عيسى البيز

9.

فاعلية برنامج قائم على مدخل التدريس المتمايز في تنمية مهارات القراءة المکثفة والقراءة الموسعة لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 283-311
أحمد محمد حسين سيف; حمادة خليفة فهمي خليفة

10.

واقــع الکفاءة الداخلية الکيفية لکلية التربية والآداب بجامعة تبوک من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Pages 361-414
أشرف عبد التواب عبد المجيد

11.

استخدام استراتيجيات التفکير المتشعب في تدريس الأحياء لتنمية عادات العقل والفهم العميق والتدفق النفسي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 437-527
إيمان محمد جاد المولى

12.

استراتيجيات التعلم الإلکتروني النشط ودورها الفعال في زيادة الدافعية للإنجاز في ظل جائحة کورونا

Pages 529-545
يوسف محمد يوسف عيد

13.

درجة استخدام طلبة جامعة أم القرى لبعض منصات التعلم الإلکترونية مفتوحة المصدر

Pages 547-587
شروق عبد الله طائل الصواط; عايد بن محمد بن خاتم المالکي

14.

واقع البرامج التدريبية المقدمة لمعلمي ومعلمات تعليم محافظة المهد

Pages 589-625
صالح بن مشعل الغامدي; عبد الرحمن بن مذيکر المطيري

15.

المقولات وتنزيه الله تعالى عن معناها المادي

Pages 627-673
عايدة عبد الحميد عبد الرحمن

16.

ممارسات المعلمين بمدارس محافظة الأحساء لأدوات التعلم الرقمي في التدريس من وجهة نظرهم وفق معايير محددة

Pages 675-720
عبد الله بن خليفة العديل; منى بنت خليفة العديل

17.

دور تقنية الإنفوجرافيک لتنمية مهارات التفکير البصري والدافعية للتعلم لدى طالبات المرحلة الثانوية بأبها

Pages 721-781
ريم علي الوادعي; علي بن جبران الحرامله

18.

دور المعلمة في تنمية الوعي الغذائي لدى أطفال الروضة

Pages 783-837
عمرو فاروق محمد محمود القرش

19.

مجالاتُ تطبيقِ الذّکاءِ الاصطناعيِّ وعلاقتُهُ ببعضِ المتغيّراتِ لدى معلّمي التّعليمِ الأساسيِّ في دولةِ الکويتِ

Pages 839-900
ماجد مصطفى علي علي

20.

واقع تدريس اللغة العربية بالمرحلة المتوسطة في دولة الکويت في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة (دراسة تقويمية)

Pages 901-941
مشعل متعب الخرينج

21.

دراسة تقويمية لمعهد الإمام أبي حنيفة الإسلامي بقراتشاي شرکسيا بروسيا الاتحادية في ضَوء أهدافه من وجهة نظر منسوبيه

Pages 943-995
منصور محمود أبو العدب عمر

22.

تقويم منهج الکفايات بمادة اللغة العربية للصف الرابع بالمرحلة الابتدائية

Pages 997-1023
نوري يوسف الوتار

23.

استنتاجات ميدانية لعوامل نجاح التربية العملية لطلاب قسم التربية الخاصة تخصص صعوبات التعلم

Pages 1025-1045
يوسف محمد يوسف عيد

24.

فاعلية تدريس القراءة باستخدام بعض استراتيجيات التعلم المستند الى الدماغ في تنمية مهارات الفهم العميق والدافعية للتعلم لدى طلاب الصف الأول الإعدادي الأزهري

Pages 1047-1101
بسيوني إسماعيل بسيوني عبد الجواد

25.

استخدام الرسوم المتحرکة في تنمية الثقافة البيئية لدي تلاميذ المرحلة المتوسطة

Pages 415-435
أمل محمد مطلق البديح