EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 20, Issue 117, April 2023, Page 1-893 (أبريل جزء ثالث 2023)  XML

1

فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية معالجة المعلومات وأثره على التجول العقلي لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم

Page 1-36
هند أحمد عباس; احمد فكرى بهنساوى; هيبة ممدوح محمود

2

الخصائص السيكومترية لمقياس التجول العقلي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 37-56
هند أحمد عباس; احمد فكرى بهنساوى; هيبه ممدوح محمود

3

فعالية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات التكامل الحسي فى خفض السلوك النمطى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد

Page 57-86
سوسن فوزى عبد الحليم حافظ; عبد الفتاح علي غزال; طلعت أحمد حسن

4

فعالية برنامج تدريبي قائم على الأنشطة الحركية فى خفض اضطراب اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد

Page 87-126
سوسن فوزى عبد الحليم حافظ; عبد الفتاح علي غزال; طلعت أحمد حسن

5

فعالية برنامج إرشادى لتعزيز الصمودالنفسى للمراهقين ذوى الاعاقة البصرية

Page 127-160
هبه عباس ذكى; ولاء ربيـع مصطفــى علــي; منار فتحى عبداللطيف

6

التنبؤ بالانسحاب الاجتماعي في ضوء تباطؤ سرعة النشاط المعرفي لدى الأطفال ذوي اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد

Page 161-187
هانم كمال متولي حسان; ولاء ربيع مصطفى علي; أسماء محمد زين العابدين

7

واقع القيادة التشاركيَّة لدى مديري المدارس الثانوية الحكوميَّة بمدينة بريدة من وجهة نظر المعلمين

Page 188-227
زياد بن صالح القضيبي; عبد الرحمن بن سعد العجلان

8

التفكير التأملى وعلاقته بتقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 228-259
أسامة سيد محمد زكى; طلعت أحمد حسن على

9

واقع استخدام المعلّمات لإستراتيجيّات التّقويم البديل مع طالبات برامج التَّربية الفكريَّة بالمرحلة الابتدائية

Page 260-287
معالي بنت عبد الله بن عبيد الرفدي; ريم بنت عبد العزيز بن محمد العلي

10

الاعتماد المدرسي وعلاقته بفاعلية الأداء المدرسي في المدارس العالمية والأجنبية دراسة حالة (المدارس العالمية والأجنبية بتعليم عسير)

Page 288-314
يوسف محمد يحيى آل شبيط

11

درجة توافر التقنيات المساعدة للتلاميذ ذوي الإعاقة الفكرية في معاهد التربية الفكرية بمدينة بريدة

Page 315-350
صالح بن ناصر العجاجي; نبيل بن شرف المالكي

12

الخصائـــص السيكومترية لمقياس ابـــــراكسيا الكلام لـــــدى أطفــــــال المـــــــرحلة الابتــــــدائية

Page 351-374
رانيـــــا فوزي محمد عبد السميع; نرمين محمود عبده; اسماء محمد زين العابدين

13

الخصائص السيكومترية لمقياس التمكين النفسي لدى معلمي المرحلة الثانوية

Page 375-402
هشام عزمي أحمد عبد الهادي; جيهان أحمد حلمي; منار فتحى عبداللطيف

14

"تصور مقترح لتطبيق التعليم الإلكتروني بالمعاهد الثانوية الأزهرية"

Page 403-426
عمرو محمد عبد الكريم; حنان احمد الروبي; وليد محمد عبد الحليم

15

"الوالدية اليقظة عقليًا كمنبئ بالشعور بالتماسك والوصمة المُدركة لدي أمهات أطفال الشلل الدماغي"

Page 427-462
آيه كمال صبره السيد; ولاء ربيع مصطفي علي

16

متطلبات تحقيق التنافسية في مرحلة التعليم الاساسي بمصر

Page 463-498
أسماء فتحي محمد سعد; فتحي كامل زيادي; عبد المنعم محمد (رحمه الله) محمد; نجلاء عبد التواب عيسى

17

مدخل التخطيط التربوي لتحقيق الميزة التنافسية بالتعليم الأساسي

Page 499-533
أسماء فتحي محمد سعد; فتحي كامل زيادي; عبد المنعم محمد (رحمه الله) محمد; نجلاء عبد التواب عيسي

18

تضمين مجالات التربية الدولية في مناهج التاريخ للمرحلة الإعدادية في مصر

Page 534-558
علي خلف عبود محمد; سهام حنفي محمد; سعيد عبده نافع

19

المهارات الحياتية المُتضّمِنة في كُتب الدراسات الإجتماعية للمرحلة الإعدادية في مصر

Page 559-589
علي خلف عبود محمد; سهام حنفي محمد; سعيد عبده نافع

20

الصمت التنظيمي وعلاقته بكفاءة أداء العاملين ( دراسة ميدانية على العاملين بجامعة بني سويف )

Page 590-621
أسماء محمد عبد العزيز أحمد; هناء احمد محمود; هشام سيد عباس

21

الفروق بين الجنسين في اضطراب المعالجة البصرية المكانية لدي الاطفال ذوي الشلل الدماغي البسيط

Page 622-653
أيه كمال محمد سليم; محمد مصطفى طه; أحمد عكاشة علي

22

الخصائص السيكوماترية لمقياس الدافعية العقلية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم

Page 654-674
ولاءعادل كمال الدين مصطفي عجيزة; كريمان عويضة منشار; أحمد فكري بهنساوي

23

الخصائص السيكوماترية لمقياس التجول العقلي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم

Page 675-694
ولاءعادل كمال الدين مصطفي عجيزة; كريمان عويضة منشار; أحمد فكري بهنساوي

24

الخصائص السيكومترية لمقياس التوجه نحو الحياة

Page 695-721
أبرار محمد صابر محمد; محمد محمد السيد عبد الرحيم; أحمد عكــاشـة على

25

أثر استخدام استراتيجية لعب الأدوار على الاحتواء السلوكي والوجداني لأطفال الروضة

Page 722-741
ايمان كمال الدين يسن; محمد حماد هندي; ولاء محمد عطية

26

استعمال معايير النصية لتنمية كتابة المقال الإقناعي لطلاب كلية الإعلام

Page 742-776
أحمد جمال عبد الجيد سعيد; محمد محمود محمد موسى; محمد سعد بكري

27

استخدام استراتيجية شبكات التفكير البصري لتنمية بعض المهارات اللغوية لطفل الروضة في ضوء استراتيجية 2030

Page 777-808
أمنه حسن أبو بكر; أ د. محمد حماد هندي; د. تسنيم حسين عبد الحميد

28

أثر استخدام أنشطة القراءة الموسعة عبر منصة مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams) في تنمية بعض مهارات الفهم القرائي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 809-845
مروة خميس منصور حميدة; محمد محمود موسى; عبير أحمد علي

29

دور التربية الاعلامية في تدعيم القيم لدي الطلاب

Page 846-869
سماح علي عبد الرازق علي; مصطفى محمد رجب; جمعة سعيد تهامي; حنان أحمد الروبي

30

شبكات التواصل الاجتماعي وأثرها علي التعليم

Page 870-893
سماح علي عبد الرازق علي; مصطفى محمد رجب; جمعة سعيد تهامي; حنان أحمد الروبي