EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 124, Issue 1, October 2023, Page 1-1500  XML

1

إكساب مهارة قراءة الكلمات الإنجليزية الوظيفية باستخدام ‏إجراء التلقين المتزامن للتلميذات ذوات الإعاقة الفكرية ‏

Page 3-44
اسماء محمد ناصر الطيار; إبراهيم عبدالعزيز عبدالله المعيقل

2

Programme basé sur le modèle SAMR pour ‎remédier aux erreurs de traduction et ‎développer l’acceptation technologique auprès ‎des futurs enseignants du FLE à la faculté de ‎pédagogie – Université de Mansourah

Page 3-54
Heba Attia Ali Salem

3

الاحتياجات التدريبية للموظفات الإداريات في الكلية ‏التطبيقية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

Page 45-82
أمل محمد عبد العزيز الورثان

4

Technology Acceptance Model to Determine the ‎influence of Faculty Member Experiences of ‎Utilizing LMS

Page 55-81
Mohammad bin Ibrahim Al-Hujailan

5

تسويق الطلاب الموهوبين بالجامعات المصرية الحكومية كأحد ‏مداخل التحول إلى الجامعات الريادية (دراسة ميدانية)‏

Page 83-182
أمنية أحمد حسنين

6

The Effect of a Professional Development SPOC ‎in Content and Language Integrated Learning ‎‎(CLIL) on Developing EFL In-Service Teachers’ ‎Teaching Competence and Self- Efficacy

Page 85-131
amah Rizk R. Al-Refaey

7

فاعلية التعلم القائم على الألعاب الرقمية في تنمية مبادئ القرصنة الأخلاقية والوعي بالعافية السيبرانية لدى طالبات المرحلة المتوسطة ‏

Page 183-224
إيمان بنت عوضه الحارثي

8

أثر حقيبة تعليمية في تنمية بعض المهارات اللغوية لطفل ما قبل المدرسة ‏

Page 225-264
بدرية محمد العصيمي

9

تصميم بيئة تدريب إلكترونية قائمة على التعلم النقال لتنمية مهارات استخدام تقنيات الجيل الثاني للويب لدى معلمات المرحلة الثانوية ‏وقياس اتجاهاتهن نحوها

Page 265-314
حليمة حسين إبراهيم الزبيدي ‏; نهى عبد الحكم أحمد عبد الباقي

10

واقع الإرشاد الأكاديمي للطالبات بالمدارس الثانوية ‏ في مدينة خميس مشيط

Page 315-358
خضران عبدالله صالح السهيمي; مرام حسين محمد مباركي

11

رؤية مقترحة للأدوار الجديدة لمعلمة رياض الأطفال في ضوء ‏التغيرات المناخية

Page 359-390
داليا عبد الحكيم مطر

12

تطوير نظام تدريب ذكي في ضوء تحليلات التعلم وأثره في ‏تنمية مهارات تطبيق معايير منظومة التميز الحكومي ‏لدى أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جامعة المنصورة ‏واتجاهاتهم نحوه

Page 391-502
عبد العال عبد الله عبدالعال

13

الأستاذ أنور الجندي ‏ وجهوده في مواجهة التغريب والغزو الفكري

Page 503-578
ياسر أبو شبانة أبو شبانة

14

واقع استخدام معلمات العلوم للتقويم البديل بالمرحلة المتوسطة بمنطقة عسير ومعوقات استخدامه من وجهة نظرهن ‏

Page 579-622
ريم إبراهيم الحمياني; أزهار صالح الشمراني

15

الوحدة النفسية وعلاقتها بنمط التفكير(الإيجابي- السلبي) ‏لدى طلبة الجامعة

Page 623-948
زينب ابراهيم محمد موسي

16

الشراكة المجتمعية في مرحلة رياض الأطفال ودورها في ‏تنمية قيم المواطنة لدى الأطفال من وجهة نظر المعلمات

Page 649-688
شروق بنت عبدالرحمن العتيبي; شذى بنت عبدالله بن مساعد الفايز

17

مرتكبي الجرائم الإلكترونية في دولة الكويت

Page 689-692
ضيف الله حمد خلف الشمري

18

وَاقِعُ اسْتِخْدَامِ مُعَلِّمِيْ الدِّرَاسَاتِ الإِسْلَامِيَّةِ لإِسْتِرَاتِيْجِيَّاتِ ‏التَّدْرِيْسِ المُتَمَرْكِزَةِ حَوْلَ الطَّالِبِ‎ ‎

Page 693-750
عاصم بن صالح الصيخان; سامي بن فهد السنيدي

19

واقع توظيف تطبيقات التعليم الإلكتروني من بعد ‏ في مدارس التعليم العام بدولة الكويت من وجهة نظر المعلمين ‏

Page 751-790
عايدة عبد الكريم العيدان; بدور مسعد‏ المسعد; رباب داود الصفار

20

الفقر والبطالة وعلاقتهما بالسلوك المنحرف من وجهة نظر قاطني إسكان المكرمة الملكية الهاشمية في محافظة العاصمة

Page 791-830
عبدالله ماجد فائق جبارة; نجاح حسين الهبارنه

21

فعالية برنامج إرشادي عقلاني سلوكي في خفض القلق لدي ‏آسر الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

Page 831-852
عهود عيد سعد عوجان العراده

22

القدرة التنبؤية لأساليب التنشئة الأسرية كما يدركها ‏طلبة جامعة الكويت بالتطرف الفكري

Page 963-990
مساعد محمد سعود الجويان

23

تمكين المرأة للمشاركة في العمل السياسي تحديات واقتراحات

Page 991-1020
نور مشاري النويعم

24

فاعلية وحدة مقترحة قائمة على مدخل الخبرة اللغوية في ‏تنمية مهارات التعبير الكتابي الإبداعي، والذات اللغوية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Page 1021-1098
نيفين أحمد ممدوح عبد الحكيم

25

العادات القرائية المؤثرة في تباين الثقافة الرياضية لدى طلاب ‏المملكة العربية السعودية مقارنة بطلاب سنغافورة: دراسة مقارنة ‏من واقع نتائج برنامج التقييم الدولي ‏PISA 2018)‎‏)‏

Page 1099-1136
نوره محمد عبد الله الشهري

26

أثر استخدام الأسلوب المتباين فى تعليم بعض مهارات ‏الجمباز الأرضي لطلاب قسم التربية البدنية بالهيئة العامة ‏ للتعليم التطبيقي بدولة الكويت

Page 1137-1172
وسمية ناصر الحمد

27

دور مسارات التعليم في المرحلة الثانوية في تهيئة الطلبة لسوق العمل من وجهة نظر المشرفين التربويين في منطقة عسير

Page 1173-1198
هاني صلاح حسن سعد المقدادي; رحاب بنت غرم الله بن بخيت الزهراني

28

استخدام القصة الحركية فى تعليم بعض مهارات الجمباز ‏ لتلاميذ المرحلة الإبتدائية بدولة الكويت

Page 1199-1228
وسمية ناصر الحمد

29

نمط تكرار المحتوى (الثابت- المتغير) في التعلم بالاستقصاء ‏الشبكي متعدد الفواصل لتنمية مهارات برمجة الروبوت ‏التعليمي لدى طلاب المركز الاستكشافي ذوى الفضول ‏الفكري (المعرفي- الادراكي)‏

Page 1233-1336
ريهام محمد احمد الغول; محمد محمد إبراهيم السنطاوي

30

تباين العقلية في ضوء كل من فاعلية الذات الحاسوبية ‏والمسئوليةعن التعلم لدى طلاب كلية التربية جامعة ‏الأزهر

Page 1337-1423
محمد إبراهيم أبوالوفا; أحمد عبد التواب كامل; بـهاء فتحي خليفة محمد ‏

31

فاعلية وحدة مقترحة قائمة على نظرية الذكاء الناجح في ‏تنمية مهارات الحجاج لدى طالبات المرحلة الثانوية ‏

Page 1425-1515
ريحـاب محمـد العـبد مصطفي

32

التفاعل بين نمطي تكرار المحتوى (الثابت/المتغير) في بيئة تدريب الكتروني ‏متعدد الفواصل ومدتها الزمنية (قصيرة/طويلة) وأثره في تنمية مؤشرات ما وراء الذاكرة والدافعية للإنـجاز لدي طلاب دبلوم "التعليم عن بعد"‏

Page 1517-1602
محمد عبدالمقصود عبدالله حامد