EKB Journal Management System

1.

إكساب مهارة قراءة الكلمات الإنجليزية الوظيفية باستخدام ‏إجراء التلقين المتزامن للتلميذات ذوات الإعاقة الفكرية ‏

Pages 3-44
اسماء محمد ناصر الطيار; إبراهيم عبدالعزيز عبدالله المعيقل

2.

Programme basé sur le modèle SAMR pour ‎remédier aux erreurs de traduction et ‎développer l’acceptation technologique auprès ‎des futurs enseignants du FLE à la faculté de ‎pédagogie – Université de Mansourah

Pages 3-54
Heba Attia Ali Salem

3.

الاحتياجات التدريبية للموظفات الإداريات في الكلية ‏التطبيقية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

Pages 45-82
أمل محمد عبد العزيز الورثان

4.

Technology Acceptance Model to Determine the ‎influence of Faculty Member Experiences of ‎Utilizing LMS

Pages 55-81
Mohammad bin Ibrahim Al-Hujailan

5.

تسويق الطلاب الموهوبين بالجامعات المصرية الحكومية كأحد ‏مداخل التحول إلى الجامعات الريادية (دراسة ميدانية)‏

Pages 83-182
أمنية أحمد حسنين

6.

The Effect of a Professional Development SPOC ‎in Content and Language Integrated Learning ‎‎(CLIL) on Developing EFL In-Service Teachers’ ‎Teaching Competence and Self- Efficacy

Pages 85-131
amah Rizk R. Al-Refaey

7.

فاعلية التعلم القائم على الألعاب الرقمية في تنمية مبادئ القرصنة الأخلاقية والوعي بالعافية السيبرانية لدى طالبات المرحلة المتوسطة ‏

Pages 183-224
إيمان بنت عوضه الحارثي

8.

تصميم بيئة تدريب إلكترونية قائمة على التعلم النقال لتنمية مهارات استخدام تقنيات الجيل الثاني للويب لدى معلمات المرحلة الثانوية ‏وقياس اتجاهاتهن نحوها

Pages 265-314
حليمة حسين إبراهيم الزبيدي ‏; نهى عبد الحكم أحمد عبد الباقي

9.

واقع الإرشاد الأكاديمي للطالبات بالمدارس الثانوية ‏ في مدينة خميس مشيط

Pages 315-358
خضران عبدالله صالح السهيمي; مرام حسين محمد مباركي

10.

رؤية مقترحة للأدوار الجديدة لمعلمة رياض الأطفال في ضوء ‏التغيرات المناخية

Pages 359-390
داليا عبد الحكيم مطر

11.

تطوير نظام تدريب ذكي في ضوء تحليلات التعلم وأثره في ‏تنمية مهارات تطبيق معايير منظومة التميز الحكومي ‏لدى أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جامعة المنصورة ‏واتجاهاتهم نحوه

Pages 391-502
عبد العال عبد الله عبدالعال

12.

الأستاذ أنور الجندي ‏ وجهوده في مواجهة التغريب والغزو الفكري

Pages 503-578
ياسر أبو شبانة أبو شبانة

13.

واقع استخدام معلمات العلوم للتقويم البديل بالمرحلة المتوسطة بمنطقة عسير ومعوقات استخدامه من وجهة نظرهن ‏

Pages 579-622
ريم إبراهيم الحمياني; أزهار صالح الشمراني

14.

الوحدة النفسية وعلاقتها بنمط التفكير(الإيجابي- السلبي) ‏لدى طلبة الجامعة

Pages 623-948
زينب ابراهيم محمد موسي

15.

الشراكة المجتمعية في مرحلة رياض الأطفال ودورها في ‏تنمية قيم المواطنة لدى الأطفال من وجهة نظر المعلمات

Pages 649-688
شروق بنت عبدالرحمن العتيبي; شذى بنت عبدالله بن مساعد الفايز

16.

مرتكبي الجرائم الإلكترونية في دولة الكويت

Pages 689-692
ضيف الله حمد خلف الشمري

17.

وَاقِعُ اسْتِخْدَامِ مُعَلِّمِيْ الدِّرَاسَاتِ الإِسْلَامِيَّةِ لإِسْتِرَاتِيْجِيَّاتِ ‏التَّدْرِيْسِ المُتَمَرْكِزَةِ حَوْلَ الطَّالِبِ‎ ‎

Pages 693-750
عاصم بن صالح الصيخان; سامي بن فهد السنيدي

18.

واقع توظيف تطبيقات التعليم الإلكتروني من بعد ‏ في مدارس التعليم العام بدولة الكويت من وجهة نظر المعلمين ‏

Pages 751-790
عايدة عبد الكريم العيدان; بدور مسعد‏ المسعد; رباب داود الصفار

19.

الفقر والبطالة وعلاقتهما بالسلوك المنحرف من وجهة نظر قاطني إسكان المكرمة الملكية الهاشمية في محافظة العاصمة

Pages 791-830
عبدالله ماجد فائق جبارة; نجاح حسين الهبارنه

20.

فعالية برنامج إرشادي عقلاني سلوكي في خفض القلق لدي ‏آسر الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

Pages 831-852
عهود عيد سعد عوجان العراده

21.

القدرة التنبؤية لأساليب التنشئة الأسرية كما يدركها ‏طلبة جامعة الكويت بالتطرف الفكري

Pages 963-990
مساعد محمد سعود الجويان

22.

تمكين المرأة للمشاركة في العمل السياسي تحديات واقتراحات

Pages 991-1020
نور مشاري النويعم

23.

فاعلية وحدة مقترحة قائمة على مدخل الخبرة اللغوية في ‏تنمية مهارات التعبير الكتابي الإبداعي، والذات اللغوية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Pages 1021-1098
نيفين أحمد ممدوح عبد الحكيم

24.

العادات القرائية المؤثرة في تباين الثقافة الرياضية لدى طلاب ‏المملكة العربية السعودية مقارنة بطلاب سنغافورة: دراسة مقارنة ‏من واقع نتائج برنامج التقييم الدولي ‏PISA 2018)‎‏)‏

Pages 1099-1136
نوره محمد عبد الله الشهري

25.

أثر استخدام الأسلوب المتباين فى تعليم بعض مهارات ‏الجمباز الأرضي لطلاب قسم التربية البدنية بالهيئة العامة ‏ للتعليم التطبيقي بدولة الكويت

Pages 1137-1172
وسمية ناصر الحمد

26.

دور مسارات التعليم في المرحلة الثانوية في تهيئة الطلبة لسوق العمل من وجهة نظر المشرفين التربويين في منطقة عسير

Pages 1173-1198
هاني صلاح حسن سعد المقدادي; رحاب بنت غرم الله بن بخيت الزهراني

27.

استخدام القصة الحركية فى تعليم بعض مهارات الجمباز ‏ لتلاميذ المرحلة الإبتدائية بدولة الكويت

Pages 1199-1228
وسمية ناصر الحمد

28.

نمط تكرار المحتوى (الثابت- المتغير) في التعلم بالاستقصاء ‏الشبكي متعدد الفواصل لتنمية مهارات برمجة الروبوت ‏التعليمي لدى طلاب المركز الاستكشافي ذوى الفضول ‏الفكري (المعرفي- الادراكي)‏

Pages 1233-1336
ريهام محمد احمد الغول; محمد محمد إبراهيم السنطاوي

29.

تباين العقلية في ضوء كل من فاعلية الذات الحاسوبية ‏والمسئوليةعن التعلم لدى طلاب كلية التربية جامعة ‏الأزهر

Pages 1337-1423
محمد إبراهيم أبوالوفا; أحمد عبد التواب كامل; بـهاء فتحي خليفة محمد ‏

30.

فاعلية وحدة مقترحة قائمة على نظرية الذكاء الناجح في ‏تنمية مهارات الحجاج لدى طالبات المرحلة الثانوية ‏

Pages 1425-1515
ريحـاب محمـد العـبد مصطفي

31.

التفاعل بين نمطي تكرار المحتوى (الثابت/المتغير) في بيئة تدريب الكتروني ‏متعدد الفواصل ومدتها الزمنية (قصيرة/طويلة) وأثره في تنمية مؤشرات ما وراء الذاكرة والدافعية للإنـجاز لدي طلاب دبلوم "التعليم عن بعد"‏

Pages 1517-1602
محمد عبدالمقصود عبدالله حامد

32.

**تعزيز القدرة الذهنيَّة لدى طلاب الإعاقة الفكريَّة البسيطة من خلال الأنشطة اللاصفيَّة نموذج مقترح لمعلمي التربية الخاصة...

Pages 2494-2517
مشاعل عبد الرحمن الشاعر